خالد صلاح

ولم يقدما أى دليل..

بالفيديو.. ضياء رشوان: واجهنا "بي بي سي" ورويترز" بخطأهما فى عدد شهداء الواحات

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 09:57 م
بالفيديو.. ضياء رشوان: واجهنا "بي بي سي" ورويترز" بخطأهما فى عدد شهداء الواحات ضياء رشوان فى حواره مع خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنه واجه "رويترز" و"بي بي سي"، بسبب أخبارهم غير الصحيحة وغير المهنية حول حادث الواحات الإرهابى، وانتقد تغطيتهما للحادث لعدم استقاء الأخبار من مصادرها الرسمية وهى وزارة الداخلية وإعلانهما أرقاما كبيرة ليس لها أساس من الصحة، موضحا أنهما لم يتمكنا من تقديم إثبات للأرقام التى رصداها وكانت كل مصادرهما مجهلة، وطالبناهما بتحقيق الأخبار.

وأضاف رشوان، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، أنه أرسل لـ"بي بي سى" و"رويترز" خطابين بمثابة اقتراح ليثبت خطأهما فى رصد أرقام شهداء حادث الواحات، وطالبهما أنه فى حال تأكدهما من أعداد الشهداء بحادث الواحات الإرهابى، أن يعلنوا الأسماء التى راحت ضحية فى هذا الحادث الإرهابى غير الأسماء التى أعلنت عنها وزارة الداخلية، وتابع: "وقلتلهم أكثر من حل لجمع الأسماء آخره كان اعملا إعلانا فى الوسائل بتاعتكم وقولا فيه.. اللى اتقتل له حد يقول اسم ابنك أو أخوك وأكيد مفيش حد هيخبى شهيد!".

وتابع ضياء رشوان، أنه خلال التغطية الإخبارية ربما تحدث بعض الأخطاء وتكون مقبولة، ولكن ما طالبناهما به أنه بعد انتهاء التغطية، وحينما ينتقل الأمر إلى كتابة التاريخ، فيجب أن يكتب التاريخ بالأرقام المضبوطة، وليس بالأرقام الخاطئة التي تخرج فى وقت التغطية.

وأضاف رشوان أنه يتحدث مع المؤسسات من منطلق مهنى، ومن منطلق كونه صحفى أيضا يبحث عن المعلومة وعن حرية الصحافة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة