خالد صلاح

الهند محذرة باكستان: سنواصل الرد على الأعمال الاستفزازية

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 07:05 م
الهند محذرة باكستان: سنواصل الرد على الأعمال الاستفزازية الرئيس الهندى
نيودلهى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر المدير العام للعمليات العسكرية فى الهند الجنرال لفتنانت آى كاى بهات، اليوم الاثنين، نظيره الباكستانى الميجور جنرال ساهر شمشاد ميرزا ​​من أن الجيش الهندى سيواصل الرد على "أعمال الاستفزاز العدوانية" من جارته.

وقال بات -وفق ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إنديا" إن الجيش الهندى سيواصل اتخاذ كافة الإجراءات الانتقامية والاحتفاظ بالحق فى الرد بشكل عدائى على هذه الأعمال العدوانية الاستفزازية من جانب باكستان فى المستقبل أيضا".

كما رفض الإدعاءات الباكستانية بأن قوات الأمن الهندية لجأت إلى إطلاق نار غير مبرر على طول خط السيطرة بين البلدين، وجاء تبادل المحادثات بين الجانبين على الخط الساخن بناء على طلب من إسلام آباد.

ورفض بهات إدعاءات باكستان، مؤكدا أن الجيش الهندى قام فقط بعملية انتقامية ضد دعم الجيش الباكستانى لعمليات التسلل للمواقع الهندية واستهدافها.

وأكد المدير العام للعمليات العسكرية فى الهند أن "الجيش الهندى سيواصل بذل الجهود لضمان السلام والهدوء على الحدود"، لافتا إلى أن الجيش الهندى يحافظ على معايير "لا تشوبها شائبة" فى الاحتراف ولا يستهدف المدنيين.

واتهم باكستان بتوظيف المدنيين فى المواقع الأمامية واستخدامهم لكسب معلومات عن مواقع الجانب الهندي، وتوفير "أدلة للإرهابيين" عبر خط السيطرة.

وفى وقت سابق من هذا العام، حذر بهات الجانب الباكستانى بأن الجيش الهندى "يحتفظ بالحق فى الرد المناسب" فى جميع انتهاكات وقف إطلاق النار.  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة