خالد صلاح

الصين تتطلع لتعزيز التعاون مع أمريكا خلال زيارة ترامب لبكين

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 07:44 م
الصين تتطلع لتعزيز التعاون مع أمريكا خلال زيارة ترامب لبكين الرئيس الصينى شئ جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الصين أنها تتطلع الى تعزيز التعاون الذى يحقق المنفعة المتبادلة مع الولايات المتحدة من خلال زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لبكين خلال الشهر القادم، والتى تتوقع أن تسفر عن المزيد من الفوائد الملموسة للشعبين وعن تقديم اسهامات أكبر للسلام والاستقرار والازدهار فى المنطقة والعالم.

جاء ذلك فى تصريحات المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج اليوم الاثنين، بشأن الزيارة التى ستبدأ فى الثامن من شهر نوفمبر المقبل والتى تقول التقارير الاعلامية أن المسئولين الأمريكيين والصينيين سيوقعون خلالها صفقات تتعلق باستثمارات صينية تبلغ قيمتها مليارات الدولارات فى صناعة النفط الأمريكية.

وأكدت هوا أن الصين تعلق أهمية كبيرة على العلاقات مع الولايات المتحدة، معربة عن إيمانها بأن التطور السليم والمطرد للعلاقات الصينية الأمريكية يخدم المصالح الأساسية للشعبين ويتماشى مع التطلعات المشتركة للمجتمع الدولى.

وقالت إنها تعتقد أن الإختتام الناجح للمؤتمر الوطنى التاسع عشر للحزب الشيوعى الصينى الحاكم يوم الثلاثاء الماضى سيضخ زخما قويا لتعزيز التبادلات والتعاون بين الصين والدول الأخرى فى أنحاء العالم بما فيها الولايات المتحدة.

وأشارت الى أنه وفى ظل التوافق الهام بين الرئيس الصينى شى جين بينغ ونظيره الأمريكى فإن الصين مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة للتركيز على التعاون وادارة الخلافات على أساس الاحترام والمنفعة المتبادلين والمعاملة بالمثل والدفع لتنمية لعلاقات الصينية الأمريكية على نحو أكبر. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة