خالد صلاح

الجيش العراقى يبدأ عملية لتحرير منطقة العبيدى أهم معاقل داعش بقضاء القائم

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 01:54 م
الجيش العراقى يبدأ عملية لتحرير منطقة العبيدى أهم معاقل داعش بقضاء القائم الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قائد الفرقة السابعة بالجيش العراقى اللواء الركن نومان الزوبعى اليوم الاثنين، عن بدء عملية لتحرير منطقة العبيدى، أهم معاقل تنظيم داعش الإرهابى فى قضاء القائم غربى الأنبار.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن الزوبعى تصريحه بأن القوات الأمنية بمساندة طيران الجيش العراقى بدأت عملية اقتحام منطقة ناحية البعبيدى بقضاء القائم غربى الأنبار.

وأوضح أن المنطقة المستهدفة تشهد حاليا قصفا مدفعيا وجويا هو الأعنف منذ سقوطها فى يد عصابات (داعش)، مؤكدا أن القوات الأمنية والقوات المساندة لها تحاول وبشتى الوسائل تجنب استهداف المدنيين فى مجمع العبيدى السكنى. 

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، عن عودة ما يقرب من 22 ألف نازح من المخيمات الواقعة بالمحورين الشرقى والجنوبى إلى مناطقهم الأصلية فى محافظة نينوى العراقية.

وقالت الوزارة فى بيان رسمى، اليوم الاثنين، أوردته قناة (السومرية) الإخبارية أن مخيمات شرق وجنوب نينوى، ومخيم النركزلية التابع لمحافظة دهوك شهدت خلال الأيام الأربعة الماضية عودة 21 ألف و743 نازحا إلى مناطق سكنهم الأصلى فى الموصل بمحافظة نينوى .

وأضافت الوزارة، أن فرق عمل الوزارة قامت بتوزيع الطعام والماء، مبينة أن المناطق التى عادت إليها الأسر النازحة شملت الرشيدية والقوسيات وبعشيقة واليرموك وكوكجلى والانتصار والوحدة وزنجلى والهرمات وأبو مارية فضلا عن مناطق زمار وربيعة والقيارة وتلعفر وحمام العليل وبادوش .

وكانت منظمة الأمم المتحدة قد كشفت عن نزوح أكثر من 175 ألف عراقى من محافظات أربيل ونينوى ودهوك، إثر المعارك الدائرة بين القوات الحكومية والوحدات الكردية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة