خالد صلاح

اتحاد الصناعات: تحرير سعر صرف الجنيه زاد من تنافسية الصادرات المصرية

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 01:04 م
اتحاد الصناعات: تحرير سعر صرف الجنيه زاد من تنافسية الصادرات المصرية المهندس شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف الجبلى، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، إن قرار تعويم الجنيه كان له آثار إيجابية عديدة خاصة على الصناعات المصرية وبشكل خاص ذات المكون المحلى المرتفع، حيث ارتفعت تنافسيتها بشكل واضح داخليا وخارجيا.
 
وأضاف الجبلى، على هامش المؤتمر السنوى الثانى "إصلاح مسار تحرير التجارة الخارجية"، إن قرار تحرير أسعار الصرف كان من القرارات المهمة للصناعة المصرية التى تحتاج أيضا لإجراءات حكومية أخرى، مثل ملف أسعار الغاز للصناعات المختلفة، حيث إن هناك دول بالجوار أسعار الغاز بها أقل من الأسعار المصرية، وبالتالى لابد من إعادة النظر فيها حتى نستطيع المنافسة.
 
 
مؤتمر التجارة الخارجية
مؤتمر التجارة الخارجية
 
 
وباعتباره، رئيس مجلس الأعمال المصرى الإندونيسى للفترة المقبلة، أكد الجبلى، أن المجلس يرتب لزيارة إلى إندونيسيا بالتعاون مع جهاز التمثيل التجارى والجانب الإندونيسى لضمان نجاحها، حيث ندرس حاليا هيكل الواردات إلى إندونيسيا لتحديد القطاعات التى يمكن للبلدين التعاون فيها.
 
 
جانب من مؤتمر تصحيح مسار التجارة الخارجية
جانب من مؤتمر تصحيح مسار التجارة الخارجية
 
 
وأضاف أن هناك فرص لنمو صادراتنا للسوق الإندونيسي خاصة بقطاعات الحاصلات الزراعية خاصة الموالح والتمور، إلى جانب الصناعات الكيماوية خاصة الاسمدة، إضافة إلى قطاعات  ننعمل علي اضافتها حاليا لهيكل صادراتنا لاندونيسيا .
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة