خالد صلاح

ابعدى عن حماتك.. السكن قرب أم الزوج قد يؤخر الإنجاب

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 06:00 م
ابعدى عن حماتك.. السكن قرب أم الزوج قد يؤخر الإنجاب تأثير الجانب النفسى على فرص الانجاب
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشارت دراسة جديدة، نشرت بمجلة "الجمعية الملكية للعلوم المفتوحة" في النمسا، إلى أن السكن في نفس المنزل مع أم الزوج "الحماة"  قد يقلل من فرص إنجاب الزوجة.

وتعقيبا على هذه الدراسة قال الدكتور حاتم محمد حسن استشارى طب النساء والتوليد والعقم، أن عدم توافق الزوج أو الزوجة مع الحماة قد يسبب مشاكل نفسية بالطبع على العلاقة الزوجية، والذى سيؤثر بدوره على الحالة المزاجية لحدوث الحمل.

وأضاف استشارى النساء والتوليد فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه من الناحية الطبية يعد كلام غير صحيح، ولكن الضغوط النفسية  والتوتر على الزوج أو الزوجة يمكن أن يحدث عدم استقرار نفسى وبالتالى يؤثر على العلاقة الزوجية، خاصة عند حديثى الزواج.

وأشار، أن هناك الكثير من الحالات التى نتعرض لها خاصة عند حديثى الزواج المتابعين لحركة التبويض لحدوث الحمل، يكون السبب النفسى والضغوط على الزوجين فى حالة تأخر الحمل بعد مرور فترة قصيرة من الزواج من جانب الأهل له دور كبير على الحالة المزاجية المؤهلة لحدوث الحمل، الذى قد ينتج عنه اضطراب نفسى.

لذلك نصح الطبيب حديثى الزواج بعدم التعرض لأى ضغوط نفسية بسبب تأخر الحمل أشهر بسيطة وتوفير مناخ نفسى صحى لضمان حدوث الحمل بشكل آمن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة