أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصناعة يلتقى نظيره الروسى لحسم ملف المنطقة الصناعية الروسية

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 12:21 م
وزير الصناعة يلتقى نظيره الروسى لحسم ملف المنطقة الصناعية الروسية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، جورجى فلامانوف، نائب وزير التجارة والصناعة الروسى، الذى يزور مصر حاليا، لبحث ملف إنشاء منطقة صناعية روسية بمصر، وفق مصادر مطلعة من داخل وزارة الصناعة تحدثت لـ"اليوم السابع" عقب وصول جورجى فلامانوف لمصر.

 

وكشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن هناك تقدمًا كبيرًا فى المفاوضات بين مصر وروسيا لإنشاء منطقة صناعية روسية شرق بورسعيد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأضاف قابيل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"- فى وقت سابق - أن المفاوضات قائمة وفى تطور مستمر مع الجانب الروسى، وهناك جدية لدى الروس لعمل منطقة صناعية فى مصر تكون إحدى القلاع الصناعية الكبيرة.

 

وبشأن الملفات العالقة بين الجانبين حول المنطقة الصناعية الروسية، أكد وزير الصناعة، أن المفاوضات مستمرة حول عدد من الملفات منها "الضرائب والأرض ومزايا أخرى"، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى خلاف مع الروس فى هذا الشـأن.

 

وأوضح وزير التجارة، أن المفاوضات تسير بشكل سرى ولا يمكن الإعلان عن تفاصيلها حاليًا، ولكن ما نؤكد عليه هو أن الملف يسير بصورة متزنة ونسعى لحسمه فى أقرب وقت.

 

وكان وزير التجارة والصناعة المصرى طارق قابيل، ونظيره الروسى دينيس مانتوروف، وقعا فى بداية شهر فبراير 2016، مذكرة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر.

 

ويرغب الجانب الروسى فى إنشاء شركات متخصصة فى خدمات وتموين والاستثمارات المتوقعة مبدئيًا من المشروع من 5 إلى 7 مليارات دولار.

 

ومن المقرر أن يكون تمويل المشروعات المزمع إنشاؤها فى المنطقة نتيجة اتفاق بين الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة وعدد من البنوك المصرية لتوفير الآليات التمويلية اللازمة لإنشاء مشروعات استثمارية بين رجال القطاع الخاص بالبلدين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة