العسل والفلفل الأسود والحليب للتخلص من السعال.. اعرف إزاى

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 09:00 ص
العسل والفلفل الأسود والحليب للتخلص من السعال.. اعرف إزاى أعراض السعال -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر السعال من الأعراض التى يصاب بها الإنسان نتيجة إصابته بأمراض مثل الأنفلونزا، وقد تستمر الأعراض لأيام وخلال هذه الفترة يتسبب السعال فى إزعاج الإنسان خلال قيامه بمهام عمله اليومى ويوضح موقع الأمريكى"rd" عدة طرق للعلاج من السعال يسهل تطبيقها بالمنزل وهى:

 

علاج السعال بالكتان والعسل والليمون

 

تعتمد الطريقة على غليان الكتان  فى الماء حتى يصل للسمك الذى يستطيع أن يخفف من الحلق والشعب الهوائية. وإضافة العسل والليمون بمثابة المضادات الحيوية، ولعمل المشروب بالمنزل يجب غليان الكتان بكمية تصل 2-3 ملاعق كبيرة في 1 كوب من الماء حتى يصبح سميكا، ثم يضاف 3 ملاعق كبيرة على المشروب من العسل وعصير الليمون، وتناول معلقة كبيرة حسب الحاجة لعلاج السعال.

 

علاج السعال بالفلفل الأسود 

 

يعمل الفلفل الأسود على تحفيز الدورة الدموية وتدفق المخاط، ويعتبر مضادا حيويا خفيفا ولصنع الطريقة بالمنزل وضع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون ومعلقتين كبيرتين من العسل في كوب، ويملأ بالماء المغلى ويغطى لمدة 15 دقيقة، ويشرب منه حسب الحاجة، هذا العلاج يعمل بشكل أفضل على السعال الذى ينتج المخاط.

ee459388a1636453994709e387769d4b4cafbab4
 

 

علاج السعال بمص الليمون

 

هذا العلاج يعتبر ضارًا للذين يعانون من ضعف بالقلب ولكنه يعتبر من أكثر طرق العلاجات المنزلية انتشارًا تعتمد هذه الطريقة على امتصاص: ربع الليمون الطازج، رشة من الفلفل الأسود والملح، وتمتص على ذلك من أجل الإغاثة السريعة.

c8dbac14
 

 

 

علاج السعال بالحليب

 

تعتمد هذه الطريقة على شرب كوب من الحليب الساخن محلى بالعسل وتعتبر هذه الطريقة العلاج الأكثر انتشارًا.

 

tbl_articles_article_14092_70
 


 

علاج السعال باللوز
 

تعتمد هذه الطريقة على إضافة ملاعق صغيرة من اللوز الطرى مع كوب من عصير البرتقال وتناوله عند الحاجة هذه الطريقة مفيدة جدًا لتخفيف مشاكل الشعب الهوائية.

maxresdefault
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة