"العالم هذا الصباح" بالصور.. وقفة بالشموع لتأبين ضحايا لاس فيجاس.. لافتات فى موسكو للترحيب بزيارة الملك سلمان.. وتظاهرات فى كتالونيا بسبب عنف الشرطة.. وأتراك يستعينون بالحمير للسخرية من قرار رفع ضريبة السيارات

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 10:00 ص
"العالم هذا الصباح" بالصور.. وقفة بالشموع لتأبين ضحايا لاس فيجاس.. لافتات فى موسكو للترحيب بزيارة الملك سلمان.. وتظاهرات فى كتالونيا بسبب عنف الشرطة.. وأتراك يستعينون بالحمير للسخرية من قرار رفع ضريبة السيارات حصاد
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر حادث لاس فيجاس الإرهابى على الأحداث العالمية، حيث أدان العديد من دول العالم الحادث الذى أودى بحياة 58 شخصا، وإصابة ما يزيد عن 572 آخرين، وقام المئات من الأمريكيين، بوقفة بالشموع فى لاس فيجاس الأمريكية، لتأبين ضحايا الحادث الإرهابى، واصطف مئات الأمريكيين للتبرع بالدم، كما أطفأ برج إيفل أنواره تضامنا مع ضحايا الهجوم.

وعلى جانب أخر انتشرت لافتات فى العاصمة الروسية موسكو، للترحيب بزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، وشهدت شوارع كتالونيا تظاهرات بسبب عنف الشرطة فى استفتاء الإقليم عن أسبانيا.

ـ وقفة بالشموع فى لاس فيجاس لتأبين ضحايا الحادث الإرهابى

نظم المئات من المواطنين فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية اليوم الثلاثاء، وقفة بالشموع على ضحايا الحادث وسط حالة من الحزن والبكاء ، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

واصطف الألاف من الأمريكيين، أمام المستشفيات فى لاس فيجاس للتبرع بالدم لمصابى الحادث، فيما أعلن عمدة مدينة لاس فيجاس ارتفاع ضحايا هجوم إطلاق النار إلى 59 قتيلا و 527 مصابا.

ونُكس العالم الأمريكى فى البيت الأبيض حدادا على ضحايا هجوم لاس فيجاس، وأكد الرئيس الأمريكى أن سلطات التحقيق تعمل للتوصل إلى نتائج حول الهجوم الدموى فى مدينة لاس فيجاس السياحية. 

وقفة بالشموع على ضحايا لاس فيجاس
وقفة بالشموع على ضحايا لاس فيجاس

 

وقفة بالشموع
وقفة بالشموع

ـ مواطنون فى المكسيك يضعون باقات الورود على بيوت ضحايا الزلزال

وقام مكسيكيون، بوضع باقات من الزهورعلى بيوت ضحايا الزلزال، الذى أودى بحياة 360 قتيلا، وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أن 219 شخصا لقوا مصرعهم فى العاصمة مكسيكو سيتى بسبب الزلزال المدمر.

الزهور
الزهور

 

ورود
ورود

ـ تظاهرات فى كتالونيا ضد عنف الشرطة الإسبانية

وتظاهرالآلاف فى كتالونيا، ضد عنف الشرطة الإسبانية فى التعامل مع المتظاهرين الداعمين لاستقلال الإقليم ، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وأكد جوسيب بارتوميو رئيس نادى برشلونة الإسباني، على رفض النادى الكتالونى ما جرى بالأمس بعد اشتباكات دارت بين الشرطة الإسبانية ومواطنين فى إقليم كتالونيا، والذين استجابوا لدعوة الحكومة الكتالونية لاستفتاء الانفصال عن إسبانيا.

وكانت الحكومة الكتالونية، دعت لاستفتاء الانفصال عن المملكة الإسبانية وإقامة دولة تحمل إسم الإقليم ذات حكم جمهورى، واشتبكت الشرطة مع المصوتين، مما أدى لوقوع إصابات.

تظاهرات
تظاهرات

 

كتالونيا
كتالونيا

 

ـ برج إيفل يطفئ أنواره تضامنا مع ضحايا لاس فيجاس

وأعلنت عمدة باريس آن هيدالجو، أن برج إيفل سيطفئ أنواره، تضامنا مع ضحايا هجومى لاس فيجاس ومارسيليا الذين تبناهما تنظيم داعش الإرهابى.

وأعلن عمدة مدينة لاس فيجاس الأمريكية، ارتفاع قتلى هجوم إطلاق النار إلى 59 والجرحى إلى أكثر من 527 .

برج إيفل يتضامن مع ضحايا الإرهاب
برج إيفل يتضامن مع ضحايا الإرهاب

 

برج إيفل
برج إيفل

 

ـ لافتات فى شوارع موسكو للترحيب بزيارة الملك سلمان لروسيا

نشرت وزارة الخارجية السعودية على صفحتها الرسمية،  صور ترحيب روسيا بزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لموسكو، والذى من المقرر أن يزورها يوم الخميس المقبل.

وتأتى هذه الزيارة قبل شهر من اجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، والتى تعد السعودية أكبر أعضائها، ويفترض أن يناقش خلاله تمديد إتفاق خفض الإنتاج الذى أدى إلى تحسين الأسعار، وكانت الدول المنتجة للنفط فى أوبك وخارجها إتفقت فى نهاية العام الماضى على خفض الإنتاج بـ1,8 مليون برميل يومياً لمدة ستة أشهر.

سلمان
الملك سلمان

 

ـ أتراك يستعينون بالحمير للسخرية من قرار رفع ضريبة السيارات إلى 40

%

حالة من السخرية شهدتها مواقع التواصل الاجتماعى فى تركيا، تعليقا على قرار الحكومة برفع ضريبة السيارات إلى 40%.

وجاءت التعليقات فيها انتقاد صريح وتعليقات أخرىساخرة على التصريحات الأخيرة لوزير المالية التركى ناجى أجبال، الذى قال إن ضرائب السيارات ستصل فى المستقبل القريب إلى 40%.

ومن بين التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعى، حسبما نشرت صحيفة زمان التركية، صورة لمواطن يمتطى فيها حمارًا كوسيلة للتنقل بدلًا من السيارات، موضحًا أنه سيستخدمه كوسيلة مواصلات بعد زيادة الأسعار التى ستنتج عن زيادة الضرائب.

كما نشر مستخدمون صورًا لحمار معلق عليه لوحة معدنية لأرقام سيارة، بينما نشر آخرون صورا لسيارات قديمة معطلة يجرها حمار بدلًا من المحرك.

89660-أتراك-يضعون-لوحات-معدنية-على-الحمير
أتراك يضعون لوحات معدنية على الحمير

ـ تنكيس العلم الأمريكى بالبيت الأبيض حدادا على ضحايا هجوم لاس فيجاس

نُكس العالم الأمريكى فى البيت الأبيض، حدادا على ضحايا هجوم لاس فيجاس الذى أسفر عن مقتل 58 شخصا على الأقل وإصابة 500 آخرين.

فى سياق متصل، أكد الرئيس الأمريكى أن سلطات التحقيق تعمل للتوصل إلى نتائج حول الهجوم الدموى فى مدينة لاس فيجاس السياحية. 

1174142-البيت-الأبيض
البيت الأبيض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة