التأمين على الطلبة: صرف 20 مليون جنيه على 3622 حالة خلال عامين

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 05:00 ص
التأمين على الطلبة: صرف 20 مليون جنيه على 3622 حالة خلال عامين 20 مليون جنيه تم صرفها على تأمين التلاميذ ـ صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر مسئولة بزوارة التربية والتعليم، إن رسوم الاستراك فى صندوق التأمين على الطلبة 2 جنيه عن كل طالب بالمدارس الحكومية والخاصة.

 

وفى سياق متصل، حصل "اليوم السابع" على تفاصيل المبالغ المالية التى تم صرفها خلال السنتين الماضيتين لطلاب وأسرهم تعرضوا لحوادث، حيث وصل إجمالى المبلغ  إلى ما يزيد عن 20 مليون جنيه خلال العامين.

وأوضحت المصادر، أن الدولة تدعم الصندوق بمبالغ مالية كبيرة.

 

وكشف تقرير تم إعداده من قبل الإدارة العامة للتأمين على الطلبة بوزارة التربية والتعليم، أن عدد الحالات التى استفادة من مبلغ التأمين خلال العام 2015، وصلت إلى 1393 حالة بإجمالى 8 ملايين و606 ألف و900، بينما بلغت حالات الاستفادة من الصندوق عام 2016، 2229 حالة، وباقع 12 مليون و29 ألف و750 جنيها.

 

وأكد التقرير أن عينة بحث أسباب الإصابة والوفاة أمام المدارس تمثلت فى حوادث السيارات والجرارات الزراعية والتوك توك أثناء خروج التلاميذ من المدرسة أو أثناء الذهاب ، كما تبين وجود أكثر من حالة غرق فى النيل ربما لبعض المشاكل التى يتعرض لها بعض الطلاب أو استعراض مهارات السياحة، أما بالنسبة لحالات الإصابة كانت معظمها تعدى طالب على زميله بآلة حادة أو حزام كما توجد حالات تعدى مدرس على طالب والعكس وحالات تعدى بعصا خشبية.

 

وأشار التقرير إلى أن بعض الإصابات ناتجة عن تظاهرات أمام المدارس لتحسين الخدمة أو لغضب أولياء الأمور، وأحيانا تكون هناك تظاهرات لأسباب شخصية أو تحريض من أحد العاملين بالمدرسة بأعمال تحريضية ضد الدولة، وذلك لانتماء هؤلاء الأفراد إلى جماعات تكفيرية محظورة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة