أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة طلاب حقوق طنطا المشاركين فى حفل الخطوبة لمجلس تأديب عاجل

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 06:16 م
إحالة طلاب حقوق طنطا المشاركين فى حفل الخطوبة لمجلس تأديب عاجل حفل خطوبة جامعة طنطا
الغربية – عادل ضرة – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه قرر إحالة جميع الطلاب المشاركين فى حفل الخطوبة الذى شهدته كلية الحقوق إلى جلسة مجلس تأديب عاجلة، مؤكدا أن الجلسة ستعقد غدا الأربعاء برئاسة الدكتور محمد إبراهيم عميد الكلية ووكيل الكلية على أن يتم إصدار أحكام فور الانتهاء من المجلس، والتصديق عليها مباشرة، ورفع تقرير لوزير التعليم العالى بنتائج أحكام مجلس التأديب، وإخطار رئيس جامعة المنوفية بالقرار الصادر ضد الطالب صاحب الواقعة لاتخاذ القرار اللازم حياله.

كان الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، قد قرر إيقاف عبد الله محمود جلال أخصائى الأمن بكلية الحقوق 3 شهور لتقصيره فى أداء عمله بعد واقعة احتضان طالب لطالبة بالكلية على مرأى ومسمع من الطلاب وتقبليها أمام زملائهما وعدم التصدى لمنع وقوع مثل هذه التصرفات غير المسئولة داخل الجامعة.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن الطالب ضمن طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية وسيتم إخطار رئيس جامعة المنوفية بنتيجة التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مؤكدا أن التحقيق قائم مع الطالبة صاحبة الواقعة لعدم احترامها اللوائح والإخلال بقواعد الحرم الجامعى.

كان رئيس الجامعة قد أصدر بيانًا يستنكر فيه الواقعة التى شهدتها كلية الحقوق بمجمع الكليات بسبرباى من إعلان طالب وطالبة خطبتهما وسط تجمع من الطلاب بصورة تسيئ لصورة الحرم الجامعى، مؤكدًا أنه تم تحديد هوية الطالب والطالبة أصحاب الواقعة وإحالتهما للتحقيق مشيرًا إلى أن الواقعة لن تمر مرور الكرام حتى تكون عبرة لمن تسول له نفسه تكرارها، إذ أن مثل هذه الأفعال لا تليق بقدسية الحرم الجامعى وهيبته.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعى، تداولوا صورًا لأحد طلاب كلية الحقوق جامعة طنطا، فاجأ زميلته التى طلب يدها للزواج فى حرم الجامعة وسط زملائهما، ثم اختتم المشهد باحتضانها، واتفق الطالب مع زملائه على مفاجئتها وأحضروا "بالونات"، ورسموا قلبًا على الأرض بالورود، و"بانر" كُتِبَ عليه باللغة الإنجليزية "تتجوزينى"، وفور وصولها احتضنها وسط تصفيق زملائهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء احترام قدسية حرم الجامعات

للاسف التربية القذرة في البيت بتصدر للمجتمع مثل هذه العناصر عديمة التربية و الاخلاق

.

عدد الردود 0

بواسطة:

Sam

ليه مجلس تأديب لاثنين مخطوبين

ممكن لفت نظر لكن مجلس تأديب لاثنين مخطوبين احتضنا بعض بقبلة فرحة انني اري في ذلك تعنت زائد لا يصل الي تهديد مستقبل الطالب و الطالبة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

لازم معاقبتهم ولكن

بالفعل يجب معاقبه هؤلاء الشباب ولكن يجب عدم زبحهم وضياع مستقبلهم بل يجب احتوائهم وتصحيح افكارهم واقامه العديد من الندوات الدينيه داخل الجامعات وتصحيحح كل المفاهيم الخاطئه دينيا وسلوكيا وتصحيح مايفعله الاعلام والغانى الهابطه وافلام السبكى فى شباب مصر بدل الهجوم الشديد على هؤلاء الطلبه بالرغم من خطئهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد صلاح المحامي

للهيافة عنوان

يا سادة فقد انتهت كل مشاكل جامعة طنطا ولم يعكر صفو احتلالها قمة جامعات العالم الا حفل خطوبة بسيط اخطأ طرفيه في التعبير عما يجيش بداخلهما في مجتمع تسوده مشاعر الكبت وينفر من التعبير عن فرحة اعلنت ببراءة علي مرأي ومسمع من الجميع .... كفاكم ياسادة كبت واطلقوا العنان للمشاعر وليكن ما يجيش داخلنا مطابق لما نبوح به

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال

انا رايي ان الجامعة تتخذ القرار بزواجهم فورا وعلي نفقتها

مني اما الف مبروك وعقبال البكاري وياليت الجامعة تحجز لهم شقة من الاسكان المتوسط والاقساط علي العميد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تعليقات تافهة

أصحاب الواقعة واصدقائهم داخلين بتعليقات وواحد بيقولك التعبير ببراءة ...حلوة براءة دى ..صحيح إللى اختشوا ماتوا.....عندى سؤال فين أهاليهم؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مهدى

بلاش غم وافرحوا شوية

ياريت نبطل غم ونفرح شوية لان دية حالة نادرة فى ظل عزوف الشباب عن الزواج بسبب التكلفة وارتفاع أسعار المعيشة وخلاص اللى حصل حصل !

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى لما عايز يعمل اوروبى

المصرى لما عايز يعمل اوروبى

المصرى لما عايز يعمل اوروبى

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدة عباس ابراهيم

أؤيد آراء المحلقين الطلاطة السابكين لما تعبر عن مستوى الوعى المتردى الذى يطفح بمثل هذه السلوكيات

فالآراء لم تختلف او تخرج عن عروق مثل هذه السلوكيات الخصبة المغتصصبة المبتسرة .. 1) يرى ان التربية القذرة فى البيت هى التى تصدر هذا : فعلا التربية القذرة هى التى جعلته يفكر بمثل هذا المنطق الجهول ويستخدم مثل هذا الاسلوب الذهول : فتحميل المسؤلية على الاسرة ليست اسرة عم محمد ولا عم جلال بل [ الاسرة ] أى على عموم الاسركلفظ جمعى عام مثلما نقول ( وكان الانسان كفورا ) فكل من ينطبق عليه وصف انسان فهو كفور ! وبذلك يكون الاستاذ الناقد المحلل داخل فى صلب هذا التجرير أى التحميل والتنكير لانه ينتمى الى هذه [ الأسرة ] .. وأنا لا أنكر مسؤلية الأسرة ولكن حين يكون التحميل بمثل هذا العموم يصبح التحميل هنا كلام أجوف أخرف يمكن ان نسمعه من احد المسؤلين او المتنطعين المتملقين نئيا بالدولة من مخاض مثل هذا التحميل مع أن [ الأسرة ] كلفظ عام يعقد مسؤلية الدولة لانها المدير العام ! ... 2) [ نمرة ] 2 وهو نمرة بالفعل فهو يرى ما هو صحيح 2 مخطوبين وهمّى يهبوا بعض . مافيهشا حاجة فعلا وعمى عن ان المسائلة ليست عن مخطوبين بيحبوا بعضيهم وإنما عن فعل منحل خادش للحياء جرى سافرا عاهرا فى محل عام - له قداسه كحرم تعليمى له أعرافه العرقية الأصيلة - يمثل فتنة للغير وتحريضا على الانفلات .. 3) يرى وجوب توعيتهم وجهل ان الوعاء باء ولا يصطلح إلا بالجزاء لتحفيز مثل الانتهاء .. 4) المحام : ولنتخيل محام يدافع عن الحقوق يجهل معان أبسط الحروف والكلمات فقد بأ ب [ ياسادة فقد .. ] وكلمة فقد كلمة ناسخة مثلما أقول فقد انتهى عهد الطغيان وهو فى الحقيقة يريد ان يسأل : هل انتهت مشاكلنا ؟ واستخدم [ فقد ] بدلا من [ هل ] ولو كان على شئ من العلم بمبادئ الخلق او الدين لكان أدرك ما أوجزه فى كلمة سقراط ابو الفلاسفة [ الفضيلة علم والرذيلة جهل ] .. أرجو النشر للافادة افادة الناس وبعددهم سيتضاعف حجم ثوابكم ..

عدد الردود 0

بواسطة:

R

أيهـا السيدات والسادة لكم أتحدث

اللي بيقولوا نفرح ________________ دي جامعة مش شارع ولا بيت _______ لنفرح ولكن نبطل أيضاً الطريقة الهمجية أن كل شيء ملكنا وتبعنا وكده _______ ولا ننسى أن بعض الأفراح تقام في الشارع ولا يتكلم أحد من باب (فلنفرح) أيضاً ولا حرج أما الجامعة فلا يجوز ________________ نفرح فقط بالأدب وفي حدود القانون المسموح به والأعراف والتقاليد_____________________ ثانياً أرى معاقبة الطالب والطالبة فقط __________ وسيكون القرار رداعاً لمن بعدهم ومن يفكر في مشاهدة أو حضور مثل هذا _______________ أما أن تعاقب الجامعة هؤلاء فإنني أرى أن يكون تحذير شديد فقط وتعهد بعدم تكرار مثل هذه الأمور وليعاقب صاحب التصرف الشنيع ومن كانت معه فقط__________________ ودمتم وسامحونا على هذا الرأي________________ ******نحــن الــدكــــــش*******

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة