"أم كلثوم تعود للقناة السعودية".. المملكة تقرر بث حفلاتها الغنائية.. مغردون يشيدون بالقرار ويعتبرونه محاربة لمن يحرمون الغناء.. إعلام البرلمان: انفتاح ورسالة للمتشددين.. وخبير: يفتح مجال الحريات العامة والترفيه

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 03:55 ص
"أم كلثوم تعود للقناة السعودية".. المملكة تقرر بث حفلاتها الغنائية.. مغردون يشيدون بالقرار ويعتبرونه محاربة لمن يحرمون الغناء.. إعلام البرلمان: انفتاح ورسالة للمتشددين.. وخبير: يفتح مجال الحريات العامة والترفيه أم كلثوم
كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوة جديدة بدأتها المملكة العربية السعودية، بعدما أعلنت القناة الثقافية السعودية أنها ستبدأ من منتصف الليلة بث الحفلات الغنائية، على أن تكون البداية بحفلات سيدة الغناء العربى، كوكب الشرق "أم كلثوم"، بحسب ما أفادت قناة "العربية".

 

وتأتى هذه الخطوة ضمن سلسلة خطوات اتخذها المملكة خلال الفترة الأخيرة فى طريق الانفتاح على رأسها السماح بإصدار رخص القيادة للنساء، فى خطوة لاقت ترحيبا دولى، بجانب السماح للطالبات بالدخول الجامعات بالمحمول.

 

بث الحفلات الغنائية لأم كلثوم، على القناه الثقافية السعودية، لاقى إشادة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث دشن رودها هاشتاج "#أم_كلثوم_تعود_للقناة_السعودية"، مؤكدين أن هذه الخطوة رسالة لكل من يحرمون سماع الأغانى والموسيقى.

 

وأشاد الناشط معن بن منصور، ببث الحفلات الغنائية لأم كلثوم قائلا عبر حسابه الشخصى على "تويتر":"أخيراً بترجع الأيام الحلوة بلا تشدد بلا بطيخ أم كلثوم تعود للقناة السعودية". والناشط محمد الشيخ، أشاد بالخطوة، معتبرا أنها حقبة تاريخية تمر بها المملكة خلال تلك الفترة، وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "نحن الآن شهود على تغير جلد قديم بالى لآخر حداثى تقدمى حقبة تاريخية".

 

حساب يدعى "إنسانى"، أشاد بالخطوة مشيرا إلى أنها رد على كل من يحرمون الموسيقى قائلا: "الموسيقى لغة الفرح والحب والسلام والجمال والرقى والوئام كيف سمحنا لكهنة قادمون من مجاهل التاريخ بتحريمها #ام_كلثوم_تعود_للقناه_السعودية".

 

وأضاف عبر حسابه الشخصى: "من حسن الحظ أن القرآن خذل المتطرفين فلم يجدوا فيه آية تحرم الموسيقى لقطوا أقرب آية قالوا أقسم عليها بن مسعود".

 

وحول أهمية هذه الخطوة، أوضح نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، أن هذه الخطوة تأتى فى طريق الانفتاح الذى تسير نحوه المملكة العربية السعودية، ورسالة لكل من يحرمون الموسيقى والأغانى، ورسالة لمن يتشددون بالدين، موضحا أن المملكة تتجه نحو الطريق الصحيح نحو الانفتاح على العالم.

 

وأضاف أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشعب السعودى هو شعب محب للموسيقى والغناء وعشق التراث الغنائى العربى عامة والمصرى خاصة، كما أن هذه الخطوة هى إشادة بغناء أم كلثوم وشهادة بتاريخها الفنى.

 

وفى السياق ذاته، اعتبر محمد حامد، الخبير فى شئون العلاقات الدولية، إذاعة حفلات الغناء لأم كلثوم على التلفزيون الثقافى السعودى بالخطوة الرائعة، موضحا أن الشعب السعودى محب الشعر والفن الراقى وهذا ما تمثله الفنانة أم كلثوم كوكب الشرق التى كانت حافظة القرآن والجميع يحبها سواء المتدين وغير المتدين، كانت دول الخليج كلها تستمع إليها وما زالت حتى الآن.

 

وأشار الخبير فى شئون العلاقات الدولية، إلى أن هذه الخطوة تأتى فى إطار مزيد من فتح مجال الحريات العامة والترفيه أمام الشعب السعودى نحو الانفتاح والاعتدال.

 

2
 

 

3
 

 

22192879_1435770153197531_463304992_n
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل عدلى خليل

الاطلال

هل رءى الحب سكارى مثلنا.....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

خطوه جباره وهايله وتتساوى فى اهميتها ورمزيتها مع الهبوط على سطح القمر

أرى انه لزاما عليا توجيه التحيه للملك سلمان وولى عهده ملك المستقبل الذين يحاربون لوضع المملكه على الطريق الصحيح لمواكبة الحداثه ومحاربة الارهاب والتطرف وقوى الشر

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

ولى العهد

محمد بن سلمان صغير السن لن يدرك ان هذه الافعال تتعارض مع الاسلام بل هى مدخل الشيطان وسوف تاتى بالوبال على السعودية وسوف يندم عندما يكبر ويدرك

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الغناء والموسيقى ليس حرام كما يدعى المتطرفون لان رسول الله استمع الى جاريتان وهى تغنى في بيته

عندما تغنى جاريتان معهما الدف والمزمار في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندما اراد سيدنا ابوبكر منعهما قال له رسول الله دعهما ياابابكر فان لكل قوم عيد وهذا عيدنا وكانت الجاريتان تغنيان اغانى وطنية خاصة بذكرى انتصار قبيلتها ولا يمكن ان يسصمح رسولنا الكريم باى شبهة حرام بدليل انه كان يغطى وجهه الشريف اثناء سماع هذه الاغانى ورفع الغطاء عندما دخل سيدنا ابوبكر مما يدل على ان الجاريتان ليستا صغيرا السن كما يدعى المتطرفون اما الحرام فهو ما يصاحب الغناء من حركات وملابس خليعة وهذا غير موجود في اغانى ام كلثوم المحتشمة وكلماتها التى كتبها كبار الشعراء بعيدا عن الاسفاف الذى نراه في الاغانى الهابطة هذه الايام

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حلمى

الأخ خليل عدلى خليل

منذ أن توقفنا عن بث الموسيقى فى منازلنا وشوارعنا فقدنا بريق الحياة تماما ونعيش اليوم فى وجوم عجيب لم نعتاده !! الكل عابس الكل كشر الكل متحفز للكل !!! لأننا لا نسمع اليوم سوى لغة التشدد وكره الأخر وفتاوى وهابية تساعد على زيادة النكد !!! الذين يقولون أن الموسيقى شيطان لا يعلمون أن الموسيقى تهذب النفس والبدن وتصح الأحاسيس وهناك فرق بين الموسيقى التى أتكلم عنها ومنها سيدة الغناء أم كلثوم وبين موسيقى "كوز المحبة إتخرم" و"علمنى العوم والنبى يا أحمد" !!! هناك فرق لكن كله عندنا صابون !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسمين

احب اْم كلثوم

الحب كدة...وصال..ودلال...ورضا ..و خصام...و هو من دة و دة الحب ..الحب كدة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعبدالله

تيار الصحوة (الوجه الاخر لجماعة الاخوان الارهابيين) هم من اوقفوا بث الاغاني النسائية

قبل 35 سنة كانت القناة السعودية تبث اغاني نسائية لأم كلثوم وفيروز وصباح وسميرة توفيق وغيرهم لكن بسبب حادثة الحرم المكي والغزو السوفيتي لأفغانستان تسبب تيار الصحوة في تغيير المشهد الثقافي في السعودية لكن الأوضاع الآن بدأت تتعافى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة