أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير النقل: إعادة تأهيل ترام الإسكندرية يقلل زمن الرحلة للنصف

الأحد، 29 أكتوبر 2017 06:13 م
وزير النقل: إعادة تأهيل ترام الإسكندرية يقلل زمن الرحلة للنصف وزير النقل ووزيرة التعاون الدولى يوقعان اتفاقية منحة مع المفوضية الأوربية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي والاستثمار مع المفوض الاوربي لدول الجوار جوهانس هان اتفاقية منحة مساعدات فنية للمساهمة فى إعادة تأهيل ترام الرمل بمحافظة الاسكندرية بقيمة (8) مليون يورو، وذلك بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية. 
 
وقال وزير النقل فى بيان صحفى إن المنحة تتضمن مساعدات فنية لإعدادات مستندات الطرح والتصميم وكذلك الاشراف على التنفيذ، لافتا إلى أن التكلفة التقديرية لمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل حوالى 363 مليون يورو.
 
وأضاف وزير النقل أن التكلفة يتم تمويلها من خلال منحة من  المفوضية الاوربية لتسهيل الاستثمار بدول الجوار قيمتها (8) مليون يورو، وتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية فى صورة قرض ميسر يبلغ (100) مليون يورو، وبنك الاستثمار الاوروبى (137.7) مليون يورو والباقى من الخزانة العامة للدولة .
 
وأوضــح عرفــات أن طول الخط  يبلغ حوالي 13.7 كم ويبلغ عدد المحطات (28) محطة، مشيرًا إلى أن الخط سيساهم فى زيادة عدد ركاب الترام من 50000 راكب/يومياً حاليا ليصل إلي 230000 راكب/ يومياً فى عام 2032، وسيقلل زمن التقاطر من 9 دقائق حاليا ليصل إلى 3 دقائق و من المخطط أن يصل زمن الرحلة إلى 32 دقيقة من فيكتوريا وحتى ميدان المنشية بدلا من 1 ساعة حاليا وتبلغ مدة تنفيذ المشروع (3) سنوات.
 
ولفت وزير النقل ان المشروع سيؤدى الى تحسين خدمات النقل بمحافظة الاسكندرية  والتى تتحمل كثافة أعلى بكثير من طاقتها التصميمية والمساهمة في حل مشكلات النقل مثل (تكدس وسائل النقل السطحى - الإزدحام الشديد - إجهاد المواطنين - إهدار الوقت والمال- التلوث والضوضاء وتأثيره على البيئة).
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة