وزير التموين يمهل شركات البطاقات الذكية 48 ساعة لوضع خطة لحل مشاكل المواطنين

الأحد، 29 أكتوبر 2017 10:17 ص
وزير التموين يمهل شركات البطاقات الذكية 48 ساعة لوضع خطة لحل مشاكل المواطنين الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية مسؤلى شركات تطبيقات الكروت الذكية لمناقشة تحسين خدمات كروت التموين الذكية وتقليل وقت إصدار بدل الفاقد والتالف والفصل الاجتماعى والتحويل من محافظة إلى أخرى.

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين فى تصريحات اليوم  الوزير، إن المواطن محور الخدمة التى نعمل جميعا من أجل تقديمها ومستوى هذه الخدمة هي المؤشر الحقيقى لنجاح الشركات من عدمه، كما كلف  الوزير شركات الكروت الذكية بتتبع المشكلات التى تؤدى إلى توقف البطاقة الذكية عن العمل مع ضرورة إحاطة المواطن بسبب المشكلة.

فيما بحث الدكتور على المصيلحى وزير التموين  مع ممثلى الشركات أليات التعامل فى الفترة القادمة بين الشركات بعضها ببعض فيما يخص تبادل المعلومات وكذلك وضع ألية صيانة جميع النهايات الطرفية للمنظومة سواء كانت مكتب التموين أو ماكينات البدالين أو ماكينات المخابز والتأكد من سلامة هذه النهايات الطرفية ، حيث طالب الوزير ضرورة تقديم الشركات لمذكرة بالخطوات التنفيذية خلال 48 ساعة حتى يتخذ قرارا بتجديد عقود الشركات الثلاث حتى 30 يونيو 2018 من عدمه.

يذكر أن شركات تطبيقات الكروت الذكية تقوم بتشغيل وإدارة نحو 20 مليون بطاقة تموينية تقدم من خلالها الدولة دعما في السلع التموينية والخبز تبلغ قيمته 80 مليار جنيه سنويا والكثير من المواطنين يعانون من بطء استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي السيد

دلوقتي عرف انك وزير نشيط

والله العضيم انا واسرتي في معاناه من شهور علشان نعيد بطاقات تالفه . والرد دايما كان السيستم بايظ . وكنت باسكت باني كنت باشوف واسمع مشاكل الناس التانيه وبرضوا الرد كان السيستم بايظ. وكنت دايما باقوا في نفسي مفيش حد هنده الجرأه يوالشجاعه يبلغ الوزير علشان يتوقف عن اصدار التصريحات الرناناه في الصحف ان كله تمام وان الأمور تحت السيطرة. ان شاء الله المره ديه تكون التقارير اللي هتروح لسيادته تقارير شفافه وتبين ان مشاكل الناس في السيستم واللي هو بجد المشكله من ناحيه وشماعه لباقي الموظفين لتوزيع المواطنيين. مواطن تعبان من اللف على مكاتب مديريه التموين من شهور

عدد الردود 0

بواسطة:

م/أيمن محمد صادق

مكتب التموين بشارع الوفاء والأمل - الهرم

ذهبت مع زوجتى تمان الساعة الثامنة صباح اليوم الأحد 29.10.2017 لنقل بطاقة التموين من القاهرة للجيزة بالنسبة للخبز طبقا لقرار وزارة التموين الصادر مؤخرا. أولا أفادنا الحارس بأن مواعيد العمل من الساعة 9 صباحا وحتى الثانية ظهرا ، وأن السبت أجازة ، أى أن هؤلاء الموظفين يعملون 25 ساعة فقط أسبوعيا !!! ثانيا: المكان الموجود فيه مكتب التموين هو أصلا مركز للشباب ، وهذا المكان أصلا غير ادمى بالمرة سواء لموظفى مكتب التموين أو للمواطنين المترددين على المكتب ، فهناك الكثير من القمامة والمخلفات تحيط بالمكتب من كل جانب ، والأوراق الخاصة بالمواطنين يتم التعامل معها بشكل سئ جدا ، مما يسهل عملية فقدان أو تلف هذه الأوراق. ثالثا: يتم التواصل بين الموظفين بالمكتب والموطنين من خلال شبابيك حديد ، بحيث ينحنى المواطن/المواطنة ليدخل رأسه ليتحدث مع الموظف المختص ، مع ضرورة الحرص على رقبته من القطع بسبب الشبابيك ذو السن الحديدية. رابعا: يوجد لدى الموظف المختص نسخ من اقرارت يقوم المواطن بملأها والتوقيع عليها ، ورغم ذلك طلب منى الموظف بتصويرها عدة نسخ من خارج مكتب التموين - بحجة أنها خدمة لله حسبما قال لى الموظف ، وبالفعل قمت بالتصوير وسلمته الصور ، فهل هذا حق أم باطل ياسيادة الوزير الكثير الكلام والتصريحات والقليل الأفعال والرقابة على مكاتب التموين أرجوا النشر دون حذف والعرض على سيادة وزير التموين لعل سيادته والمسئولين الكبار لديه يقوموا من مكاتبهم لزيارة المكتب المشار اليه بالرسالة ، والعمل على راحة المواطنين كما يزعم الوزير دائما بتصريحاته الرنانة.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

وجهة نظر

الدعم النقدى افضل للمواطن وللحكومة اصل البدالين حرامية وبيسرقو المواطن وبيسرقو الحكومة ومفيش رقابة فى ثغرات كتير يقدر يلعب فيها البدال فى السلع حرام الحكومة تدفع مليارات فى الدعم وتتسرق او متوصلش للمواطن كما اقرت الحكومة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة