وزير التعليم العالى يزور المملكة المتحدة لبحث التعاون مع المؤسسات التعليمية

الأحد، 29 أكتوبر 2017 10:16 ص
وزير التعليم العالى يزور المملكة المتحدة لبحث التعاون مع المؤسسات التعليمية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم الأحد، القاهرة متوجهًا إلى المملكة المتحدة، لبحث آليات التعاون بين البلدين فى المجالات العلمية والتعليمية، يرافقه الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات.

ومن المقرر أن يقوم الوزير بالعديد من الأنشطة واللقاءات مع مسئولى التعليم والبحث العلمى بالمجلس الثقافى البريطانى، لبحث آليات التعاون والاستفادة من الخبرات البريطانية فى مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والعمل على دفع وتشجيع التعاون الثنائى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

ومن المقرر أيضًا أن يلتقى الدكتور خالد عبد الغفار عددًا من العلماء والخبراء المصريين والبريطانيين للاستفادة من خبراتهم فى المجالات العلمية والبحثية، لمناقشة مبادرة تكوين فريق دعم سياسات التعليم العالى فى مصر، فضلًا عن زيارته للعديد من الجامعات البريطانية كجامعة ساوث بنك البربطانية، وجامعة كينجر كولدج، لمناقشة كيفية إدارة برامج التعليم العالى البريطانى فى مصر، بالإضافة إلى زيارة مركز إبداع سانت جون البريطانى، وهو جزء من مجمع كامبريدج التعليمى، للتعرف على دور المركز فى دعم البحوث والدراسات، وتطوير القدرات المؤسسية.

ومن المقرر أن يلقى الدكتور خالد عبد الغفار محاضرة حول تدويل التعليم العالى فى مصر، وإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية بمصر بصفة عامة والعاصمة الإدارية بصفة خاصة.

كما سيلتقى الوزير مع القائمين على التجربة البريطانية لإعداد القادة بالجامعات، للاستفادة منهم فى الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب التى أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتدريب الشباب وإعدادهم لقيادة مصر.

ومن المقرر أيضًـا أن يلتقى الدكتور خالد عبد الغـفار والدكتورة جو جوهانسن وزير الدولة للتعليم والجامعات البريطانى، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى من خلال طرح أبرز البرامج التعليمية والتخصصات العلمية المميزة بالجامعات البريطانية، ومناقشة أطر التعاون بين الجانبين، وكيفية الاستفادة من تجارب الجامعات البريطانية فى دعم منظومة عمل الجامعات المصرية.

وفى سياق متصل يزور خالد عبد الغفار المكتب الثقافى المصرى بلندن، للوقوف على أبرز الأنشطة التى يقوم بها، خاصة فى مجال نشر الثقافة والحضارة المصرية من خلال استعراض ما يقوم به المكتب من المتابعة العلمية والإدارية لشئون المبعوثين المصريين، وكذلك من المقرر أن يلتقى الوزير بعدد من الطلاب المصريين المبتعثين للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه بالجامعات البريطانية، بهدف الاستماع إلى مقترحاتهم فى تفعيل آليات التعاون بين الجامعات المصرية والبريطانية، والتسويق للتعليم العالى والجامعات المصرية بالخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة