موجز أخبار 10 مساء.. الزمالك يفوز ببطولة أفريقيا لكرة اليد للمرة العاشرة

الأحد، 29 أكتوبر 2017 10:07 م
موجز أخبار 10 مساء.. الزمالك يفوز ببطولة أفريقيا لكرة اليد للمرة العاشرة موجز 10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة، التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها أن نادى الزمالك، احتفل بتحقق فريق كرة اليد لقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى فى نسختها العاشرة بعد فوزه على الترجى التونسى بنتيجة 31 / 29 فى المباراة التى جمعتهما فى نهائى البطولة الأفريقية لأبطال الدورى والتى تستضيفها مدينة الحمامات التونسية.
 
 
أكد محمد العشماوى، رئيس صندوق تحيا مصر، إن الرئيس عبد الفتاح عندما تولى رئاسة الجمهورية طالب بعلاج مليون مريض من فيروس سى، قائلا:" الصندوق تدخل فى المبادرة لما الرئيس قال أنا نفسى أُعالج مليون مريض فيروس سى، قالها بطموح فى الله"، موضحاً أنه تم شفاء 1.4 مليون مريض من فيروس سى منذ بداية الحملة فى مصر.
 
 
بعد جولات من المفاوضات المطوّلة، توصلت وزارة الخارجية إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي يتم بمقتضاه توفير تمويل بقيمة 60 مليون يورو - على هيئة منح لا تُرد  - من أجل تمويل مجموعة من المشروعات التنموية لمعالجة الأسباب الجذرية المؤدية للهجرة ودعم القدرات المؤسسية للجهات الوطنية المعنية بموضوعات الهجرة والاتجار بالبشر، في إطار الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ في أفريقيا الذى أُنشئ بميزانية تقدر بـ 3 مليار يورو، عقب القمة الاستثنائية الأوروبية/ الإفريقية التي عقدت في فاليتا يوم 25 نوفمبر 2015، والقمة التي هدفت إلى صياغة تصور مشترك حول سبل التعامل مع التدفقات الكثيفة وغير المنظمة من المهاجرين واللاجئين، وكيفية معالجة الأسباب الجذرية المؤدية للهجرة وعلى رأسها الفقر والبطالة.
 
 
وضعت هيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشارة فريال قطب، تقريرها السنوي، ومن بين ما جاء به، بعض المقترحات، لعلاج أوجه القصور الناجم عن المخالفات التى ترتكب من موظفى المرافق العامة، والمتعلقة بالانضباط الوظيفى وأداء العمل.
 
 
استعد ركاب أول رحلة منتظمة أسبوعية لشركة أير كايرو رقم SM0804، لإنهاء إجراءات مغادرتهم مطار مالبنسا بمدينة ميلانو بإيطاليا ، للتوجه لمطار شرم الشيخ الدولى، لقضاء عطلاتهم السياحية بمنتجعات وفنادق شرم الشيخ.
 
 
قال أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن اجتماع الرياض بشأن اليمن مهم لدعم الشرعية باليمن، وهو اجتماع ذو طابع سياسى وعسكرى، وأهميته أنه استعرض الجوانب المختلفة للتعامل مع الأزمة فى اليمن، موضحاً أن الاجتماع تطرق للأوضاع الإنسانية التى تمر بها اليمن وبحث تقديم المساعدات.
 
 
بدأ عدد من المشاركين فى منتدى شباب العالم، التوافد على مدينة شرم الشيخ، التى تستضيف المنتدى خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر والذى يقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
 
تلقى فريق ريال مدريد الإسبانى، هزيمة مفاجئة أمام مضيفه جيرونا الصاعد للمرة الأولى فى تاريخه لليجا، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة المثيرة التى جمعت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ستاد "مونتيليفى"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.
 
 
 
فى فضيحة جديدة لتنظيم الحمدين، وإمارة قطر ـ الراعى الأول للإرهاب فى الشرق الأوسط ـ حذر مؤتمر "معا من أجل مناهضة الإرهاب"، والذى اختتم أعماله أمس من تبريرات الإمارة الواهية لعلاقتها بالتنظيمات المتطرفة، مؤكداً فى توصياته أن الدوحة تلعب دور مزدوج ومشبوه لتنفيذ مخطط تفتيت دول المنطقة.
 
 
نظمت مستشفى للأمراض الباطنية والمتوطنة ندوة اليوم عن حمى الضنك ، برئاسة الدكتورة إيمان مدحت أستاذ الجهاز الهضمى والكبد والامراض المعدية بكلية طب قصر العينى حيث قامت الندوة باستعراض كل ما هو جديد وكل ما يتعلق حمى الضنك التى انتشرت فى بعض مناطق فى مصر ، وخصوصا فى القصير وسفاجا ، نتيجة المياه الراكدة فى بعض الأماكن هناك والتى يتجمع فيها البعوض وهو نوع معين من البعوض "الناموس " واسمها البعوضة الزاعجة.
 
 
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتزامه المضى قدما فى نشر جميع الوثائق السرية المتعلقة بحادث اغتيال الرئيس الأمريكى السابق جون كينيدى الذى وقع عام 1963، والتى تكشف معلومات خطيرة تتعلق بجريمة الاغتيال الأشهر فى التاريخ الأمريكى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة