تعادل الأهلى والوداد فى نهائى أفريقيا حديث صحافة العالم.. فيفا: اللقب سيحسم بالدار البيضاء.. CNN: الوداد ينجح فى اختبار برج العرب.. "ESPN" تصف أداء بطل المغرب بـ"الشجاع".. وفرحة فى الإعلام المغربى

الأحد، 29 أكتوبر 2017 12:36 م
تعادل الأهلى والوداد فى نهائى أفريقيا حديث صحافة العالم.. فيفا: اللقب سيحسم بالدار البيضاء.. CNN: الوداد ينجح فى اختبار برج العرب.. "ESPN" تصف أداء بطل المغرب بـ"الشجاع".. وفرحة فى الإعلام المغربى جانب من مباراة الأهلى والوداد
كتب - هشام أحمد - سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت الصحف والمواقع العالمية الأضواء على تعادل الأهلى مع ضيفه الوداد المغربى، بهدف لمثله، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "برج العرب بالإسكندرية، فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.
 
الأهلى نجح فى التقدم مبكراً عن طريق مؤمن زكريا من تسديدة صاروخية، فى الدقيقة الثالثة، إلا أن الوداد نجح فى التعادل عن طريق أشرف بنشرقى فى الدقيقة 16، ليصعب موقف المارد الأحمر، الذى أصبح مطالباً بالفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من 1 / 1 فى لقاء الإياب، لكى يُتوج باللقب، وجاءت تعليقات الصحف العالمية على المباراة كالتالى: 
 

موقع الـ"فيفا": اللقب سيحسم فى الدار البيضاء 

 
قال موقع الفيفا، إن الأهلى بدأ المباراة بشكل جيد للغاية وسجل هدف التقدم عن طريق مؤمن زكريا من تسديدة صاروخية، وكاد وليد أزارو يسجل هدفاً ثانياً، ولكنه سدد الكرة فوق المرمى، قبل أن يتعادل الوداد عن طريق بنشرقى.
 
وأشار الفيفا إلى الأهلى رغم محاولاته الهجومية المكثفة فى الشوط الثانى، وإشراك المخضرم عماد متعب، إلا أنه وجد صعوبة كبيرة فى اختراق الدفاع المغربى المحكم، ليتأجل حسم اللقب لمباراة السبت المقبل، فى الدار البيضاء. 
 
الفيفا
الفيفا
 

ليكيب الفرنسية: "الأهلى يجب أن يكون قاسياً فى مباراة العودة"

 
الصحيفة الفرنسية الشهيرة علقت على المباراة قائلة، إن الوداد نجح فى خطف تعادل ثمين من الأهلى، وإن المارد الأحمر الفريق الأكثر تتويجاً بلقب دورى الأبطال فى قارة أفريقيا بواقع 8 ألقاب، يجب أن يلعب بقوة وقسوة فى لقاء الإياب بالمغرب، السبت المقبل، على أمل إضافة لقب جديد لسجلاته. 
 
ليكيب
ليكيب
 

شبكة "CNN": الوداد يفرض التعادل على الأهلي في ذهاب نهائي أفريقيا

 
الشبكة الإخبارية العالمية قالت إن الوداد فرض تعادلاً إيجابياً على الأهلى، ليصعب مهمة الفريق المصرى فى مباراة الإياب السبت المقبل، بمدينة الدار البيضاء، وأصبح المارد الأحمر مطالباً بتحقيق الفوز بأى نتيجة أو التعادل بهدفين لمثلهما أو أكثر، من أجل تحقيق اللقب الأفريقى التاسع، فى حين يكفى التعادل السلبى أو الفوز فريق الوداد للتتويج باللقب. 
 
CNN
CNN
 

أفريكا فوت: الوداد يصمد أمام الأهلى 

 
الموقع الأفريقى الشهير قال إن فريق الوداد صمد أمام الأهلى فى مباراة نارية على ملعب "برج العرب"، وخرج بنتيجة جيدة للغاية، وعلى الرغم من سيطرة الأهلى على مجريات اللقاء، إلا أن المغاربة حافظوا على نتيجة التعادل.
 
وأشار الموقع إلى أن الأهلى تقدم بهدف طائر سجله مؤمن زكريا، وتسديدته وصلت سرعتها إلى 87 كليو مترا / الساعة، وأن وليد أزارو كاد يسجل الهدف الثانى، ولكن خروج الحارس زهير العروبى من مرماه جعله يفقد تركيزه، وسدد الكرة فوق المرمى، وذلك قبل أن يرسل محمد أونجم عرضية مميزة لأشرف بنشرقى الذى سجل هدف التعادل، ولكن رغم ذلك واصل الأهلى أداءه الهجومى. 
 
افريكا فوت
افريكا فوت
 

 فور فور تو: بنشرقى يبطل مفعول هدف مؤمن زكريا 

 
الموقع الإنجليزى قال إن الوداد عزز من فرصته فى التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا، بعد تعادله الثمين بهدف لمثله فى مباراة الذهاب أمام الأهلى، وأنه سيحاول الاستفادة من ذلك فى مباراة الإياب التى تقام على ملعبه يوم السبت المقبل.
 
فور فور تو
فور فور تو
 

شبكة “ESPN”: الوداد كان شجاعاً فى صد هجمات الأهلى

 
الشبكة الإخبارية الدولية قالت إن الوداد حسم نتيجة مباراة الذهاب فى نهائى دورى أبطال أفريقيا لصالحه بشكل كبير، بعدما تعادل 1 / 1 مع الأهلى، حيث إن أشرف بن شرقى سجل هدف التعادل بعدما كان الأهلى متقدماً بهدف مذهل سجله مؤمن زكريا، وأن الوداد كان شجاعاً فى فرض رقابة دفاعية محصنة أمام المارد الأحمر، خاصة فى الشوط الثانى، الذى شهد هجوماً مكثفاً من أصحاب الأرض، فى اللحظات الأخيرة، التى شهدت تسديدة قوية عن طريق عماد متعب. 
وقالت ESPN إنه فى الوقت الذى يسعى فيه الأهلى للفوز بلقب البطولة للمرة التاسعة فى تاريخه، يأمل الوداد فى الفوز بها للمرة الأولى منذ 25 عاماً، منذ تتويجه بها مرة وحيدة فى عام 1992.
 
ESPN
ESPN
 
من جانبها اعتبرت الصحف المغربية أن الوداد أصبح قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب الأفريقى، ومن ثم التأهل إلى كأس العالم للأندية، حيث كانت عناوينها كالتالى:
 

المنتخب: وداد الأمة يحنط فرعون الأهلى

 
البداية مع صحيفة المنتخب المغربية التى وضعت عنوانا يحمل ثقة كبيرة لأبناء المغرب، باعتبار أن المباراة المقبلة سهل الفوز فيها، حيث وصفت موقعة برج العرب بالمباراة البطولية لأبناء المغرب، مشيرة إلى أن الوداد تمكن من إحباط الأهلى وإفشال كل مخططاته نحو الفوز.
 
المنتخب
المنتخب
 

البطولة: ودادُ المَغارِبةْ تعُود بنتِيجة إيجابِيةْ من قلْبِ الإسكَنْدريّة

 
ووصف موقع البطولة المغربى النتيجة بالإيجابية، مشيرا إلى أن الوداد نجح فى تحمل الضغط الكبير الذى مارسه الأهلى، خاصة فى الشوط الثانى، ومن ثم الحفاظ على النتيجة التى كانت 1-1 فى البداية واستمرت هكذا حتى النهاية.
 
البطولة
البطولة
 

هسبريس: التعادل يقرب الوداد من التتويج 

 
واعتبرت صحيفة "هسبريس" المغربية، أن التعادل قرّب الوداد من التتويج بدورى الأبطال، بعدما تمكن الوداد من فرض التعادل على الأهلى وتحقيق تعادل بطعم الفوز خارج أرضه.
 
هسبريس
هسبريس
 

اليوم 24 : الوداد ينجو من كمين الأهلى

 
ووصف صحيفة "اليوم 24" المغربية مباراة الذهاب  بالكمين، مؤكدة أن الوداد نجح فى الهروب من هذا الكمين، كما أشارت إلى أن المباراة شهدت سيطرة كبيرة لرفاق وليد أزارو خلال الربع ساعة الأخير.
 
اليوم 24
اليوم 24









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة