الصحة: الكشف المبكر عن سرطان الثدى لـ 2463 سيدة فى 8 محافظات خلال أكتوبر

الأحد، 29 أكتوبر 2017 01:15 م
الصحة: الكشف المبكر عن سرطان الثدى لـ 2463 سيدة فى 8 محافظات خلال أكتوبر وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان الكشف المبكر عن سرطان الثدى لــ 2463 سيدة بالمجان من خلال عدة حملات قامت بها الوزارة بــ 8 محافظات على مستوى الجمهورية خلال شهر اكتوبر الجارى، فى إطار حرص الوزارة على الاهتمام بصحة المرأة وتقديم أفضل رعاية صحية لها.

وأوضحت الدكتورة عبير مغاورى، مستشار الوزير للأشعة والمشرف العام على برنامج صحه المرأة، أن المحافظات التى تم تنفيذ الحملات بها هى القليوبية وبنى سويف والدقهلية والمنيا و سوهاج والشرقية والجيزة والقاهرة.

وأضافت "مغاورى" أن الحملات تقدم جميع الخدمات الطبية بالمجان وتستهدف السيدات المصريات وغير المصريات المقيمات داخل جمهورية مصر العربية، لافتة إلى أن الوحدات المتنقلة لصحة المرأة تتمركز فى أماكن محددة منها مستشفيات أخميم المركزى بسوهاج، وملوى العام بالمنيا، وبلقاس المركزى بالدقهلية، وبنى سويف العام، وقرية العزيزية بالشرقية، ومستشفى الدمرداش الجامعى، وبمقرمجلس المرأة العربية، ونادى الصيد بالدقى بالإضافة إلى وحدة بمصنع الألومنيوم بنجع حمادى بمحافظة قنا.

وأشارت " مغاورى" إلى أنه سيتم تنظيم ماراثون بالتعاون مع محافظ المنيا والهيئة الإنجيلية وعدد من منظمات المجتمع المدنى وأعضاء مجلس النواب خلال الفترة القادمة، حيث سيتم عقد ندوة عن الكشف المبكرعن سرطان الثدى على هامش المارثون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة