أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية اللبنانية تعلن تحرير المخطوفين اللبنانيين الثلاثة فى العراق

الأحد، 29 أكتوبر 2017 12:30 م
الداخلية اللبنانية تعلن تحرير المخطوفين اللبنانيين الثلاثة فى العراق قوات الجيش العراقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية انه تم فجر اليوم تحرير اللبنانيين الثلاثة عماد الخطيب ونادر حمادة وجورج بترونى بعدما اختطفتهم عصابة يوم الأحد الماضى لدى وصولهم الى بغداد.

وأكدت وزارة الداخلية فى بيان أنه من المنتظرأن يصل اللبنانيون الثلاثة الى بيروت بعد ظهر اليوم فى طائرة خاصة أقلعت من بيروت صباحا.


وأوضح  البيان أن تحرير اللبنانيين تم فى عملية مشتركة بين شعبة المعلومات فى قوى الأمن الداخلى والأمن العام والمخابرات العراقية وبمتابعة مباشرة من وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق تم فجر اليوم .. وقد اسفرت العملية عن اعتقال بعض الخاطفين وقتل أحدهم .. وتتم الآن ملاحقة بقية أفراد العصابة .


وأشار البيان الى أن عملية التنسيق بين الأجهزة الثلاثة وبين بغداد وبيروت تمت على مدار الساعة طوال الأسبوع الماضى إلى أن تم تحريرالثلاثة .


وقد أثنى نهاد المشنوق وزير الداخلية اللبنانى على عمل الأجهزة الأمنية اللبنانية بقيادة اللواءين عماد عثمان وعباس ابراهيم .. وأجرى اتصالا صباح اليوم بمدير المخابرات العراقية شاكرا جهوده كما شكر الحكومة العراقية على اهتمامها ودورها فى استعادة المخطوفين حريتهم وعودتهم الى لبنا

 

وأكد الناطق الرسمى لوزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن، اليوم الاحد، الإفراج عن اللبنانيين الثلاثة الذين اختطفوا فى بغداد الأسبوع الماضي.

وقال معن - فى تصريح نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) إن "قوات الشرطة العراقية استلمت اللبنانيين الثلاثة بعد اطلاق سراحهم، والتفاصيل لاحقا".


وكانت وزارة الخارجية اللبنانية قد أعلنت عن اختطاف ثلاثة لبنانيين بينهم رجل أعمال فى العاصمة العراقية بغداد، فور وصولهم إليها قبل أيام، من دون إضافة تفاصيل حول أسباب الخطف أو هوية الجهة الخاطفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة