"التموين" تشكل لجنة لإعداد قاعدة بيانات للمستفيدين من دعم البطاقات.. توقعات بإضافة المواليد الجدد فى يناير المقبل.. وتحديث جديد بعد اكتشاف أخطاء فى بيانات 350 ألف مستفيد من الدعم

الأحد، 29 أكتوبر 2017 10:30 ص
"التموين" تشكل لجنة لإعداد قاعدة بيانات للمستفيدين من دعم البطاقات.. توقعات بإضافة المواليد الجدد فى يناير المقبل.. وتحديث جديد بعد اكتشاف أخطاء فى بيانات 350 ألف مستفيد من الدعم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب ــ مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المصيلحى لـ"اليوم السابع": عرض مذكرة على مجلس الوزراء فى يناير المقبل لإضافة المواليد الجديدة

تخطط وزارة التموين لتمديد مظلة الحماية الاجتماعية والدعم، عبر تحديث قواعد بيانات مستحقى الدعم وإضافة مواليد جدد، لذلك قرر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تشكيل لجنة لإعداد  قاعدة بيانات عن المستفيدين الحاليين من دعم البطاقات.

خطة جديدة لمنع عملية صرف السلع الوهمية بعدما كشفته الأجهزة الرقابية

وبحسب خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية يجرى الآن إعداد قاعدة بيانات عن المستفيدين الحاليين والذى يقرب عددهم من 70 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات، على أن تتضمن قاعدة البيانات الرقم القومى كل مستفيد من الدعم  لمنع تكرار عمليات الصرف الوهمية، والتى كشفت عنها الأجهزة الرقابية خلال الفترة الماضية، من وجود تكرار بعض المستفيدين على البطاقات وكذلك وجود بطاقات مزودجة لصرف السلع المدعمة لشخص واحد، حيث اعتمدت خطة الوزارة على تسجيل كل بيانات المستفيدين لإعداد قاعدة بيانات موحدة وسوف ترسلها وزارة التموين إلى وزارة الإنتاج الحربى والتى ستقوم بدورها بإرسالها للشركات المنفذة لاستخراج بطاقات التموين.

فيما ستقوم لجنة من وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية بعمل حصر مبدئى للمواليد الجديدة التى تم إضافته خلال الفترة الماضية ولم تدخل ضمن منظومة الدعم حتى الآن، حيث من المتوقع إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين وتترواح أعمارهم من عامين فأكثر، كما يتم حاليا تنقية البطاقات من غير المستحقين من الدعم وهما المسافرين خارج البلاد لمدة تتجاوز 6 أشهر والمتوفيين، وكذلك الأسماء المكررة على البطاقات.

فيما أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع " أنه بمجرد الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات للمستفيدين  الحاليين من الدعم المخصص على بطاقات التموين، والمقرر الانتهاء منها فى شهر يناير المقبل سيتم العرض على مجلس الوزراء، بشأن إضافة المواليد الجديدة على أن تكون الأولوية لاضافة المواليد  للأسر الأكثر احتياجا، وذلك فى إطار حرص الحكومة على توفير السلع المدعمة لهؤلاء الأسر، قائلا: "سوف أعرض على  مجلس الوزراء لإضافة المواليد الجديدة، نظرا لأنها تحتاج إلى زيادة الموارد المخصصة للدعم"، لافتا إلى أنه حتى الآن لا يوجد عدد محدد بشأن المواليد الجديدة، حيث إن ذلك يتوقف على الموارد المتاحة.

أخطاء فى بيانات 350 ألف مستفيد من البطاقات التموينية

من جانبه أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين  والتجارة الداخلية لنظم المعلومات فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن عملية تحديث بيانات المستفيدين من دعم البطاقات التموينية مازالت جارية، حيث تبين وجود أخطاء فى بيانات 350 ألف مستفيد من دعم البطاقات، وتضمنت الأخطاء عدم كتابة اسم المستفيد بشكل رباعى، وكذلك عدم كتابة بيانات الرقم القومى بشكل صحيح، لافتا الى جميع بيانات المستفيدين من دعم البطاقات سليمة باستثناء 350 ألف مستفيد فقط، وأنه بمجرد دخول صاحب البطاقة التموينية على الموقع الإلكترونى سيعرف عن ما إذا كان بيانات أسرته المستفيدة من الدعم صحيحة أم لا، وفى حالة عدم صحتها سيقوم بكتابة البيانات الصحيحة.

وأوضح الدكتور عمرو مدكور أنه سيصعب اختراق منظمة صرف السلع التموينية من خلال البطاقات بمجرد الانتهاء من قاعدة بيانات المستفيدين، نظرا لأنه ستكون هناك قاعدة بيانات موحدة لجميع المستفيدين من الدعم، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بشأن ضرورة إعداد قاعدة معلومات تتضمن جميع بيانات المستفيدين من دعم البطاقات التموينية، خاصة وأن عدد المستفيدين من دعم السلع التموينية يقرب من 70 مليون مواطن وعدد المستفيدين من دعم الخبز يقرب من 80 مليون مواطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة