هم يضحك وهم يبكى.. مدرسة بالجيزة تطالب تلميذة بالعودة لـ"2 ثانوى" بعد انتظامها فى "3 ثانوى".. وولى الأمر يؤكد: بنتى ناجحة.. والتعليم: أبلغناها برسوبها فى الإنجليزى وردت أنا فى المصيف

السبت، 28 أكتوبر 2017 04:45 م
هم يضحك وهم يبكى.. مدرسة بالجيزة تطالب تلميذة بالعودة لـ"2 ثانوى" بعد انتظامها فى "3 ثانوى".. وولى الأمر يؤكد: بنتى ناجحة.. والتعليم: أبلغناها برسوبها فى الإنجليزى وردت أنا فى المصيف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوجئت مارينا ناجى فؤاد زكى، الطالبة بمدرس نور الحرية التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية بمحافظة الجيزة، بعد سدادها مصروفات الصف الثالث الثانوى للعام الدراسى 2017،2018، بعودتها إلى الثانى الثانوى لرسبوها فى مادة اللغة الإنجليزية.

وقال ناجى فؤاد والد الطالبة لـ" اليوم السابع"، إن ابنته كانت فى الصف الثانى الثانوى العام الماضى 2016، 2017، وأتمت النجاح وانتقلت إلى الصف الثالث الثانوى وبدأت العام الدراسى الحالى فى فصل 3/7 بالمدرسة المذكورة، موضحا أنه سدد المصروفات الدراسية فى شهر أغسطس الماضى وتسلم الإيصال الدال على أن ابنته فى الثالث الثانوى، قائلا: عند دفع الرسوم تم الرجوع إلى دفتر عن طريق شئون الطلبة بالمدرسة للتأكد من أنها مقيدة فى الصف الثالث الثانوى.

وتابع ولى الأمر بعد مرور عدة أسابيع من العام الدراسى أبلغت المدرسة ابنته بأنها راسبة فى الصف الثانى بمادة اللغة الإنجليزية ولم تؤدى امتحان الدور الثانى بتلك المادة، لافتا إلى أنه حينما طلب من المدرسة تقديم ما يفيد بأنها راسبه وأن إدارة المدرسة أخطرت الطالبة عن طريق البريد اخفت المدرسة كل الكشوف الثابت بأنها فى الصف الثالث الثانوى، مشيرا إلى أن المدرسة أفادتهم بانها أرسلت خطاب عن طريق البريد مسجل بعلم الوصول رغم أنهم لم يتم اخطارهم نهائيا بهذا الخطاب وترددوا على مكت بالبريد أكثر من مرة ولم يجدوا اسم الطالب مسجل فى كشوف البريد كما أن رقم الصادر الذى منحته المدرسة لولى الأمر للكشف عن الخطاب الذى أرسلته المدرسة لنجلته لحضور امتحان الدور الثانى خطأ، مؤكدا أنه طلب من المدرسة إحضار كراسة إجابة اللغة الانجليزية للكشف عنها ولكنها رفضت.

received_1482566351834493 (1)
استمارة مجلس الآباء

وأكد ولى الأمر، أن ابنته بعد سماعها خبر رسوبها أصيبت بصدمة وتم نقلها إلى المستشفى، متابعا: أنه تقدم بشكوى إلى الوزارة والمديرية حتى الآن لم يتم البت فى أى شىء، متسائلا: كيف لطالبة تعلم أنها راسبة كما تدعى المدرسة وبدأت فى الدروس الخصوصية للثانوية العامة منذ يوليو الماضى؟.

وتابع ولى الأمر لم نتسلم أى خطابات سواء من البريد أو المدرسة نهائيا العام الماضى لدخول ابنته امتحان الدور الثانى ، مضيفا تم التأكد من نجاح ابنته فى الثانى الثانوى حيث أن اسمها لم يكن موجودا فى كشوف الحاصلين على دور ثانى، إضافة إلى تقدمة بشكاوى فى عدة جهات رقابية والتربية والتعليم، مطالبا بفحص ورق ابنته والكشف عن خطها، مناشدا الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بانقاظ ابنته قائلا: مر شهر على بدء العام الدراسى ودى سنة تحديد مصير لأى طالب وحتى الآن لم أجد حلا.

من جانبه أكد حمدى السيد، مدير عام إدارة شمال الجيزة التعليمية، أن المديرية والإدارة حققت فى الواقعة وثبت عدم أحقية الطالبة فى النجاح، موضحا أن الشئون القانونية أثبت ذلك، مشيرا إلى أن الطالبة أكدت أثناء أخذ أقوالها بأن إدارة المدرسة اتصلت بها من أجل أداء امتحان الدور الثانى فى اللغة الإنجليزية ولكنها كانت فى المصيف، قائلا: ردت عليهم أنا فى المصيف ومش هعرف أجى.

وقال مدير عام الإدارة فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن الطالبة "ساقطة" حسب ما أكده تحقيق الشئون القانونية، مضيفا لو الوزارة عايزة تبعت لجنة تحقيق تبعت ونحن نطبق القانون والمدرسة اخطرتها بمواعيد الامتحانات ، وقرار الشئون القانونية أكد رسوبها وعودتها للثانى الثانوى.

received_1482566221834506
شكوى ولى الأمر 

وردا على منحها ايصال استلام كتب الصف الثالث الثانوى، أكد مدير عام الإدارة أنه تم إحالة المسئول إلى الشئون القانونية بسبب خطأه وسيتم محاسبته، قائلا: مش معنى أن ولى الأمر حصل على أيصال بشكل خاطئ يثبت حق ابنته فى الالتحاق بالصف الثالث الثانوى، لافتا إلى أن القانون يطبق على الجميع وعلى سبيل  الافتراض إذا أثبتت أى جهة تتولى التحقيق أن للطالبة حق سيتم منحه لها ومحاسبة المخطئ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة