موجز 6 مساء.. مقتل 4 تكفيريين وإصابة 2 آخرين فى إحباط هجوم إرهابى بالعريش

السبت، 28 أكتوبر 2017 06:00 م
موجز 6 مساء.. مقتل 4 تكفيريين وإصابة 2 آخرين فى إحباط هجوم إرهابى بالعريش قوات أمن بسيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار المهمة على رأسها تمكن قوات أمن شمال سيناء اليوم من قتل 4 إرهابيين أثناء محاولتهم الهجوم على ارتكاز أمنى جنوب مدينة العريش.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء.
 
قوات أمن
 
 
تمكنت قوات أمن شمال سيناء اليوم من قتل 4 إرهابيين أثناء محاولتهم الهجوم على ارتكاز أمنى جنوب مدينة العريش.
وأفادت مصادر أمنية، أن القوات رصدت تحرك مسلحين بمنطقة صحراويه يجهزون للهجوم على ارتكاز أمنى جنوب العريش، وتم توجيه النيران ناحيتهم، وبدورهم أطلقوا النار على القوات ولاذوا بالفرار بعد قتل 4 من بينهم وإصابة 2 آخرين.
 
 
شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار غزيرة على شرق الإسكندرية بمنطقة أبو قير يصاحبها انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة
 
وكانت محافظة الإسكندرية أصدرت بيانا أشارت فيه إلى أنه وفقا لتوقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية، أنه سيكون هناك سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية، وقد تصل شدتها أعلى من 10 مم / يوم.
 
السفارة المصرية
 
وقع إيهاب بدوي سفير مصر في باريس الخميس الماضى، على وثائق استرداد 8 قطع أثرية مصرية تنتمي للحضارة المصرية القديمة من السلطات الفرنسية المعنية.
 
جاء التوقيع خلال فعالية نظمتها وزارة الثقافة الفرنسية بمقرها بالتعاون مع الجمارك الفرنسية، وذلك في إطار برنامج الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس الجمهورية لفرنسا خلال الفترة من 23 – 26 أكتوبر 2017.
 
 
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أهمية الانتهاء من جميع المشروعات المتعلقة بالغاز الطبيعى والبوتاجاز وفقًا للتوقيتات الزمنية المحددة لها بما يلبى احتياجات السوق المحلى ويعمل على تخفيض فاتورة الاستيراد، جاء ذلك خلال لقائه اليوم المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لمتابعة عدد من المشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها.
 
الرئيس الامريكى دونالد ترامب
 
 
قال الملياردير الأمريكى من ولاية كاليفورنيا، الذى أطلق حملة لعزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من منصبه، إن ترامب يمثل حقا خطرا مباشرا على صحة وسلامة الولايات المتحدة.
 
وفى تصريحات لمجلة تايم الأمريكية شن "توم ستاير" إنتقادات واسعة لترامب تتجاوز تلك التى تم بثها فى إعلان خلال برنامج "فوكس أند فريندس"، صباح أمس الجمعة، الذى ربما يسلط الضوء على حملته.
 
 
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون، غدا الأحد، مع وزارة الصناعة بشأن التعليم الفنى.
 
 
وأوضح خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم السبت، أن لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تطرق لتطوير بنك للمعرفة، ومشاكل المعلمين.
 
الرئيس السيسى يجتمع بوزيرى الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات
 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً ضم الفريق أول صدقى صبحي وزير الدفاع، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، والوزير خالد فوزي رئيس المخابرات العامة، واللواء أركان حرب محمد فريد حجازى مساعد وزير الدفاع.
 
 
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، وزير الطيران المدنى شريف فتحى، لاستعراض خطط عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات.
 
 
جانب من جولة وزير الزراعة واستصلاح الأرضى خلال جولته فى جنوب سيناء
 
واصل الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والوفد المرافق لهم، زيارتهم إلى مدينة الطور بتفقد التجمع الزراعى بمنطقة وادى ميعر، والذى تم إنشائه من خلال منطقة تعمير جنوب سيناء.
 
 
 
أكدت السعودية الفائزة بأول سباق نسائي للسيارات في المملكة أن قرار السماح بقيادة المرأة سيطلق الطاقات الإبداعية الكامنة في المرأة السعودية.
وقالت شيرين رفيع، التي حصدت المركز الأول في السباق الذي أقيم في مدينة جدة، إن السماح للسعوديات بقيادة السيارات سيكسر حاجز الخوف داخل السيدات والفتيات، وسيشجعهن على إطلاق طاقاتهن الإبداعية.
 
تميم خلال الحوار مع الشبكة الامريكية
 
بلغة لا تخلو من التهديد والإرهاب، كما يفعل أمراء تنظيم الحمدين الإرهابى، هدد أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى، بإشعال المنطقة حال توجيه أى ضربة عسكرية ضد بلاده الداعمة الرئيسى للإرهاب والتطرف فى الشرق الأوسط.
 
 
عاقبت محكمة جنح الدقى، حنان عبد الله عبد المقصود صاحبة مشروع "اتجوز بجنيه" بالحبس 28 سنة، وكفالة 2800 جنيه. 
 
مطار أسوان
 
أحبطت جمارك مطار أسوان، برئاسة أحمد جعفر، محاولة تهريب طائرة تنصت وتجسس. وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، فى تصريح اليوم السبت، أن مأمور التفتيش ناصر أبوالوفا اشتبه فى أحد الركاب القادمين من الصين، وبتفتيشه تم العثور على طائرة تجسس وتنصت مزودة بكاميرا دقيقة عالية الجودة وملحق بها جهاز تحكم من عن بعد ومزودة بكارت ذاكرة لحفظ ما يتم تصويره.
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، وضع خطة شاملة للتأمين الطبى لمباراة كرة القدم التى من المقرر إقامتها اليوم السبت، بين فريقى الأهلى والوداد المغربى فى نهائى دورى رابطة الأبطال الأفريقى، والمقامة فى استاد برج العرب بالإسكندرية.
 
أردوغان
 
بعدما رفعت الحكومة التركية أسعار البنزين بواقع 9 قروش، شهدت أسعار الطماطم زيادة هى الأخرى، وبالتوازى مع زيادة راتب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان 10 %.
 
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عرض عبر وسطاء على رئيس المخابرات المركزية الأمريكية السابق 10 ملايين دولار ليقود حملة لتشويه سمعة الداعية التركى فتح الله جولن المقيم فى الولايات المتحدة عبر رجال أعمال موالين له.
 
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وجه خلال اجتماعه معه اليوم السبت برفع كفاءة الخط الأول لمترو الأنفاق.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة