لو بتستخدمه أون لاين.. 6 خطوات هامة لتأمين حسابك البنكى على الإنترنت

السبت، 28 أكتوبر 2017 05:00 ص
لو بتستخدمه أون لاين.. 6 خطوات هامة لتأمين حسابك البنكى على الإنترنت انترنت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع زيادة حوادث الاختراق حول العالم، أصبح هناك حالة من القلق لدى المستخدمين بشأن أمن المعلومات المالية الشخصية المخزنة على الانترنت، خاصة من قبل الذين يخشون على سلامتهم عبر الإنترنت ويشكون دائما بأن هناك من يراقبهم، وهناك عدة نصائح يجب اتباعها إذا كنت تتعامل مع حسابك البنكى عبر الإنترنت حتى تؤمن نفسك جيدا من هجمات الهاكرز.

تأمين هاتفك الذكى

اللص الذى يسرق هاتفك الذكى قادر على الوصول بسهولة إلى المعلومات المسجلة عليه بسهولة، بما فى ذلك حسابك البنكى، لذلك عليك تفعيل خاصية التحكم فى الهاتف عن بعد من أجل مسح كافة الملفات وغلق الهاتف أمام السارق، وهذا الأمر متاح فى هواتف آيفون بشكل خاص.

خيار التأمين بخطوتين

إذا كان يصل بيانات حسابك البنكى على البريد الإلكترونى، فعليك تأمين جهازك بخطوتين، والذى يسمح لك بالدخول على الحساب بكلمة السر وبرمز يتم إرساله على هاتفك الذكى فى كل مرة تسجل فيها دخول.

كلمة مرور قوية

التعقيد يجعل تخمين كلمة المرور أكثر صعوبة، واستخدام مجموعة من الحروف والأرقام والرموز يصعب المهمة على الهاكرز، كما عليك البقاء بعيدا عن الكلمات الشائعة.

حدث أنظمة تشغيلك

الحفاظ على تحديث البرامج وأنظمة التشغيل أمر هام للغاية، فعليك التأكد من أن جهازك يعمل مع أحدث نسخة، لأن الشركات تطرح إصلاحات أمنية هامة داخل تلك التحديثات تساعدك فى تجنب هجمات الهاكرز.

الشبكات العامة

إذا كنت تستخدم شبكات الواى فاى العامة بشكل مستمر، فعلى الأقل لا تم بفتح حسابك البنكى أو التسوق من خلالها، لأنها غير آمنة.

الروابط

لا تسجل الدخول إلى مواقع الويب المالية باستخدام رابط عبر البريد الإلكترونى، وبدلا من ذلك، انتقل مباشرة إلى الموقع الرسمى على الإنترنت حتى تكون متأكدا من وصولك إلى الموقع الأصلى غير المزيف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة