بالصور.. وزيرة التخطيط تتفقد حمام موسى ومزرعة التعمير بطور سيناء

السبت، 28 أكتوبر 2017 02:45 م
بالصور.. وزيرة التخطيط تتفقد حمام موسى ومزرعة التعمير بطور سيناء جانب من الزيارة
كتب - مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، اليوم السبت، بتفقد مزرعة جهاز التعمير بمنطقة سهل القاع طريق وادى ميعر بمحافظة جنوب سيناء، وذلك فى إطار جولاتها لتفقد عدد من مشروعات محافظة جنوب سيناء.

 

وقالت "السعيد": "إن مزرعة جهاز التعمير هى أحد مشروعات التنمية المتكاملة لأهالى سيناء التى تم تنفيذها بالقرى والتجمعات البدوية من خلال إنشاء مزارع زراعية وسمكية وحيوانية لتحسين مستوى معيشة المواطنين".

 

يشار إلى أن مزرعة جهاز التعمير تشغل مساحة 100 فدان، وتنتج أنواعًا متعددة من الأسماك، ويشمل المشروع 12 تجمعًا زراعيًا لأشجار النخيل والفاكهة، ويخدم كل مدن محافظة جنوب سيناء.

 

 كما قامت الوزيرة، بتفقد منطقة حمام موسى بطور سيناء وذلك أثناء زيارتها اليوم لمدينة شرم الشيخ، معربة عن تمنياتها أن تصبح منطقة حمام موسى أحد أهم المنتجعات السياحية العلاجية فى العالم، نظرًا لأهمية المكان التاريخية والدينية بالإضافة الى كونها أحد وجهات السياحة العلاجية.

 

يذكر أن حمام موسى يقع فى منطقة أسفل الجبل بالجانب الغربى من طور سيناء. وهو ذو أهمية متعددة تاريخيًا ودينيًا وسياحيًا وعلاجيًا، وهو المكان الذى شهد على معجزة من معجزات نبى الله موسى، عندما تفجرت عيون المياه أسفل الجبل.

 

يقع المكان وسط أكثر من ألفى نخلة مثمرة وبعض الأعشاب الطبيعية التى تساعد فى علاج عدد من الأمراض.

 

وفى إطار جولاتها، تفقدت "السعيد" أيضاً، محطة التحلية بطور سيناء أثناء زيارتها اليوم لمدينة الطور، عاصمة محافظة جنوب سيناء، وأشادت الوزيرة بسرعة الإنجاز التى تم بمحطة تحلية المياه بطور سيناء، التى تم تعديل طاقتها من 10 اَلاف إلى 30 ألف متر مكعب يومي.

 

وقالت "السعيد": "إن هذا المشروع يأتى فى إطار اهتمام الدولة بتحلية مياة البحر بالمحافظات الساحلية ليتم استخدامها فى الأنشطة الزراعية حفاظًا على مياه النيل.. وعملية مضاعفة طاقة محطة التحلية ثلاثة مرات يأتى لمواكبة حركة التوسع العمرانى الكبيرة الذى تشهدها محافظة جنوب سيناء".

 

ssssssssssssssssssss
جانب من زيارة وزيرة التخطيط لمدينة طور سيناء

 

WhatsApp Image 2017-10-28 at 1.51.32 PM
الدكتورة هالة السعيد خلال تفقدها لمشروعات خدمية فى مدينة الطور

 

جاء ذلك على هامش زيارة "السعيد" لمحافظة جنوب سيناء لتفقد عدد من المشروعات التى يتم تنفيدها بمدينة الطور "عاصمة المحافظة"،  فضلًا عن بحث استعدادات المحافظة لاستقبال منتدى شباب العالم والذى من المقرر أن ينعقد فى الفترة من 4 الى 10 نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

 

يذكر أن المشروع تحلية مياه البحر فى مدينة الطور تبلغ تكلفته الإجمالية حوالى 430 مليون جنيه، وتم الانتهاء من حوالى 80 % من الإنشاءات.

 

sssss
جانب من الزيارة

 

WhatsApp Image 2017-10-28 at 1.51.32 PM(1)
هالة السعيد تتفقد مشروعات بمدينة الطور

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة