أكرم القصاص - علا الشافعي

الغردقة على موعد مع الخير يناير المقبل..توقيع 12 عقد لمشروعات بقيمة 43 مليار..طرح 40 مشروعا بقيمة 60 مليار أهمها إقامة تجمع عمرانى على مساحة 100 كيلو متر شمال الغردقة..ومشروعات سياحة علاجية بسفاجا

السبت، 28 أكتوبر 2017 12:30 ص
الغردقة على موعد مع الخير يناير المقبل..توقيع  12 عقد لمشروعات بقيمة 43 مليار..طرح 40 مشروعا بقيمة 60 مليار أهمها إقامة تجمع عمرانى على مساحة 100 كيلو متر شمال الغردقة..ومشروعات سياحة علاجية بسفاجا الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

مدير إدارة الاستثمار : جارى التنسيق مع الجهات المختصة لانهاء احراءات طرح المشروعات 

 
أعلنت محافظة البحر الأحمر إقامة المؤتمر الإقتصادى الدولى فى يناير المقبل بمدينة الغردقة، لطرح فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة ولاستقطاب الاستثمارت بها من خلال حضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين من دول العالم المختلفة .
 
وجاء تحديد يناير المقبل لعقد المؤتمر الاقتصادى بالغردقة تزامنا مع احتفالات محافظة البحر الأحمر بالعيد القومى لها وذلك بناء على اتفاق جرى بين اللواء أحمد عبد الله محافظة البحر الاحمر والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار .
 
كما أعلنت المحافظة عن طرح مشروع جديدة بالمؤتمر وتجرى عملية إنهاء الاجراءات لها مع وزارة الاستثمار لعرضها كذلك توقيع عقود 12 مشروع أخرى.
 
كشف اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر عن طرح مشروع إقامة مجمع عمرانى متكامل على مساحة 100 كم2  خلال المؤتمر الاقتصادى الدولى والتى من المقرر إنشاءها شمال الغردقة.
 
وأضاف محافظ البحر الاحمر فى بيان له أنه تأكيدا على المكانة السياحية والدور السياحي الدولي والإقليمي المختلف للمحافظة سيتم عرض مشروع إقامة تجمع عمرانى جديد شمال غرب منطقة الأحياء بمدينة الغردقة على مساحة 100كيلو متر مسطح وذلك في إطار التخطيط المستقبلي لعملية التنمية الشاملة بالمحافظة حتى عام 2030 .
 
وأكدت محافظ البحر الأحمر أن المشروع يتم بمراعاة أن يكون له امتداد على شاطئ البحر بطول ستة كيلو مترات ، ويضم عدة أحياء سكنية مختلفة المستويات تضم مواقع فضاء سيتم طرحها لإقامة مناطق سكنية خاصة علاوة على الأنشطة الخدمية والتجارية وخدمات صحية وتعليمية وترفيهية وسوف تخصص بداخله منطقة لأفرع البنوك .
 
و أعلن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر إن هذا المشروع هو لتطبيق الرؤية الاستراتيجية للمحافظة عن طريق إضافة مقاصد سياحية جديدة يتم خلالها استهداف الظهير الصحراوي لخلق تجمعات سياحية وعمرانية جديدة و التأكيد على تنمية الامتدادات العمرانية بمدن المحافظة.
 
وأضاف المحافظ أن ذلك أيضاً لإيجاد بيئة عمرانية متميزة ذات طابع خاص بما يحقق الاستدامة فى عمليات التنمية المتواصلة فى كافة القطاعات التنموية المختلفة ، وقد تمت أعمال الرفع المساحي للمنطقة تمهيدا للبدء فى عملية التخطيط العمرانى الشامل للمنطقة تنسيقا مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  .
 
وتابع محافظ البحر الأحمر أن عقد المؤتمر اقتصادى بالبحر الأحمر  يعمل علي عمل الدعاية واستقطاب الشركات العالمية من داخل وخارج مصر للاستثمار فى كافة المشروعات الضخمة المتاحة .  
 
من جانب اخر أعلن اللواء صلاح الجمل مدير إدارة الاستثمار بمحافظة البحر الأحمر أنه سيتم توقيع عقود  12 مشروعا خلال المؤتمر الاقتصادى الدولى بالغردقة،  بتكلفة استثمارية 43 مليار جنيه  كما سيشهد المؤتمر عرض مجموعة من الفرص الاستثمارية الواعدة على المستثمرين من مختلف دول العالم بنطاق محافظة البحر الأحمر.
 
وأضاف مدير إدارة الاستثمار فى تصريحات حاصة لليوم السابع  أن المؤتمر يعد أهم المؤتمرات الاقتصادية والتى ستتيح جذب الاستثمارات إلى المحافظة وإنشاء عدد كبير من المشروعات الضخمة والتى ستوفر أعداد هائلة من فرص العمل للشباب ، كما تساهم فى زيادة فرص الاستثمار بالمنطقة خلال حضور مستثمرين من جميع انحاء العالم مما يؤدى إلى تنشيط السياحة عن طريق نقل الصورة الذهنية لشعوب هذه الدول المختلفة وجذب الانظار إلى محافظة البحر الاحمر وخلق مقاصد سياحية جديدة عن طريق سياحة المؤتمرات بالمحافظة.
 
وأكد الجمل أنه سيتم طرح عدة مشروعات مختلفة للاستثمار خلال المؤتمر من بينها التعدينية جنوب البحر الأحمر والبترولية برأس غارب والتجارية والترفيهية والسياحة العلاجية بنطاق الغردقة وسفاجا.
 
كما أكد الجمل أن هناك تنسيقات تتم بين محافظة البحر الأحمر ووزارة الاستثمار لإنهاء إجراءات بعض المشروعات وطرحها خلال المؤتمر الاقتصادى، حيث ان هناك عدة مشروعات تعدينية ضخمة وسياحية وبترولية بجانب طرح التجمع السكنى العملاق شمال البحر الأحمر.
 
وكشف الجمل أنه من المقرر طرح أكثر من  40  مشروعا، بقيمة مالية تتجاوز الـ 60 مليار جنيه من بينها إنشاء منطقة حرة بمدينة سفاجا وتم تحديد مكانها من قبل المحافظة بجوار المنطقة اللوجيستية لوزارة التنمية والتجارة الخارجية والتي تم تخصيصها لهذا الغرض.
 
 كما تم طرح منطقة للسياحة العلاجية ضمن المدينة الطبية بالمدينة البيئة جنوب الغردقة كذلك إنشاء مركز سياحى إقليمي شمال مدينة الغردقة على مساحة 2 مليون متر بنظام b.o.t ، وكذلك إنشاء مدينة رياضية أوليمبية على مساحة مليون متر مربع أيضا شمال مدينة الغردقة، وكذلك مشروع إنشاء 13 قرية سياحية بسفاجا و18 قرية سياحية بمدينة مرسى علم.
 
كذلك تم طرح إنشاء  مدينة ملاهى عالمية على مساحة 5 ملايين متر وكذلك إقامة مركز معارض دولى مساحة مليوني متر، ومدينة إنتاج سينمائى بمساحة 5 ملايين متر شمال الغردقة وكذلك إنشاء مركز سياحى عالمى على مساحة مليون متر للسياحة الميسرة، كذلك فى مجال الصحة يتم إنشاء مستشفى تخصصى بمدينة مرسى علم على مساحة 125 ألف متر.
 
وعن مشاريع الطاقة الجديدة المتجددة أكد اللواء صلاح الجمل مدير إدارة الإستثمار بالبحر الأحمر، أن هناك عدة مشروعات فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة يتم طرحها فى البحر الأحمر على رأسها مصنع خلايا الطاقة الشمسية بمدينة رأس غارب، على مساحة 2 مليون متر، وكذلك إنشاء محطة طاقة شمسية بالغردقة على مساحة 2 مليون متر ومثلها بمدينة سفاجا، وأخرى فى القصير بمساحة 5 ملايين متر مربع .
 
وفى مجال البترول والثروة المعدنية هناك عرض لمشروع عمل تكرير بترول ومصنع كيماويات بتكلفة 5 مليار دولار على مساحة 5 مليون، وكذلك من المشاريع فى مجال العلوم أنشاء فرع للقرية الذكية على مساحة 4 مليون متر شمال الغردقة، وفرع كلية العلوم والتكنولوجيا، ومشروع فرع الإكاديمية العربية وجامعة الأبداع الدولى.
احدى المشروعات التى يتم طرحها بالمؤتمر
احدى المشروعات التى يتم طرحها بالمؤتمر

 طرح مشروعات سياحية بسفاجا
طرح مشروعات سياحية بسفاجا

طرح مشروعات بمرسى علم
طرح مشروعات بمرسى علم

من ضمن مشروعات التى تطرح بالمؤتمر
من ضمن مشروعات التى تطرح بالمؤتمر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة