آيفون X يكذب جميع التوقعات.. انتهاء جميع النسخ المطروحة من الهاتف الأغلى فى تاريخ الشركة.. نفاد الكمية بعد 10 دقائق من الحجز المسبق.. وتوقعات بمبيعات قياسية عند طرحه بالأسواق

السبت، 28 أكتوبر 2017 09:39 م
آيفون X يكذب جميع التوقعات.. انتهاء جميع النسخ المطروحة من الهاتف الأغلى فى تاريخ الشركة.. نفاد الكمية بعد 10 دقائق من الحجز المسبق.. وتوقعات بمبيعات قياسية عند طرحه بالأسواق ايفون X
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت أغلب التقارير التى انتشرت منذ أن كشفت أبل عن هاتفها الجديد آيفون X لأول مرة خلال شهر سبتمبر الماضى، أنه لن يحقق مبيعات للشركة خاصة أن سعره الذى يبدأ من 999 دولارا سيؤثر بشكل كبير على قرار العملاء فى الشراء .

وقال المحللون إن هناك بدائل سيلجأ إليها المستخدمون للاستغناء عن شراء آيفون جديد، وهذه الآراء انتشرت أكثر بعد تراجع مبيعات هواتف أبل الحديثة آيفون 8 و آيفون 8 بلس، وفشلها فى جذب الجمهور أو تحقيق مبيعات قوية كعادة أجهزة أبل.

هاتف ايفون x
هاتف آيفون x

ولكن مع الدقائق الأولى ممن طرح الهاتف الجديد آيفون X للحجز المسبق انعكست جميع تلك التوقعات، وأثبتت أبل أنها لا تزال قادرة على جذب المستخدمين لأجهزتها، إذ كشف تقرير من موقع theguardian البريطانى، أن جميع النسخ التى طرحتها شركة أبل للحجز المسبق من هاتفها الجديد آيفون X، الذى يعد أغلى هاتف فى تاريخ الشركة الأمريكية، تم بيعها بالكامل فى أقل من 10 دقائق بعد إتاحتها للطلب المسبق الذى بدأ فى تمام الساعة 12 صباحا أمس، وهو الأمر الذى يعكس بشكل كبير رغبة العالم فى امتلاك الهاتف الجديد من أبل قبل الجميع.

الحجوزات فاقت التوقعات

قال المدير التنفيذى لشركة أبل "تيم كوك" فى بيان حديث بعد انتهاء اليوم الأول من الحجوزات المسبقة أن الطلبات الخاصة بهاتف آيفون X الجديد خلال أقل من 24 ساعة فقط فاقت جميع التوقعات، وأنها متحمسة للغاية لتسليم الهاتف الجديد المقرر أن يحدث نقلة فى عالم الهواتف للمستخدمين.

ايفون X
ايفون X

 

طرح الهاتف للبيع فى المتاجر

من المقرر أن يتم طرح هاتف آيفون X للبيع فى المتاجر يوم 3 نوفمبر،  ابتداء من الساعة 8 صباحا، ومن المتوقع أن تكون هناك طوابير طويلة من المستخدمين أمام المتاجر فى اليوم الأول من الطرح من أجل شراء الجهاز، خاصة مع وجود تقارير تقول إن أبل لن تكون قادرة على توفير أعداد كبيرة من الجهاز بسبب بعض المشكلات فى التصنيع.

سعر ايفون
سعر ايفون

 

سعر آيفون X

بسبب ضم ميزة التعرف على ملامح الوجه وبعض أجهزة الاستشعار الحديثة، وتغيير تصميم الشاشة لتصبح كاملة، ارتفع سعر آيفون X بشكل كبير، وأصبح يبدأ من 999 دولارا لنسخة 64 جيجابايت، و1149 دولارا لنسخة 256 جيجابايت، وهو أعلى من تكلفة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركة، ولكن هذا الأمر من المتوقع أن يؤثر على المبيعات، إذ كشفت بعض الاستطلاعات أن المستخدمين لم يذهبوا لشراء آيفون 8 و 8 بلس لأنهم ينتظرون X الذى يعد الأكثر تطورا فى تاريخ أبل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة