3 فلاتر بسياراتك إهمالهم يعرضك للأعطال المفاجئة.. تعرف عليها

السبت، 28 أكتوبر 2017 05:00 ص
3 فلاتر بسياراتك إهمالهم يعرضك للأعطال المفاجئة.. تعرف عليها سيارات - صورة ارشيفية
كتب - مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العمر الافتراضى لكل فلتر من فلاتر السيارة يحتاج الى المتابعة بشكل مستمر للحصول على عمر أطول لسياراتك، أو تجنب الأعطال المفاجئة على الطريق، وهناك 3 فلاتر عليك أن تتابعهم بشكل مستمر وأن تلتزم بمواعيد تغيرهم المتفق عليها مع الوكيل أو الميكانيكى الذى تعتاد الذهاب إليه.
 

 فلتر الوقود

ويعمل على تنقية وقود سيارتك من الشوائب للحفاظ على الأجزاء الخاصة بتدفق الوقود إلى داخل عملية الحرق، وهذا الفلتر يجب اتباع تعليمات الوكيل بشأنه خصوصا أن متوسط  يتراوح بين 60 ألف كيلو متر فى بعض السيارات أو 350 ألف كيلو متر فى أنواع أخرى.
 
 

فلتز الزيت

و يجب الاهتمام بنظافته وتغيره بشكل دورى أحيانا، هو "فلتز الزيت" الخاص بالمحرك، والذى يساعد على الحفاظ على العمر الافتراضى للمحركة من خلال تنقية الزيوت التى تدور بداخله أثناء عملية التشغيل، و هناك خبراء ينصحون بتغيره فى كل مره يتم تغير الزيت خلالها.

 

فلتر الهواء

والذى قد يؤدى إهماله إلى دخول أتربة إلى غرفة الاحتراق بالسيارة، هو "فلتر هواء المحرك"، حيث يتسبب تلف هذا الفلتر أو عدم الإلتزام بتغيره فى الموعد المحدد ما بين 10 آلاف كيلو متر أو 20 ألف كيلو متر على حسب مدى انتشار الاتربة فى المنطقة التى تعيش فيها، إلى ارتفاع درجة حرارة السيارة واهتزاز المحرك وزيادة معدل استهلاك الوقود.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة