قلق على مصير برشلونة فى الدورى الإسبانى بعد انفصال كتالونيا.. الإدارة تلتزم الصمت بعد القرار.. الصحف الإسبانية تؤكد استمرار الفريق.. فالفيردى: نركز فى كرة القدم فقط.. ورئيس النادى يطمئن جماهير الكرة الإسبانية

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 08:15 م
قلق على مصير برشلونة فى الدورى الإسبانى بعد انفصال كتالونيا.. الإدارة تلتزم الصمت بعد القرار.. الصحف الإسبانية تؤكد استمرار الفريق.. فالفيردى: نركز فى كرة القدم فقط.. ورئيس النادى يطمئن جماهير الكرة الإسبانية برشلونة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من القلق سيطرت على الأوساط الرياضية الإسبانية اليوم الجمعة، عقب إعلان برلمان إقليم كتالونيا الانفصال عن دولة إسبانيا، بعد التصويت فى اقتراع سرى بأغلبية 70 صوتا لصالح الانفصال مقابل معارضة 10 أعضاء وامتناع عضوين عن التصويت، ومدى تأثير ذلك على مصير العملاق برشلونة فى مسابقة الدوري الإسباني.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه مجلس الشيوخ الإسباني تفعيل المادة 155 من الدستور، التى تسمح للحكومة المركزية الإسبانية بفرض سلطتها المباشرة على كتالونيا، وإقالة قادة الإقليم والدعوة لانتخابات مبكرة.

 

جماهير كتالونيا
جماهير كتالونيا

 

وبدأ الخوف يملأ قلوب جماهير وعشاق النادي الكتالوني، إذ تثير التساؤلات فى قلوب الجماهير ليس فى الإقليم فحسب، بل على مستوى العالم الذى يمتلئ بمحبى فريق برشلونة والتى تتعلق بمصير الفريق الذى أبدع وأمتع على مستوى الكرة العالمية، وتوج بالعديد من الألقاب التاريخية، خوفا من الانفصال، وإن لم يكن فى الأيام الحالية، سيكون مستقبلا.

 

برشلونة يمتنع عن الحديث

جمهور فريق برشلونة
جمهور فريق برشلونة

 

لم تصدر إدارة برشلونة الإسبانى أى تعليق على إعلان انفصال إقليم كتالونيا عن الدوري الإسباني، اليوم الجمعة، رغم الصخب الشديد الذى سيطر على الشارع الإسبانى منذ إعلان انفصال الإقليم.

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إعلان استقلال كتالونيا أثار عددا لا حصر له من ردود الفعل فى جميع المجالات وأيضا فى كرة القدم، ومع ذلك لم يعلق برشلونة على قرار الانفصال، وأكد مسئولون بإدارة الفريق الكتالونى أن النادى ليس لديه أي نية فى التعليق رسميا بشأن هذه القضية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن عدم شرعية هذا الإجراء يجعل نادي برشلونة حذرا جدا فى سلوكه، بشأن التعليق على القضية بشكل كامل، مع الأخذ بعين الاعتبار أيضا رد فعل الحكومة الإسبانية وتنفيذ المادة 155.

 

الصحف الإسبانية: القرار ليس معناه الانفصال غدا

ميسي نجم برشلونة
ميسي نجم برشلونة

 

وكشفت صحيفة "ماركا" أن القرار لن يؤثر على مستقبل الدورى الإسبانى هذا الموسم، بعدما أشارت العديد من التقارير إلى أنه من الممكن استبعاد برشلونة أو أى فريق كتالونى آخر من الليجا على الفور.

 

ووفقا لما ذكرته الصحيفة فإن إعلان كتالونيا الانفصال من جانب واحد لا يعنى أنه من الغد ستختار الفرق الكتالونية، مثل برشلونة وإسبانيول وجيرونا، الدورى الذى تريد المنافسة عليه. وكان بارتوميو رئيس برشلونة قد أعلن فى وقت سابق رغبته فى مواصلة اللعب فى الدورى الإسبانى حتى مع قرار الانفصال.

 

فالفيردي: ليس لنا علاقة بالقرار

فالفيردي مدرب برشلونة
فالفيردي مدرب برشلونة

 

وعلق إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، قبل مباراة البارسا أمام أتلتيك بلباو غدا على هذا الأمر قائلا: "الوضع فى كاتالونيا هو سؤال متكرر، نعم أتابع ما يجرى ولكن رأيى الشخصى هو لى فقط، أتابع ما يحدث هنا لدى رأى شخصى غير قابل للتغيير وأنا أركز على الرياضة فقط".

 

وتابع: "الليجا بدون برشلونة! المفترض غدا أن نلعب فى السان ماميس وسنحاول الفوز.. النادي لم يبلغنى أى شىء بخصوص الوضع السياسي. كان يوم أمس يوماً حافلاً جدا مثل اليوم لكننا ركزنا على مسئوليتنا الرياضية فقط". وعلق أخيرا على مسألة انفصال كتالونيا: "أنا لا أعلم كيف سينتهى كل شيء.. السياسة تتغير كل نصف ساعة".

 

تصريح سابق لرئيس برشلونة يطمئن الجماهير

بارتوميو رئيس برشلونة
بارتوميو رئيس برشلونة

 

أما بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، فقد أعلن عن موقف ناديه من القضية قبل عدة أيام وقبل قرار اليوم. وقال بارتوميو فى تصريحات نشرتها صحيفة "آس": "نادى برشلونة دائمًا يطالب بضرورة إجراء حوار بين الطرفين، موقفنا تجاه مطالب الإقليم ليس فاترًا، ولكننا ملتزمون بالاستمرار فى منافسات الليجا".

 

وأضاف: "لا أحد يشك فى موقفنا تجاه كتالونيا بشأن احترام الديمقراطية والتعددية فى المجتمع، أما على الجانب الرياضى فنحن أيضا ملتزمون مع رابطة الليجا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة