صورة اليوم.. نوبة حزن تصيب رئيس حكومة إسبانيا بعد إعلان كتالونيا الانفصال

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 10:02 م
صورة اليوم.. نوبة حزن تصيب رئيس حكومة إسبانيا بعد إعلان كتالونيا الانفصال رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوى
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوى، فى نوبة من الحزن، بعد إعلان إقليم كتالونيا انفصاله عن الأراضى الإسبانية من خلال جلسة للبرلمان عقدت ظهر اليوم الجمعة.

وظهر راخوى فى صور رصدتها وكالة الأنباء الفرنسية، يبدو على وجهه الحزن العميق، ووصف فى تويتة على صفحته بموقع تويتر، ما جرى فى إقليم كتالونيا بـ" اليوم الحزين"، قائلًا: "اليوم الحزين الذى أطيح فيه بالقانون على نحو غير مقبول، دون التفكير أنهم ينوون فرض أنفسهم بقوة الأمر الواقع".

وفى لحظات تاريخية، اعتمد نواب البرلمان الكتالونى، اليوم الجمعة قرارا أعلنوا من خلاله استقلال الإقليم ليصبح "دولة مستقلة تأخذ شكل جمهورية" قبل أداء النشيد الانفصالي، بحضور الرئيس الانفصالى كارلس بيجديمونت وغياب المعارضة التى كانت غادرت الجلسة.

ومباشرة بعد الإعلان عن الخبر التاريخى بالنسبة للكتالونيين خرج عشرات الآلاف من أنصار الانفصال فى برشلونة للاحتفال مرددين النشيد الكتالوني.

وجاء فى مقدمة القرار الذى أيده سبعون نائبا من أصل 150 إثر اقتراع سري، "نحن نشكل الجمهورية الكتالونية بوصفها دولة مستقلة وسيدة، دولة قانون، ديمقراطية واجتماعية".

وأيد سبعون نائبا القرار وعارضه عشرة نواب وامتنع عضوان عن التصويت، وتشكل الأحزاب الانفصالية من اليسار المتطرف إلى يمين الوسط غالبية فى البرلمان (72 من أصل 135).

ماريانو راخوى رئيس الحكومة الإسبانية
ماريانو راخوى رئيس الحكومة الإسبانية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة