صناع "كفر دلهاب": نعيش العصر الذهبى للتليفزيون

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 11:00 ص
صناع "كفر دلهاب": نعيش العصر الذهبى للتليفزيون صناع مسلسل كفر دلهاب
كتبت مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل صناع مسلسل "كفر دلهاب"، السيناريست عمرو سمير عاطف والمخرج أحمد نادر جلال ومؤلف الموسيقى عمرو إسماعيل، ضيوفا من برنامج "ليل داخلي" مع السيناريست محمد سليمان عبدالمالك، احتفالا بفوز "كفر دلهاب" بجائزة أفضل مسلسل في "كأس إينرجي للدراما" رمضان الماضي.

وقال المؤلف عمرو سمير عاطف، إننا نعيش العصر الذهبي للتليفزيون سواء في مصر أو على مستوى العالم، وأن المخرجين صاروا مهتمين بالمسلسلات بشكل أكبر، منذ العام 2010.

وأوضح أن له قصة مع الموسيقى بدأت منذ أن كان طالبا في الجامعة حين كان يعزف الجيتار مع أحد الفرق.

وتابع أنه حين بدأ مشوار الكتابة قرر دراسة الأدب الإنجليزي، إلا أنه وجد في جامعة القاهرة دبلومة في الأدب المسرحي يدرّسها أعظم أساتذة في مصر لـ5 طلبة فقط، وقرر الالتحاق بها،  مما شكل معارفه فى الكتابة بشكل كبير.

أما الأمر الثانى الذى ساعده فى مجال الكتابة، هو أنه تعرف على شخص يحصل دائما على أفلام ديزنى بجودة عالية للغاية، وهو ما لم يكن متوفرا فى نوادى الفيديو، ومن هنا رأى أن الشخصية الكارتونية أفضل من الممثل، لأنها تستطيع عمل كل شىء، التمثيل والرقص والغناء.

وأضاف أن الإعلانات مؤخرا تحولت إلى فيلم قصير مدته 30 ثانية أو دقيقة، وصارت موقفا دراميا كاملا له بداية ووسط ونهاية.

وروى عمرو سمير عاطف، كيف أدخل فكرة "السيت كوم" إلى مصر حين كتب 7 حلقات من مسلسل "تامر وشوقية" وظل 7 سنوات يحاول إقناع المنتجين بها دون فائدة، وأن الفكرة لم تكن معروفة لدى المصريين على الإطلاق على الرغم من انتشارها فى الخارج، حتى قابل المخرج شريف عرفة الذى اقتنع بها وأقدم على تنفيذها.

وقال المخرج أحمد نادر جلال، إن نفس الإمكانيات التقنية المستخدمة في السينما صارت تُستخدم الآن في صناعة المسلسلات التلفزيونية.

وأشار إلى أنه لم يقرر في فترة من فترات أن يصبح مخرجا، وإنما نمت الفكرة معه منذ الطفولة.

أما المؤلف الموسيقى عمرو إسماعيل، أكد أنه يمارس العزف منذ المراهقة ثم أصدر ألبومات ناجحة منها "رحيل" وكانت موسيقاه بها دراما وصورة واضحة.

وتابع  "كان لدى مجموعة كبيرة من الأصدقاء فى مجال السينما، بسبب جيرته لمدير التصوير إيهاب على، لتكون أولى تجاربه فى مجال الموسيقى التصويرية مع المخرج أحمد نادر جلال فى مشروع تخرجه".

أما أفلامه التجارية، فإنه ألف موسيقى فيلم "إزاى تخلى البنات تحبك" ثم "الباشا تلميذ".

وأكد "فى هذا العصر لا توجد أفضلية للسينما على التلفزيون والزعم بأن الفيلم يعيش بينما المسلسل ينتهى لم يعد موجودا فى عصر الإنترنت".

وشدد على أن هناك اهتماما بالموسيقى من قبل المخرج وصناع العمل، إلا أن الظروف الإنتاجية سيئة بسبب ضيق الوقت المتاح قائلا: "كنت بألف موسيقى حلقة فى رمضان عارف إنها هتتعرض بعد يومين". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة