دفتر أحوال المواطن.. مياه الصرف تغرق شوارع قرية نصرة بكفر الشيخ.. قارئ يرسل استغاثة لمحافظة البحيرة لإزالة منزله الصادر له قرار هدم.. مطالب بتوفير إشارة مرور فى شارع زكى رجب بسموحة ونقل المواقف العشوائية

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. مياه الصرف تغرق شوارع قرية نصرة بكفر الشيخ.. قارئ يرسل استغاثة لمحافظة البحيرة لإزالة منزله الصادر له قرار هدم.. مطالب بتوفير إشارة مرور فى شارع زكى رجب بسموحة ونقل المواقف العشوائية دفترة احوال صحافة المواطن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات من خلال عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع"، تتمثل فى مشاكل عامة بمختلف أنحاء الجمهورية.

 

مياه الصرف تغرق شوارع قرية نصرة بكفر الشيخ.. والأهالى يستغيثون
 

أرسل القارئ عبد الله محمد، شكوى من غرق شوارع قرية نصرة التابعة لمركز كفر الشيخ، بمياه الصرف الصحى.

 

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، نعانى منذ فترة طويلة من غرق الشوارع بمياه الصرف، مؤكدا أنهم قدموا العديد من الشكاوى لكن دون جدوى.

 

قارئ يناشد وزير التعليم لتنفيذ قرار تحويل ابنه من مدرسة بمصر الجديدة لعين شمس

أرسل القارئ بيشوى عبد الله، ولى أمر الطالب ستيفن، شكوى من عدم تنفيذ قرار نقل تحويل ابنه من مدرسته فى مصر الجديدة إلى عين شمس بالرغم من وجود قرار وموافقة من المديرية التعليمية فى القاهرة بذلك.

 

وأوضح القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، قائلا: "قدمت طلب لابنى لدخولkg1  وتم قبوله بمدرسة عاطف صدقى التجريبية لغات بإدارة مصر الجديدة، ثم قمت بتعديل الرغبات على موقع البوابة الإلكترونية لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ليكون بجوار أشقائه مدرسة مستقبل 10 التابعة لإدارة عين شمس وبجوار محل إقامتنا"، ثم فوجئت برفض طلب التحويل لابنى وقالولى "حظك كده".

وأضاف القارئ: "بعد رفض طلب التحويل قدمت شكوى رقم  4544 بتاريخ 17 مايو 2017 لخدمة المواطنين بالوزارة التربية والتعليم، تم تحويلها للشئون القانونية بالوزارة برقم 3784 ، وتم التحقيق بها بالفعل وإثبات المخالفة بوجود 5 أطفال أصغر من نجلى، ثم تم تحويلها إلى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برقم 23190 بتاريخ 26 يوليو 2017 ، وأخذت رقم 63 إدارة عين شمس ثم صدر قرار فى 11 أكتوبر 2017 من وكيل أول الوزارة، وتم إرساله بالفاكس لإدارة عين شمس التعليمية لتنفيذ القرار برقم صادر 55 فى 22 أكتوبر 2017، حتى فوجئت برفض موجه أول رياض الأطفال بالإدارة التعليمية بعين شمس، بحجة أن هناك من هم أكبر من ابنى سنا فى تحويلات هذا العام بالرغم أن شكوتى من العام الماضى 2016 - 2017 بينما الكشوف التى قدمتها للعام الحالى 2017 - 2018.

 

قارئ يرسل استغاثة لمحافظة البحيرة لإزالة منزله الصادر له قرار هدم
 

أرسل القارئ نصر محمود صالح الجالى، استغاثة بالمهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، لتنفيذ قرار هدم عقار يمتلكه فى شبراخيت بالمحافظة.

 

وقال القارئ فى رسالته لخدمة "صحافة المواطن": "أمتلك منزلاً فى شارع الجمهورية بشبراخيت ملكا لزوجتى بدرية زكريا أحمد النجار، والمنزل صادر له قرار إخلاء وإزالة حتى مستوى الأرض حمل رقم 412 لسنة 2017 من الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت".

 

وطالب القارئ المسئولين بمحافظة البحيرة وعلى رأسهم المهندسة نادية عبده، واللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة بضرورة تمكينه من تنفيذ قرار الهدم.

 

مطالب بتوفير إشارة مرور فى شارع زكى رجب بسموحة ونقل المواقف العشوائية

أرسل القارئ محمد عادل فوزى، شكوى من العشوائية والفوضى فى عدد من شوارع الإسكندرية، ما يتسبب فى الزحام والتكدس المرورى.

وقال القارئ، من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "يوجد تقاطع أمام شارع زكى رجب أمام مدرسة عباس العقاد فى سموحة، لا يوجد به إشارة إلكترونية أو عسكرى مرور، ما يتسبب فى مشاجرات بين السائقين على أولوية المرور، وبالتالى يسبب الزحام الشديد وتعطيل مصالح المواطنين".

وأضاف القارئ، سيطرت الفوضى أيضًا على شارع مصطفى كامل وتحديدًا بجوار كوبرى الساعة بسبب موقف "التوناية" العشوائى، الذى يسبب الزحام والمشاجرات المستمرة بين السائقين لأولوية تحميل الركاب.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى  send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة