أكرم القصاص - علا الشافعي

تحرير منطقة الـ 70 بمحافظة الأنبار ورفع العلم العراقى فوق مبانيها

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 02:29 م
تحرير منطقة الـ 70 بمحافظة الأنبار ورفع العلم العراقى فوق مبانيها القوات العراقية - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن القيادى فى حشد قضاء حديثة، بمحافظة الأنبار العراقية، الشيخ عواد سعيد العصمان، اليوم الجمعة، عن تحرير منطقة الـ70، ورفع العلم العراقى فوق مبانى المنطقة المحررة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع"، عن العصمان، قوله، إن "القوات الأمنية والحشد الشعبى، تمكنوا من تحرير منطقة الـ 70، الواقعة على بعد 30 كم جنوب مركز قضاء القائم، غربى الأنبار، بالكامل".

وأضاف أن "القوات الأمنية رفعت العلم العراقى فوق مبانى المنطقة المحررة، فيما قامت فرقة معالجة المتفجرات بإبطال مفعول العديد من المبانى المفخخة دون وقوع أى إصابات فى صفوف القوات الأمنية ، مشيرًا إلى أن القوات الأمنية والقوات الساندة لها استولت على أسلحة مختلفة تركها إرهابى "داعش"، فى أرض المعركة".

وفى نفس السياق، أفاد القيادى فى حشد محافظة الأنبار، الشيخ عواد الجغيفى، بأن القوات الأمنية، رفعت العلم العراقى فوق مبانى منطقة الزلة، غربى الأنبار، وقال الجغيفى، إن القوات الأمنية رفعت العلم العراقى فوق مبانى منطقة الزلة، الواقعة على بعد 20 كم شرق ناحية العبيدى بقضاء القائم غربى الأنبار، وأنباء عن مقتل العشرات من مجرمى "داعش".

وأضاف أن القوات الأمنية تتقدم ببطء على خلفية قيام عصابات "داعش" الإجرامية، بعمليات تفخيخ للطرق الرئيسية والفرعية والمبانى الحكومية ومنازل المدنيين داخل مركز القضاء، موضحًا أن القوات الأمنية والقوات الساندة لها تواصل تقدمها نحو معاقل التنظيم الإجرامى.

كما أعلن الجغيفى، عن تحرير معمل سمنت القائم غربى الأنبار، وأنباء عن مقتل العشرات من مجرمى داعش، ما يزالون تحت الأنقاض، وقال الجغيفى، إن القوات الأمنية وبدعم وإسناد من طيران الجيش تمكنوا من تحرير مبنى معمل سمت القائم، على بعد 25 كم شرق قضاء القائم، غربى الأنبار، وتعد بناية المعمل المستهدف من أهم معاقل التنظيم الإجرامى فى المناطق الغربية.

وأضاف أن القوات الأمنية وبإسناد طيران الجيش تمكنت من قتل العشرات من مجرمى "داعش"، الذين يتحصنون داخل البنايات القريبة من معارك التحرير، موضحًا أن القوات الأمنية والقوات الساندة لها استولت على 7 عربات وأسلحة متنوعة كانت موضوعة داخل المعمل المحرر، مشيرًا إلى أن طيران الجيش وفر غطاء جوى كثيف للقطعات العسكرية المشاركة فى عملية اقتحام المبنى المستهدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة