بنك مصر: افتتاح مكاتب تمثيل جديدة بكوريا الجنوبية وإفريقيا الفترة المقبلة

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 12:00 ص
بنك مصر: افتتاح مكاتب تمثيل جديدة بكوريا الجنوبية وإفريقيا الفترة المقبلة محمد الأتربى رئيس بنك مصر
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد الأتربى، رئيس بنك مصر، إن افتتاح مكتب تمثيل للبنك فى موسكو يتطلب الحصول على موافقة البنك المركزى المصرى والبنك المركزى الروسى، مشيرًا إلى أن العلاقة بين مصر وروسيا جيدة للغاية، ووصل حجم التجارة بين البلدين إلى 3.2 مليار دولار منذ يناير وحتى أغسطس 2017.

وأضاف الاتربى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، إن افتتاح مكتب تمثيل لبنك مصر فى روسيا سيسهل على المستثمرين الروس كثيرا لدخول مصر، فى التسهيلات والاستشارات التى يحتاجونها، مشيرًا إلى أن بنك مصر افتتح مكتب تمثيل له فى الصين منذ عدة أشهر، وسيفتح مكتب جديد له فى كوريا الجنوبية، وكذلك بمنطقة أفريقيا بعد الحصول على موافقات البنك المركزى.

وأوضح، إن بنك مصر سيفتح مكتبا له فى تنزانيا، وكينيا، مثلما دخل أوغندا عبر بنك مصر لبنان الذى يملكه البنك المصرى، نظرا لتعداد الجالية اللبنانية فى أوغندا، وستتحول تلك المكاتب إلى فروع فى الفترة المقبلة.

وعن سعر الدولار، أكد رئيس بنك مصر، إن البنك المركزى أصبح لا يتدخل نهائيا فى سعر الدولار، لأنه طبقا لقوى العرض والطلب، وأصبح لدى بنك مصر فائض دولارى لأول مرة منذ 7 سنوات حاليا بعد القضاء على السوق الموازية، متوقعا انخفاض سعر الدولار فى الفترة المقبلة وعدم الارتفاع مرة أخرى، نظرا لانخافض الاستيراد وزيادة التصدير المصرى.

وأشار إلى أن مؤتمر صندوق النقد الدولى الذى تواجد به لحضور الاجتماعات على هامش المؤتمر، أجمع كافة الحضور من المؤسسات العالمية، على أن مصرأصبحت حاليا أكبر دولة جاذبة للاستثمار، رغم التحديات التى تواجه الدولة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة