أكرم القصاص - علا الشافعي

الصابون المضاد للبكتيريا والمناديل المعطرة يسببان أضرارا لبشرة الأطفال

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 02:25 م
الصابون المضاد للبكتيريا والمناديل المعطرة يسببان أضرارا لبشرة الأطفال أضرار المنظفات على بشرة الطفل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسبب استخدام بعض المنظفات أضرارا صحية على بشرة الأطفال بسبب المكونات الصناعية المصنوعة منها هذه المنتجات، ويوضح تقرير نشره موقع امريكى " onhealth" هذه الأضرار وهى:

 

الصابون

يصنع الصابون المضاد للبكتيريا ومعجون الأسنان وبعض مستحضرات التجميل من عنصر "التريكلوسان" والذى قد يسبب طفح جلدي عند بعض الأطفال، خاصة الذين يعانون من حساسية الجلد، فينصح الأمهات بتشجيع أطفالهم على غسل اليدين بالماء والصابون العاديين.

170810081723750
 

 

المناديل

تحتوي مناديل الأطفال على مكونات يمكن أن تسبب تهيج جلد الطفل وتسهم في ظهور الطفح الجلدي. كما يمكن أن تسبب العطور، والمواد الحافظة  المصنوع منها مناديل الطفل إلى الإصابة بالتهاب الجلد التماسي. وأعراضه احمرار الجلد، حكة الجلد، جفاف الجلد، بثور.

ينصح باستخدام منشفة مبللة لتنظيف الطفل بدلاً من المناديل .

 

A46
 

 

منظفات الغسيل

تحتوى بعض منظفات الغسيل على مواد كيميائية تؤدى إلى الإصابة بالتهاب الجلد التماسي، والأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض الأطفال الذين يعانون من الأكزيما .

ينصح بغسل ملابس الأطفال بمنظفات الغسيل التي لا تحتوي على العطور والأصباغ ، تشغيل دورات الشطف الملابس بالغسالة لإزالة جميع آثار منظفات الغسيل.

استشير طبيب أمراض جلدية حول أي نوع من منظفات الغسيل تستخدمها فى حالة إصابتك أنت وطفلك بالتهاب جلدى .

ThinkstockPhotos-537424238
 

 

الشامبو والبلسم

 يحتوي الشامبو على مكونات يمكن أن تسبب تهيج الجلد بفروة الرأس ويؤدي إلى طفح جلدي،إذا كان طفلك أصيب بإلتهاب الجلد التماسي بعد استخدام شامبو معين، قم باستبدال الشامبو بمنتجات طبيعية غير معطرة الأمر الذى يساعد على الحد من الطفح الجلدي، وتهيج، والحكة بفروة الرأس.

 

منعم القماش

تحتوي منعمات النسيج على مواد الكيميائية وعطور يمكن أن تسبب تهيج للبشرة الحساسة، إذا لاحظت حكة، أو ظهور بقع حمراء على جلد طفلك أو تهييج العينين أو الأنف بعد استخدام منعم النسيج، فأعلم أن هذا المنتج المسئول عن هذه الأعراض والتى قد تنتهى بالإصابة بالتهاب الحلق.

تجنب المواد الكيميائية التى تسبب تهيج الجلد ،ينصح بإضافة 1/2 كوب من الخل إلى الغسالة خلال دورة شطف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة