"يسار كتالونيا" يطالب سلطات الإقليم بإعلان ملك إسبانيا "شخص غير مرغوب"

الخميس، 26 أكتوبر 2017 10:14 ص
"يسار كتالونيا" يطالب سلطات الإقليم بإعلان ملك إسبانيا "شخص غير مرغوب" جانب من مسيرات المحتجين فى كتالونيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الحزب اليسارى الراديكالى فى كتالونيا، دعت سلطات برشلونة عاصمة إقليم كتالونيا، إلى إعلان ملك إسبانيا فيليب السادس وجميع أفراد العائلة المالكة وممثل الحكومة الإسبانية فى كتالونيا، إنركيه ميجليو، أشخاصا غير مرغوب فيهم فى الزيارة المقرر أن يجريها الملك إلى مدينة جيرونا.

وبحسب ما نشرته صحيفة "20 مينوتوس" قالت مارتا روفيرا، ممثلة تحالف "نعم من أجل الجميع"، الذى يؤيد استقلال كتالونيا، إن أحد أسباب إعلان فيليب السادس كشخص غير مرغوب فيه، هو موقفه وتصريحاته فيما يتعلق بإجراء الاستفتاء على استقلال كتالونيا.

وتقع مدينة جيرونا فى إقليم كتالونيا أن ملك إسبانيا فيليب السادس "غير مرغوب فيه" فى المدينة، وأيضا ممثل الحكومة الإسبانية فى كتالونيا ، إنركيه ميجليو.

وقررت حكومة إسبانيا، فى اجتماع طارئ يوم 21 أكتوبر الجارى، تطبيق المادة 155 من الدستور لحل الأزمة الكتالونية، ويقترح مجلس الوزراء الإسبانى إقالة حكومة إقليم كتالونيا، لإجراء انتخابات مبكرة للبرلمان الإقليمى، فى غضون 6 اشهر، ومن المفترض أن يتولى مهام الحكومة الكتالونية حتى ذلك الحين، ممثلو السلطات الإسبانية المركزية، ومن المقرر أن يوافق مجلس الشيوخ الإسبانى على هذه الإجراءات، فى اجتماع يعقده يوم الجمعة فى 27 أكتوبر الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة