مواجهات عنيفة بالمدفعية بين القوات العراقية والأكراد فى شمال البلاد

الخميس، 26 أكتوبر 2017 11:13 ص
مواجهات عنيفة بالمدفعية بين القوات العراقية والأكراد فى شمال البلاد القوات العراقية - ارشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دارت معارك عنيفة بالمدفعية الثقيلة، اليوم الخميس، بين مقاتلين أكراد، والقوات العراقية، المتوجهة إلى معبر حدودى مع تركيا، على طريق أنبوب نفطى ضخم، فى شمال العراق، بحسب ما أفاد مصور من وكالة "فرانس برس".

وأشار المصور، إلى أن المقاتلين الأكراد، والبيشمركة، أطلقوا قذائف هاون واستخدموا صواريخ موجهة مضادة للدبابات، حيث كانت القوات العراقية، استعادت السيطرة على كامل محافظة كركوك، الغنية بالنفط، شمال بغداد، منذ 16 أكتوبر الجارى، إلى جانب استعادتها مناطق أخرى متنازع عليها مع أربيل، فى محافظة نينوى، من سيطرة الأكراد.

وانطلقت، صباح الخميس، الآليات المدرعة العراقية من منطقة زمار الغنية بالنفط الواقعة إلى شمال غرب الموصل، واستعادت القوات العراقية بعض القرى سالكة مسارات ترابية على طول الطريق المعبدة لسهل نينوى، كما وقعت مواجهات عنيفة فى قرى أخرى.

وكانت السلطات الكردية، أعلنت، فجر الخميس، أن القوات العراقية، وقوات الحشد الشعبى، قصفت مواقع البيشمركة من جبهة زمار، شمال غرب الموصل، مستخدمة المدفعية الثقيلة"، حيث تسعى بغداد إلى تأمين خط الأنابيب النفطى الواصل إلى ميناء جيهان التركى، بسيطرتها خصوصا على معبر فيشخابور الحدودى مع تركيا، والواقع على تخوم محافظة دهوك الخاضعة لسيطرة السلطات الكردستانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة