معرض الكتاب بالجزائر يستقبل ضيوفه ويتوقع مليونى زائر

الخميس، 26 أكتوبر 2017 06:02 م
معرض الكتاب بالجزائر يستقبل ضيوفه ويتوقع مليونى زائر معرض الجزائر
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الصالون الدولى للكتاب بالجزائر صباح اليوم الخميس، استقبال زائرى الدورة الثانية والعشرين والمنظمون أن يتجاوز عددهم مليونى زائر.

تقام الدورة الثانية والعشرون فى الفترة من 26 أكتوبر إلى الخامس من نوفمبر بمشاركة 952 دار نشر بينها 314 دارا جزائرية تمثل 52 دولة منها 17 دولة عربية فيما اختيرت جنوب أفريقيا ضيف شرف الصالون.

ونقلت الإذاعة الجزائرية عن حميدو مسعودى محافظ الصالون الدولى للكتاب قوله "السنة لماضية كان لدينا مليون ونصف المليون زائر، أملى كبير هذه السنة أن نتجاوز عتبة 2 مليون زائر".

وعن أبرز تحديات الدورة الجديدة قال مسعودى "التحدى الأول هذه السنة هى الميزانية المخصصة للصالون التى انخفضت مقارنة مع السنة الماضية بنسبة 30 بالمئة من 120 مليون دينار جزائرى إلى 80 مليون دينار".

وأضاف "هذا العام أيضا تحفظنا على مشاركة أقل من 100 عنوان كتاب بالمعرض مقارنة مع 111 عنوان كتاب فى العام الماضى، أغلبها كتب دينية تدعو للتطرف وللفتنة والتفرقة وفى بعض الأحيان للعنصرية".

وتشمل أنشطة الصالون ندوات ولقاءات فكرية وأدبية إضافة إلى تنظيم ملتقى دولى حول حياة وأعمال الكاتب الجزائرى مولود معمرى (1917-1989) بمناسبة الذكرى المئوية لميلاده.

ومن أبرز الضيوف المشاركين الكاتبة أحلام مستغانمى والروائى واسينى الأعرج والشاعرة ربيعة جلطى والمفكر أمين الزاوى من الجزائر إضافة إلى الكاتب العراقى بدر العايش والناقد المغربى أنيس الرفاعى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة