"زيارة السيسى لفرنسا × 100 صورة".. الاتفاق على "2019 عام الثقافة الفرنسية بمصر".. توقيع 16 اتفاقية.. مباحثات هامة مع رئيس الحكومة الفرنسى و4 وزراء.. ولقاءات برئيسا غرفتا البرلمان وممثلى 29 شركة

الخميس، 26 أكتوبر 2017 04:00 م
"زيارة السيسى لفرنسا × 100 صورة".. الاتفاق على "2019 عام الثقافة الفرنسية بمصر".. توقيع 16 اتفاقية.. مباحثات هامة مع رئيس الحكومة الفرنسى و4 وزراء.. ولقاءات برئيسا غرفتا البرلمان وممثلى 29 شركة حصاد زيارة السيسى لفرنسا خلال 4 أيام
كتب: محمد رضا – تصوير: وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

5 لقاءات مع كبار المسئولين فى الحكومة الفرنسية، و29 اجتماعًا مع ممثلى كبرى الشركات فى باريس، وتوقيع 16 اتفاقية، هى حصاد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والوفد الحكومى المرافق له إلى العاصمة الفرنسية، باريس، التى امتدت لـ4 أيام، بدءاً من الاثنين الماضى، وحتى اليوم الخميس، حيث حظت الزيارة بنجاح "سياسى إستراتيجى واقتصادى"، حصدها قصرا الاتحادية، والإليزية، إثر زيارة الرئيس السيسى، والتى تضمنت قمة تاريخية بين زعيما البلدين، السيسى، وماكرون، إضافة إلى سلسلة اجتماعات هامة عقدت بين الرئيس السيسى، ومسئولين بارزين فى الدولة فرنسا، ورؤساء كبرى الشركات الفرنسية العاملة بمختلف المجالات، هذا إلى جانب لقاء رئيسا غرفتى البرلمان الفرنسى، ورئيس الوكالة الفرنسية للإنماء.

 

حديث وعلاقات ودية بين ماكرون والسيسى فى فرنسا
حديث وعلاقات ودية بين ماكرون والسيسى فى فرنسا

 

2017-10-24T112857Z_1418621467_RC1657B3F810_RTRMADP_3_FRANCE-EGYPT
إيمانويل ماكرون فى استقبال الرئيس السيسى
 

وبالتدقيق فى تفاصيل تلك اللقاءات فيكون "خلية نحل"، هو التوصيف الدقيق لنشاط الرئيس، والوفد المصرى، الذى جاءت ثمار لقاءاته على المستويات العسكرية والسياسية والاقتصادية، بتوقيع 16 إعلانًا واتفاقًا وبروتوكولًا، بين الحكومة المصرية، والحكومة الفرنسية، كذا تم التأكيد على توطيد العلاقات بين البلدين، واعتبار كلًا منهما شريكًا استراتيجيًا هامًا للأخر على كافة الأصعدة إقليميًا ودوليًا.

2017-10-24T122405Z_1824219447_RC11236F1450_RTRMADP_3_FRANCE-EGYPT
مراسم استقبال الرئيس السيسى فى قصر الإليزية

 

مقاتلات "الرافال" الفرنسية تستقبل السيسى فى مطلع زيارته لباريس

بالانتقال إلى تفاصيل اليوم الأول من الزيارة، نلمس من الوهلة الأولى الاستقبال الحافل للرئيس السيسى، قبل أن تطأ قدمه الأراضى الفرنسية، حيث رافقته مقاتلات "الرافال" الفرنسية، والمصرية، فور دخول الطائرة الرئاسية المجال الجوى الفرنسى، وفور هبوط الطائرة الرئاسية، على الأراضى الفرنسية، اصطف حرس الشرف لتحية الرئيس المصرى، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الجمهورى لمصر، وفرنسا، قبل انطلاق المباحثات بين الجانبين.

65430-65430-رافال-ترافق-الطائرة-الرئاسية-المصرية-(5) (1)
مقاتلات الرافال ترافق الطائرة الرئاسية المصرية
 
 
65661-65661-زيارة-السيسى-لفرنسا-(1)
مراسم استقبال الرئيس السيسى فى فرنسا

 

السيسى يلتقى رئيس مجلس إدارة شركة "داسو" للصناعات الجوية

واستهل الرئيس السيسى، مباحثاته فى فرنسا، بلقاء رئيس مجلس إدارة شركة داسو للصناعات الجوية، بمقر إقامته، فى العاصمة الفرنسية، باريس، الذى أشاد خلال اللقاء، بالتعاون الوثيق القائم مع الشركة الفرنسية، معربًا عن تطلع مصر إلى مواصلة هذا التعاون والعمل على تطويره خلال الفترة القادمة.

الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لفرنسا
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لفرنسا

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء عزف النشيد الوطنى لمصر
الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء عزف النشيد الوطنى لمصر

 

السيسى يجرى مباحثات مع وزيرة الدفاع الفرنسية

كما التقى الرئيس السيسى، مساء الاثنين، بوزيرة الجيوش الفرنسية، "الدفاع"، لورنس بارلى، وذلك بمقر الوزارة، حيث بحث الجانبان - على مأدبة عشاء أقامتها وزيرة الدفاع الفرنسية على شرف الرئيس السيسى - سبل تعزيز التعاون الدفاعى والعسكرى بين مصر وفرنسا، كذلك وقع الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كتاب الشرف الخاص بوزارة الجيوش، خلال زيارته لمقر وزارة الدفاع الفرنسية.

مراسم استقبال وزيرة الدفاع الفرنسية للرئيس السيسى
مراسم استقبال وزيرة الدفاع الفرنسية للرئيس السيسى

 

الرئيس السيسى يصافح وزيرة الدفاع الفرنسية
الرئيس السيسى يصافح وزيرة الدفاع الفرنسية

 

الرئيس السيسى يوقع فى دفتر وزارة الدفاع الفرنسية
الرئيس السيسى يوقع فى دفتر وزارة الدفاع الفرنسية

 

السيسى: لا يوجد معتقل سياسى فى مصر

لم يكن الاهتمام بزيارة الرئيس السيسى، لفرنسا، على المستوى الرسمى فقط، بل حرصت وسائل الإعلام الفرنسية، على التسابق لإجراء الحوارات الصحفية والتليفزيونية، مع الرئيس المصرى، الذى أجرى حوارًا تلفزيونيًا مع فضائية "فرانس 24"، فى أول أيام زيارته إلى باريس، قال خلاله، إنه لا يوجد معتقل سياسى فى مصر، مؤكداً أن هناك إجراءات تقاضى حقيقية يتم من خلالها مراعاة كافة الإجراءات القانونية طبقاً للقانون المصرى.

وأضاف الرئيس السيسى، "الشهداء وأسرهم الأطفال والأرامل والأمهات اللاتى فقدن أبنائهن فى كل حوادث الإرهاب خلال الثلاث سنوات الماضية، فين حقوق الإنسان ليهم؟"، مشيرًا إلى أنه تجرى محاكمات عادلة طبقاً للقانون لكل متهم فى مصر.

الرئيس السيسى يتحدث لوسائل الإعلام فى فرنسا
الرئيس السيسى يتحدث لوسائل الإعلام فى فرنسا

 

دمرنا 1200 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمقاتلين فى عامين ونصف

وأضاف الرئيس السيسى، "أن النجاح الموجود فى سوريا والعراق سيترتب عليه انتقال العناصر الإرهابية من هذه الجبهة فى اتجاه ليبيا ومصر وسيناء وغرب أفريقيا، لذا التكاتف ضرورة لمنع وصول هؤلاء المقاتلين أو الأسلحة أو التمويل لهم"، مؤكدا أن مصر استطاعت خلال العامين والنصف الآخرين تدمير 1200 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمقاتلين.

الرئيس السيسى خلال حديثه لوسائل الإعلام الفرنسية
الرئيس السيسى خلال حديثه لوسائل الإعلام الفرنسية

 

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، حوارا مع صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، والذى تناول خلاله، عددا من القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك بين مصر، وفرنسا، من بينها قضايا الإرهاب ومدى خطورته الراهنة على دول العالم أجمع، وكذلك توضيح حقيقية الأوضاع فى مصر منذ 30 يونيو وحتى الآن، والرؤية المصرية بشأن العديد من القضايا المصرية والعربية والدولية، حيث أكد على التنسيق مع باريس لإعادة بناء ليبيا، وأن القضية الفلسطينية على رأس أولويات الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن تفسير الدين خطأ ذريعة لتبرير الإرهاب، وأنه على دول العالم التعاون لمكافحته، موضحًا أن القاهرة تسعى للانتقال لاقتصاد قائم على الإنتاج.

الرئيس السيسى خلال كلمته أمام وسائل الإعلام فى فرنسا
الرئيس السيسى خلال كلمته أمام وسائل الإعلام فى فرنسا

 

السيسى يبدأ يومه الثانى بقمة تاريخية مع نظيره الفرنسى ماكرون

وعلى جدول أعمال اليوم الثانى، كان الرئيس السيسى، على موعد بعقد قمته التاريخية، مع نظيره الفرنسى، إيمانويل ماكرون، التى أعقباها بمؤتمر صحفى، فى قصر الإليزيه، حيث أكد السيسى، أن مصر ترتبط بعلاقات تاريخية ممتدة وشراكة قوية فى شتى المجالات، وهو ما يعكس حالة الزخم التى تشهدها علاقاتنا الثنائية، والمستوى الرفيع من التنسيق إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

ماكرون يصافح الرئيس السيسى خلال استقباله فى باريس
ماكرون يصافح الرئيس السيسى خلال استقباله فى باريس

 

ماكرون يستقبل السيسى فى قصر الإليزية
ماكرون يستقبل السيسى فى قصر الإليزية

 

قمة بين الرئيس السيسى ونظيره الفرنسى ماكرون
قمة بين الرئيس السيسى ونظيره الفرنسى ماكرون

 

مباحثات مصرية فرنسية فى العاصمة باريس
مباحثات مصرية فرنسية فى العاصمة باريس

 

وتباحث الطرفان، حول سبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والإستراتيجية والاقتصادية والثقافية، حيث اتفقا على تكثيف التشاور والتنسيق إزاء القضايا ذات الأولوية لبلدينا، واتفق الجانبان، على أن يكون عام 2019، هو عام الثقافة الفرنسية فى مصر، وتناقشنا حول سبل مكافحة الإرهاب، ومعالجة أوجه القصور فى مواجهة تلك الظاهرة.

ماكرون يرحب بالرئيس السيسى فور وصوله باريس
ماكرون يرحب بالرئيس السيسى فور وصوله باريس

 

أول لقاء بين الرئيس السيسى ونظيره الفرنسى
أول لقاء بين الرئيس السيسى ونظيره الفرنسى

 

الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

 

استقبال حافل للرئيس السيسى فى ساحة إنفاليد بالعاصمة الفرنسية

وعقب القمة "المصرية – الفرنسية"، فى الإليزية، أجريت مراسم استقبال رسمية، للرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ساحة إنفاليد، بالعاصمة الفرنسية، باريس، وكان فى استقباله، والوفد المرافق له، جان إيف لودريان، وزير الخارجية الفرنسى، الذى أجرى مع الرئيس السيسى حديثا خاصا وتبادلا الضحكات فيما بينهما، فى مشهد يعكس قوة العلاقات بين البلدين.

وزير الخارجية الفرنسى والرئيس السيسى فى ساحة الإنفليد بباريس
وزير الخارجية الفرنسى والرئيس السيسى فى ساحة الإنفليد بباريس

 

السيسى ووزير خارجية فرنسا يستعرضان حرس الشرف
السيسى ووزير خارجية فرنسا يستعرضان حرس الشرف

 

وبحث الرئيس السيسى، ووزير الخارجية الفرنسى، تطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط، لاسيما فى ليبيا وسوريا والعراق وجهود مكافحة الإرهاب، فيما وقع وزير الخارجية المصرى، سامح شكرى، ونظيره الفرنسى، جان إيف لو دوريان، وزير أوروبا والشئون الخارجية، الإعلان المشترك بين البلدين حول تعزيز التعاون الثقافى والتربوى والفرانكفونى والجامعى والعلمى والتقنى بين الجانبين.

حديث متبادل بين الرئيس السيسى ووزير خارجية فرنسا
سامح شكرى يصافح نظيره الفرنسى

 

سامح شكرى يصافح نظيره الفرنسى
مباحثات بين سامح شكرى ونظيره الفرنسى خلال زيارة باريس

 

مباحثات بين وزيرى خارجية مصر وفرنسا خلال زيارة باريس
توقيع إعلان القاهرة بين وزيرى خارجية مصر وفرنسا
 
 

السيسى يبحث جذب الاستثمارات الفرنسية  لمصر مع رئيس وزراء فرنسا

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس وزراء فرنسا، إدوارد فيليب، لبحث الملفات المشتركة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون الاقتصادى والتجارى، وتناول اللقاء جهود الحكومة المصرية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية  لمصر، لاسيما فى المشروعات القومية الكبرى والقطاعات الحيوية المتنوعة ومنها الطاقة والحماية الاجتماعية.

رئيس وزراء فرنسا يستقبل الرئيس السيسى
رئيس وزراء فرنسا يستقبل الرئيس السيسى

 

الرئيس السيسى يصافح رئيس وزراء فرنسا
الرئيس السيسى يصافح رئيس وزراء فرنسا

 

اجتماع السيسى ورئيس وزراء فرنسا بمقر الحكومة
اجتماع السيسى ورئيس وزراء فرنسا بمقر الحكومة

 

الرئيس يزور متحف "الانفاليد" الحربى

إلى جانب ذلك، زار الرئيس السيسى، "الانفاليد"، فى باريس، وهو متحف حربى يضم رفات الزعماء التاريخيين فى فرنسا، أمثال نابليون، حيث يعتبر "الانفاليد"، مجمع من المبانى يقع فى الدائرة السابعة من باريس فى فرنسا، ويحتوى على متاحف ونصب تذكارية تتعلق بالتاريخ العسكرى الفرنسى، فضلا عن مستشفى ودار للمتقاعدين من قدامى المحاربين.

توقيع إعلان مشترك بين القاهرة وباريس

السيسى يزور ساحة الإنفليد فى باريس

 

 

لقاء مثمر مع شركة "نافال" للصناعات العسكرية البحرية

لم تنتهى ثمار اليوم الثانى من الزيارة عند هذا الحد، بل استقبل الرئيس السيسى، هيرفى جيلو، الرئيس التنفيذى لشركة "نافال" للصناعات العسكرية البحرية، حيث أكد الرئيس، أن البحرية المصرية باتت ثانى أكبر مستخدم للقطع العسكرية التى تنتجها شركة "نافال"، بعد البحرية الفرنسية، وذلك عقب التعاقد على عدد من القطع البحرية من إنتاج الشركة، وأن هذه الوحدات المتميزة تمثل إضافة محورية لمسيرة تطوير وتحديث أسطول القوات البحرية المصرية.

كما التقى الرئيس السيسى، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية، بباريس، لبحث تعزيز التعاون والعمل على تطويره خلال الفترة القادمة.

رئيس شركة نافال للصناعات للعسكرية
رئيس شركة نافال للصناعات للعسكرية

 

رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية
رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية

 

مصر وفرنسا توقعان 16 إعلانًا واتفاقًا وبروتوكولًا مشتركًا

أما اليوم الثالث للزيارة التاريخية للرئيس السيسى، إلى فرنسا، فكان الكلمة العليا فيه للاتفاقات والمباحثات الاقتصادية، حيث التقى وزير الاقتصاد والمالية الفرنسى، برونو لومير، ورؤساء كبرى الشركات الفرنسية، داعيًا إياهم لزيارة مصر والاستثمار فيها، وكان نتاج ذلك اليوم الحافل، توقيع 16 إعلانًا واتفاقًا وبروتوكولًا مشتركًا بين البلدين فى مختلف المجالات، هذا إلى جانب تأكيد الجانب الفرنسى، أن باريس، بقيادة الرئيس إيمانويل ماكرون، اختارت أن تكون شريكا استراتيجيا لمصر، وأنها عازمة على فتح مرحلة جديدة فى العلاقات الاقتصادية.

وزير التجارة والصناعة يترأس اجتماع مجلس الأعمال المصرى الفرنسي بباريس
وزير التجارة والصناعة يترأس اجتماع مجلس الأعمال المصرى الفرنسي بباريس

 

وقائمة الوثائق التعاقدية التى تم التوقيع عليها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحالية لفرنسا، هى الاتفاق التنفيذى لقرض الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم قطاع الطاقة بالموازنة المصرية، الاتفاق التنفيذى لقرض الوكالة الفرنسية للتنمية لتطوير عدد من مراكز الرعاية الصحية الأولية فى 5 محافظات مصرية، الاتفاق التنفيذى لقرض الوكالة الفرنسية للتنمية لتطوير محطة معالجة الصرف الصحى شرقى الإسكندرية، إعلان مشترك مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتقديم مساعدة تقنية لوزارة الكهرباء والطاقة، إعلان مشترك بين الوكالة الفرنسية للتنمية والحكومة المصرية لدعم قطاع الحماية الاجتماعية بالموازنة، إعلان مشترك لتمويل مؤسسة Proparco لإنشاء محطتين لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان، بطاقة إنتاجية 50 ميجاوات لكل محطة، من خلال شركة EREN الفرنسية والحكومة المصرية.

60290-اتفاقيات-بين-مصر-وفرنسا-(4)
توقيع اتفاقيات بين مصروفرنسا

 

60580-وزير-النقل-هشام-عرفات-زياره--ماليه-فرنسا-(1)
وزير النقل هشام عرفات ووزير مالية فرنسا يوقعان اتفاقية مشتركة

 

تعاون مصرى فرنسى فى مجالات الكهرباء والطاقة الشمسية والنقل الحضرى

وجاء ضمن الوثائق التعاقدية، أيضًا، إعلان مشترك لتمويل مؤسسة Proparco لإنشاء محطتين لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية 50 ميجاوات لكل محطة بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان من خلال شركة EDF الفرنسية بالتعاون مع الحكومة المصرية وشركة السويدى، إعلان مشترك لتمويل مؤسسة Proparco لإنشاء محطتين لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية 25 ميجاوات بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان من خلال الحكومة المصرية، وشركة Voltalia الفرنسية، خطاب نوايا بين حكومتى البلدين حول توريد فرنسا لـ500 عربة مأكولات متنقلة.

كما تم التوقيع على إعلان نوايا بين حكومتى البلدين حول قيام فرنسا بتمويل دراسات الجدوى لتطوير شبكة النقل الحضرى بمدينة المنصورة، مذكرة تفاهم بين شركة RATP والهيئة القومية للأنفاق، حول صيانة الخط الأول لمترو الأنفاق وتشغيل الخط الثالث للمترو، إعلان نوايا بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وشركة SNCF، إعلان خاص بتعزيز التعاون الثقافى والتعليمى والفرانكفونى والجامعى والعلمى والفنى، إعلان نوايا بشأن إنشاء الجامعة الفرنسية المصرية وتنميتها، إعلان بشأن تعزيز التعاون فى مجال تدريب القادة بالإدارة المصرية، اتفاقية متعلقة بعقد إنشاء البيت المصرى بالمدينة الدولية الجامعية بالعاصمة الفرنسية باريس.

اجتماع وزير الاقتصاد الفرنسى
اجتماع وزير الاقتصاد الفرنسى

 

-مجلس--الاعمال-المصرى-(2)
مجلس الأعمال المصرى
 

السيسى يلتقى رؤساء 25 شركة فرنسية لتعزيز استثماراتها فى مصر

وعقب ذلك عقد الرئيس، لقاءات موسعة مع رؤساء 25 شركة فرنسية متواجدة فى مصر أو راغبة فى فتح فروع لها هناك أو فى دعم صادراتها، حيث شهد اللقاء حواراً مفتوحاً استعرض خلاله الرئيس أهم ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى الذى يتم تنفيذه على مدار ثلاثة أعوام وفق أربعة محاور رئيسية تشمل الإصلاحات المالية والنقدية وسياسات الحماية الاجتماعية فضلاً عن الإصلاحات الهيكلية.

فيما، تحدث خلال اللقاء، عدد من رؤساء الشركات الفرنسية الذين أشادوا بمناخ الاستقرار الذى تشهده مصر، وتوفر فرص استثمارية واعدة فى العديد من المجالات، مما يشجعهم على التوسع فى استثماراتهم بمصر.

37075-السيسى-فى-فرنسا-(6)
السيسى والوفد المرافق له مع وزير الاقتصاد الفرنسى

 

43108-السيسى-فى-فرنسا-(7)
السيسى ووزير مالية فرنسا

 

السيسى يلتقى سكرتير المنظمة الفرنسية للتعاون الاقتصادى والتنمية

وفى السياق ذاته، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، "أنجل جوريا"، سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، حيث أشاد بمستوى التعاون القائم بين مصر، والمنظمة، لاسيما من خلال الدعم الفنى الذى توفره المنظمة والدراسات والتقارير التى تصدرها فى مختلف المجالات، مشيرًا إلى حرص الحكومة المصرية على الاستفادة من السياسات والخبرات المتراكمة لدى المنظمة ليكون لها مردود إيجابى يتسق مع الخطط التى تنفذها مصر فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

ومن جانبه، أشاد سكرتير عام المنظمة، بالتعاون الكامل الذى تلقاه من الحكومة المصرية، والذى يمتد على مدار أكثر من 10 سنوات، فى إطار برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع للمنظمة.

الرئيس السيسى خلال زيارته لفرنسا
الرئيس السيسى خلال زيارته لفرنسا

 

لقاءات الرئيس السيسى خلال زياراته لفرنسا
لقاءات الرئيس السيسى خلال زياراته لفرنسا

 

السيسى يختتم يومه الثالث فى فرنسا بزيارة مجلس الشيوخ

وفى ختام، اليوم الثالث، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى مقر الجمعية الوطنية الفرنسية، "الغرفة الثانية للبرلمان الفرنسى"، وكان فى استقباله فور وصوله رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، فرانسوا دوروج، وأكد رئيس المجلس الفرنسى، على أهمية تعزيز التعاون مع مجلس النواب المصرى، وزيادة تبادل الزيارات بين المجلسين، بما يساهم فى توثيق العلاقات بين البلدين على المستويين الرسمى والشعبى.

44326-استقبال-السيسى-فى-البرلمان-الفرنسى-(1)
السيسى ورئيس البرلمان الفرنسى

 

49031-استقبال-السيسى-فى-البرلمان-الفرنسى-(4)
رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية يستقبل الرئيس السيسى

 

البرلمان الفرنسى يستعد لزيارة السيسى
البرلمان الفرنسى يستعد لزيارة السيسى

 

جانب من استعدادات البرلمان الفرنسى
جانب من استعدادات البرلمان الفرنسى

 

الرئيس السيسى يلتقى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى  

كما التقى الرئيس السيسى، مساء الأربعاء، برئيس مجلس الشيوخ الفرنسى، جيرار لارشيه، وذلك بمقر مجلس الشيوخ، وتناولت المباحثات بين الجانبين - التى امتدت على مأدبة عشاء عمل - سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وخاصة العلاقات البرلمانية وتطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط وجهود الحكومة المصرية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والتشريعى والإدارى.

 

 
52232-زيارة-السيسى-لمجلش-الشيوخ-الفرنسى-(10)
السيسى يوقع فى دفتر مجلس الشيوخ الفرنسى

 

57663-زيارة-السيسى-لمجلش-الشيوخ-الفرنسى-(2)
مراسم استقبال السيسى خلال زيارته لمجلس الشيوخ الفرنسى

 

60831-زيارة-السيسى-لمجلش-الشيوخ-الفرنسى-(8)
لقاء السيسى ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسى

 

61369-زيارة-السيسى-لمجلش-الشيوخ-الفرنسى-(5)
زيارة السيسى لمجلس الشيوخ الفرنسى

 

السيسى يختتم زيارته لفرنسا بلقاء وزير الداخلية وشركة متخصصة فى الطاقة

وقبيل عودته إلى القاهرة، قادمًا من باريس، اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى، زيارته إلى فرنسا، اليوم الخميس، بلقاء وزير الداخلية، جيرارد كوالومب، لبحث تنامى خطر الإرهاب وانتشاره، كما التقى ممثلى شركة EDF الفرنسية، المتخصصة فى مجال الكهرباء والطاقة.

76542-السيسى-ورئيس-شركه-الكهرباء-الفرنسية-(1)
السيسى ورئيس شركة الكهرباء الفرنسية
 
 
53009-السيسى-ورئيس-شركه-الكهرباء-الفرنسية-(3)
لقاء السيسى ورئيس شركة الكهرباء الفرنسية
استعدادات البرلمان الفرنسى قبل زيارة السيسى
استعدادات البرلمان الفرنسى قبل زيارة السيسى

 

استعراض حرس الشرف خلال زيارة السيسى لمجلس الشيوخ الفرنسى
استعراض حرس الشرف خلال زيارة السيسى لمجلس الشيوخ الفرنسى

 

استقبال السيسى فى الجمعية الوطنية الفرنسية
استقبال السيسى فى الجمعية الوطنية الفرنسية

 

استقبال حافل للسيسى فى الإليزية
استقبال حافل للسيسى فى الإليزية

 

الرئيس إيمانويل ماكرون أثناء القمة المصريةالفرنسية
الرئيس إيمانويل ماكرون أثناء القمة المصريةالفرنسية

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته مقر وزارة الدفاع الفرنسية
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته مقر وزارة الدفاع الفرنسية

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قصر الإليزية
الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قصر الإليزية

 

السيسى برفقة وزير خارجية فرنسا
السيسى برفقة وزير خارجية فرنسا

 

السيسى ورئيس شركه نافال للصناعات للعسكرية
السيسى ورئيس شركه نافال للصناعات للعسكرية

 

السيسى ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسى
السيسى ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسى

 

السيسى وماكرون فى حديقة الإليزية
السيسى وماكرون فى حديقة الإليزية

 

السيسى ووزير الخارجية الفرنسى
السيسى ووزير الخارجية الفرنسى

 

السيسى ووزير الدفاع الفرنسية فى باريس
السيسى ووزير الدفاع الفرنسية فى باريس

 

السيسى يستعرض حرس الشرف فى الإليزية
السيسى يستعرض حرس الشرف فى الإليزية

 

السيسى يقف خلال اذاعة النشيد الوطنى
السيسى يقف خلال اذاعة النشيد الوطنى

 

السيسى يودع ماكرون فى نهاية محادثاتهما
السيسى يودع ماكرون فى نهاية محادثاتهما

 

تصافح رئيسا مصر وفرنسا
تصافح رئيسا مصر وفرنسا

 

توقيع السيسى فى دفتر وزارة دفاع فرنسا
توقيع السيسى فى دفتر وزارة دفاع فرنسا

 

جانب من استقبال السيسى فى مقر البرلمان الفرنسى
جانب من استقبال السيسى فى مقر البرلمان الفرنسى

 

حديث بين الرئيس السيسى ووزيرة دفاع فرنسا
حديث بين الرئيس السيسى ووزيرة دفاع فرنسا

 

حديث بين السيسى وماكرون فى نهاية لقائهما
حديث بين السيسى وماكرون فى نهاية لقائهما

 

حديث ودى بين السيسى ووزير خارجية فرنسا
حديث ودى بين السيسى ووزير خارجية فرنسا

 

حرس الشرف فى استقبال السيسى بمقر مجلس الشيوخ
حرس الشرف فى استقبال السيسى بمقر مجلس الشيوخ

 

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى جيرار لارشيه يستقبل الرئيس السيسي
رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى جيرار لارشيه يستقبل الرئيس السيسي

 

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى جيرار لارشيه يصافح الرئيس السيسي
رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى جيرار لارشيه يصافح الرئيس السيسي

 

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى يصافح الرئيس السيسى
رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى يصافح الرئيس السيسى

 

زيارة الرئيس السيسى للمتحف الحربى
زيارة الرئيس السيسى للمتحف الحربى

 

زيارة الرئيس السيسى لمجلس الشيوخ الفرنسى
زيارة الرئيس السيسى لمجلس الشيوخ الفرنسى

 

صورة تذكارية بين السيسى وماكرون
صورة تذكارية بين السيسى وماكرون

 

صورة تذكارية للسيسى والوفد المصرى مع وزير مالية فرنسا
صورة تذكارية للسيسى والوفد المصرى مع وزير مالية فرنسا

 

صورة تذكارية للسيسى وماكرون فى الإليزية
صورة تذكارية للسيسى وماكرون فى الإليزية

 

ضحك وعلاقات ودية بين الرئيس السيىسى ووزير خارجية فرنسا
ضحك وعلاقات ودية بين الرئيس السيىسى ووزير خارجية فرنسا

 

عبد الفتاح السيسى وإيمانويل ماكرون فى الإليزية
عبد الفتاح السيسى وإيمانويل ماكرون فى الإليزية

 

لقاء السيسى ورئيس شركة نافال الفرنسية العسكرية
لقاء السيسى ورئيس شركة نافال الفرنسية العسكرية

 

لقاء وزيرة الجيوش الفرنسية والرئيس السيسى
لقاء وزيرة الجيوش الفرنسية والرئيس السيسى

 

لقاءات مكثفة للسيسى خلال زيارته لفرنسا
لقاءات مكثفة للسيسى خلال زيارته لفرنسا

 

ماكرون يرافق السيسى لسيارته أثناء مغادرة الإليزية
ماكرون يرافق السيسى لسيارته أثناء مغادرة الإليزية

 

ماكرون يرحب بالسيسى فى الإليزية
ماكرون يرحب بالسيسى فى الإليزية

 

ماكرون يستقبل السيسى فور وصوله الإليزيه
ماكرون يستقبل السيسى فور وصوله الإليزيه

 

ماكرون يصطحب السيسى إلى باب الإليزية فى نهاية محادثاتهما
ماكرون يصطحب السيسى إلى باب الإليزية فى نهاية محادثاتهما

 

ماكرون يودع السيسى على باب سيارته
ماكرون يودع السيسى على باب سيارته

 

ماكرون يودع السيسى فى نهاية محادثاتهما
ماكرون يودع السيسى فى نهاية محادثاتهما

 

مباحثات بين السيسى ووزير خارجية فرنسا
مباحثات بين السيسى ووزير خارجية فرنسا

 

مصافحة بين الرئيس السيسى ووزيرة الجيوش الفرنسية
مصافحة بين الرئيس السيسى ووزيرة الجيوش الفرنسية

 

مصافحة بين رئيسا مصر وفرنسا
مصافحة بين رئيسا مصر وفرنسا

 

نزول السيسى من سيارته فور وصوله إلى مجلس الشيوخ الفرنسى
نزول السيسى من سيارته فور وصوله إلى مجلس الشيوخ الفرنسى

 

نقاش بين الرئيس السيسى ووزير خارجية فرنسا
نقاش بين الرئيس السيسى ووزير خارجية فرنسا

 

وزير الدفاع الفرنسية ترافق الرئيس السيسى بمقر الوزارة
وزير الدفاع الفرنسية ترافق الرئيس السيسى بمقر الوزارة

 

وزير المالية الفرنسى يصافح الرئيس السيسى
وزير المالية الفرنسى يصافح الرئيس السيسى

 

وصول السيسى لقصر الإليزية
وصول السيسى لقصر الإليزية

 

حديث وعلاقات ودية بين ماكرون والسيسى فى فرنسا
حديث وعلاقات ودية بين ماكرون والسيسى فى فرنسا









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة