برلمان كردستان العراق يعتزم تجميد صلاحيات رئيس الإقليم

الخميس، 26 أكتوبر 2017 05:01 ص
برلمان كردستان العراق يعتزم تجميد صلاحيات رئيس الإقليم رئيس إقليم كردستان العراق وعلم الإقليم
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس اللجنة النيابية للشؤون المالية والاقتصادية فى إقليم كردستان العراق، عزت صابر، أن البرلمان المحلى سيجتمع اليوم الخميس، لمناقشة تعليق ولاية رئيس الإقليم، مسعود بارزانى.

وقال صابر، فى تصريحات خاصة لوكالتى "نوفوستي" و"سبوتنيك"، الأربعاء، تعليقا على الأنباء المتداولة عن تحويل سلطة بارزانى إلى البرلمان، قال: "هذا صحيح، قبل أن نصل إلى فراغ سياسى وقانونى سيتم توزيع هذه السلطات ما بين البرلمان ومجلس الوزراء، وسوف يجرى انعقاد الجلسة اليوم فى الساعة الحادية عشر".

وأضاف صابر: "سوف يتم تعليق منصب رئيس الإقليم ونائبه، ولا تجرى الانتخابات إلا بعد 8 أشهر، وسوف يجرى توزيع الصلاحيات كما ذكرت فى السابق".

وكان برلمان إقليم كردستان العراق قد أعلن، الثلاثاء، تأجيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية فى الإقليم لمدة 8 أشهر، فيما قال رئيس اللجنة الانتخابية فى الإقليم، هندرين محمد، إن هذه الخطوة تم اتخاذها بسبب "عدم تقديم الأحزاب السياسية مرشحيها".

ومن الجدير بالذكر أن الولاية الرئاسية لبارزاني، الذى يرأس إقليم كردستان منذ العام 2005، انتهت عام 2013، ليتم تمديدها لاحقا عدة مرات.

وتمر كردستان العراق بخلافات سياسية كبيرة منها الخارجية مع بغداد، والداخلية بين مختلف القوى الكردستانية على خلفية إجراء سلطات الإقليم، يوم 25 سبتمبر، الاستفتاء على انفصاله عن الدولة العراقية، وذلك فى خطوة عارضتها بشدة الحكومة العراقية المركزية فى بغداد وكذلك عدد من الدول الأخرى، بما فى ذلك تركيا والولايات المتحدة وبريطانيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي عبد الرحمن

ادعم واسبت مسعود البرزاني رئيس الاقليم مع دعمه لاستقرار العراق وحدة وسلامة اراضيه

ادعمه بنفسي وبقوة جسدي احمل راسي علي طبق لو كلفني ذلك تحيا العراق الموحد تحا الامه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة