القومى للمرأة يرفع شعار "بطاقتك حقوقك" لاستخراج بطاقات الرقم القومى لغير القادرات.. ويعد كشوفات بـ20 ألف سيدة لتسليمها للأوقاف.. مايا مرسى:أصدرنا 320 ألف بطاقة بعام المرأة.. والوزارة: 860 ألف جنيه تكلفة إصدارها

الخميس، 26 أكتوبر 2017 09:41 م
القومى للمرأة يرفع شعار "بطاقتك حقوقك" لاستخراج بطاقات الرقم القومى لغير القادرات.. ويعد كشوفات بـ20 ألف سيدة لتسليمها للأوقاف.. مايا مرسى:أصدرنا 320 ألف بطاقة بعام المرأة.. والوزارة: 860 ألف جنيه تكلفة إصدارها
كتب محمود راغب – إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بطاقتك حقوقك" شعار أطلقة المجلس القومى للمرأة لمشروعه لاستخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات غير القادرات، الذى عكف المجلس على تنفيذه منذ انشائه ، فى ضوء أهمية أن تحمل كل سيدة فى المجتمع المصرى بطاقة رقم قومى كأبسط حق من حقوقها.

20 ألف بطاقة رقم قومى لغير القادرات

وفى هذا الإطار جاء البروتوكول الذى وقعه المجلس القومى للمرأة مع وزارة الأوقاف لاستخراج بطاقات الرقم القومى لـ 20 ألف سيدة من غير القادرات كدفعة أولى ، يعمل من خلالها المجلس على إعداد كشوفات أسماء السيدات وتسليمها لوزارة الأوقاف للبدء فى اجراءات استخراج بطاقات الرقم القومى.

وفى هذا السياق، قالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، إن المجلس يستعد لتسليم كشوفات بـ 20 ألف اسم لوزارة الأوقاف لاستخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات ، وذلك فى ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ووزارة الأوقاف تنفيذا للمشروع الذى يتبناه المجلس تحت اسم "بطاقتك حقوقك"، والذى يهدف إلى مساعدة السيدات غير القادرات على استخراج بطاقات الرقم القومى.

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن الوزارة ستتولى تكاليف إصدار بطاقات الرقم القومى لـ 20 ألف سيدة من غير القادرات كدفعة أولى ، لافته إلى أنه بعد تسليم كشوفات الأسماء سيتم تباعا البدء فى اجراءات اصدار هذه البطاقات بالتنسيق مع الوزارة وفروع المجلس بمختلف محافظات الجمهورية وإرسال مأموريات للسيدات وشراء استمارات بطاقات الرقم القومى والاستعلام.

 

إصدار 320 ألف بطاقة رقم قومى بعام المرأة

 

وأشارت رئيسة المجلس القومى للمرأة إلى أن المجلس يعكف منذ إنشائه على إصدار بطاقات الرقم القومى لغير القادرات، لافته إلى أن المجلس تمكن من إصدار 320 ألف بطاقة رقم قومى لغير القادرات منذ مارس الماضى وحتى الآن فى عام المرأة ، قائلة "بتمنى إن كل سيدة يبقى معاها بطاقة رقم قومى "، لافته  إلى أنه لا يوجد حصر بعدد السيدات اللاتى ليس معهن بطاقات رقم قومى ويسعى المجلس خلال الفترة المقبلة لتكون كل سيدة معها بطاقة الرقم القومى كأبسط حق من حقوقها.

 

الأوقاف : صرف المبالغ فور وصول كشوفات الأسماء

 

من جانبه أكد الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، لـ"اليوم السابع" أن الوزارة سوف تقوم بصرف المبلغ فور وصول كشوف الأسماء، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بإرسال قوافل دعوية مكونة من واعظات سيدات للمناطق التى يوجد بها سيدات لم يستخرجن بطاقات رقم قومى نهائيا لتوعيتهن بحقوقهن وواجباتهن، وبالثقافة الإسلامية فى محافظات ريفية وبيئات بدوية، كان أبرزها أسيوط وسوهاج والفيوم.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن مساعدة السيدات غير القادرات على استخراج بطاقات الرقم القومى، فى ضوء بروتوكول التعاون المشترك جاء فى ضوء رسالة وزارة الأوقاف والمجلس القومى للمرأة، لافتا إلى أن استخراج بطاقة الرقم القومى يكلف السيدة 43 جنيها، موضحا أنه سيتم استخراج بطاقات الرقم القومى لـ 20 ألف سيدة غير قادرة بتكلفة إجمالية 860 ألف جنيه كدفعة أولى، لافتا إلى أن هذه المبادرة تعد بمثابة طريق مشروع يفتح باب الأمل أمام السيدات ليمارسن حياتهن ويحصلن على أبسط حق من حقوقهن".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة