أكرم القصاص - علا الشافعي

البنتاجون يطور أسراب من الطائرات بدون طيار لمساعدة القوات

الخميس، 26 أكتوبر 2017 04:00 م
البنتاجون يطور أسراب من الطائرات بدون طيار لمساعدة القوات طائرات بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لموقع "ديلى ميل" البريطانى أن وكالة  مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية (DARPA) تتطلع لتطوير أسراب روبوتية، يمكن أن تساعد القوات من الأرض والسماء، لتعمل جنبا إلى جنب مئات من الطائرات بدون طيار.

وكشف فرع البنتاجون للبحوث عن برنامجه الجديد، الذى أطلق عليه اسم (OFFSET)، للحصول على أفكار خاصة بنظم جديدة يمكن أن تسمح بالتعاون بين البشر وهذه الأسراب الروبوتية.

وقد منح البرنامج عقود لفرق من شركتى رايثيون و نورثروب جرومان لتصميم وتطوير ونشر التكنولوجيا فى البيئات المادية والافتراضية، إذ تأمل داربا فى نهاية المطاف إلى تطوير أسراب مكونة من أكثر من 250 روبوت.

مشروع وكالة داربا
مشروع وكالة داربا

 

ويخطط البرنامج لطلب المشاركين كل ستة أشهر، لاختبار النظم عبر خمس فئات وهى تكتيكات السرب، واستقلال السرب، وتعاون السرب مع الإنسان، والبيئة الافتراضية، والاختبار المادى.

وتهدف هذه التجارب إلى تحسين قدرات الطائرات غير المأهولة والنظم الأرضية الصغيرة غير المأهولة فى البيئات الحضرية المعقدة وفقا لما ذكرته الوكالة.

وقال تيموثى تشونج، مدير البرنامج فى مكتب التكنولوجيا التكتيكية بوكالة داربا "إن هذه الاختبارات تعد بمثابة تجارب تهدف إلى تسريع فهمنا لما يمكن للأسراب القيام به فى البيئات الحضرية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة