خالد صلاح

الجيش العراقى يحرر منطقة الحصى من قبضة داعش بالأنبار

الخميس، 26 أكتوبر 2017 03:21 م
الجيش العراقى يحرر منطقة الحصى من قبضة داعش بالأنبار الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الخميس، بأن قوات الجيش العراقى والعشائر حررت منطقة الحصى بمدينة راوه غربى محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم داعش الإرهابى.

ونقلت القناة عن مصدر عسكرى بالجيش العراقى- لم تسمه- القول إن قوة من الجيش بالفرقة السابعة وبمساندة العشائر تمكنوا من تحرير منطقة الحصى 14 كيلو متر غرب مدينة راوه، إلى جانب تدمير عربتين مفخختين لتنظيم داعش وتدمير قاذفين هاون، ورفع 41 عبوة أوكسجين، وتفكيك 91 عبوة ناسفة على الطريق العام غربى الأنبار".

يأتى ذلك فيما أعلن آمر لواء 28 فى الفرقة السابعة التابعة لقيادة الجزيرة بمحافظة الأنبار العميد قتيبة الجبورى اليوم عن تحرير منطقة الحصى السكنى غربى الأنبار ورفع العلم العراقى فوق مبانى المنطقة المحررة.

وقال الجبورى- فى تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "القوات الأمنية تمكنت من تحرير منطقة مجمع الحصى السكنى بقضاء راوه غربى الأنبار، بالكامل من داعش"، مبينا أن "المقاومة كانت ضعيفة جدا بعد انسحاب مسلحى داعش مع بقاء جيوب قليلة يتم مطاردتها".

وأضاف أن "القوات الأمنية رفعت العلم العراقى فوق مبانى المنطقة المحررة، فيما قامت فرقة معالجة المتفجرات بإبطال مفعول العديد من العبوات الناسفة دون وقوع أى اصابات فى صفوف القوات الأمنية".

وأشار إلى أن "القوات الأمنية والقوات الساندة لها استولت على أسلحة مختلفة تركها عناصر داعش فى أرض المعركة"، مؤكدا أن "عمليات الدهم والتفتيش والتقدم باتجاه معاقل مجرمى داعش مازالت مستمرة".

كما سيطرت القوات الاتحادية العراقية وقوات الحشد الشعبى، اليوم الخميس، على قرية الجزرونية التابعة إلى ناحية زمار، ومقر عمليات الجزيرة والبادية، فيما تواصل تقدمها باتجاه راوة.

وقال إعلام الحشد الشعبى- فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "قوات الحشد الشعبى والقوات الأمنية سيطرت على قرية الجزرونية التابعة لناحية زمار شمال العراق"، مشيرا إلى أن القوات تواصل تقدمها بإتجاه ناحية فيشخابور الحدودية فى المثلث الحدودى السورى العراقى التركى.

كما تمكنت القوات الاتحادية من تحرير مقر قيادة عمليات الجزيرة والبادية القريب من منطقة راوة، فيما تواصل تقدمها باتجاه الشارع العام"، مضيفا أن "القوات مستمرة فى تقدمها، بعد تفجير العبوات المزروعة فى الطريق".

وفى السياق، أفاد مصدر عسكرى فى محافظة الأنبار العراقية بأن قوات الجيش والعشائر حررت منطقة "جباب" غرب قضاء راوة.

وأضاف المصدر أن "قوة من الجيش بالفرقة السابعة وبمساندة العشائر تمكنوا من تحرير منطقة جباب غرب مدينة راوة غربى الأنبار"مشيرا إلى أن "عملية تحرير المنطقة جاءت بعد هروب عناصر تنظيم "داعش" منها باتجاه مدينة القائم".

كما أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية العراقية اللواء الركن قاسم المحمدى اليوم الخميس، مقتل 7عناصر من داعش الإرهابية بقصف جوى غربى الأنبار.

وقال المحمدى- فى تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)- إن "طيران الجيش قصف تجمعاً لداعش فى منطقة تيوان التابعة لقضاء القائم غربى محافظة الأنبار؛ ما أدى إلى مقتل سبعة عناصر منهم".

وأضاف أن عناصر داعش الإرهابية نقلت مقراتها المنتشرة سابقا فى الطرق الرئيسية والفرعية إلى الأحياء السكنية على خلفية استهدافها من قبل الطيران الحربى، مبينا أن "قصف تجمعات داعش جاءت على خلفية معلومات استخباراتية مكنت طيران الجيش من استهدافها".

من جهتها أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية فى العراق اليوم الخميس، عن دعم واشنطن للانتخابات العراقية المقرر إجراؤها العام المقبل بـ3 ملايين دولار.

وقالت السفارة الأمريكية- فى بيان وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية- "إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستسهم بمبلغ يصل إلى 3 ملايين دولار فى صيغة مساعدات تقنية ومالية للحكومة العراقية، لدعم إجراء الانتخابات التشريعية العراقية فى عام 2018"، موضحة أن الوكالة ستقوم بإشراك شركاء من المجتمع المدنى العراقى والمنظمات المحلية لدعم الرقابة على الانتخابات وتسجيل الناخبين والتواصل مع الفئات المهمشة.

وأكد البيان أهمية وجود عراق ديمقراطى فيدرالى موحد مهم لتحقيق السلام والازدهار فى المنطقة، مشيرة إلى أن المساعدة الأمريكية ستضمن سماع واحتساب جميع الاصوات العراقية عبر انتخابات سلمية وشفافة يتم اجراءها فى موعدها المقرر بالتوافق مع الدستور العراقى .

من جانبه، حث سفير الولايات المتحدة الأمريكية دوجلاس سيليمان جميع الأطراف المعنية على العمل معا لدفع العملية السياسية قدما بطرق تعزز مصالح وتطلعات الشعب العراقى باجمعه .

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فى العراق قد أعلنت- فى وقت سابق- تحديد تاريخ إجراء انتخابات مجلس النواب بدورته الرابعة، يوم 12 مايو 2018.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة