أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل مرور القاهرة: كشف المخدرات قبل الحصول على الرخصة بالقانون الجديد

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 02:58 م
وكيل مرور القاهرة: كشف المخدرات قبل الحصول على الرخصة بالقانون الجديد تعاطى أثناء القيادة - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمود عبد الرازق وكيل الإدارة العامة لمرور القاهرة، إن الدولة أنشأت شبكة طرق عمالة بمعايير عالمية أشاد بها الجميع، الأمر الذى استلزم معه وجود قانون جديد للمرور لتنظيم العلاقة بين المواطن قائد المركبة وهذه الطرق.

 

وأضاف عبد الرازق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "نحاول من خلال قانون المرور الجديد ايجاد فكر متحضر يليق بالمواطن المصرى، ومن ثم لجأنا إلى النظام الإلكترونى لربط كافة ما يدور من أحداث ومخالفات بشبكة معلومات وبيانات ضخمة، وعملنا على ربط الكترونى بين وحدات التراخيص فيما بينها، وسيتم إنشاء ملف الكترونى بمخالفات كل مواطن، ونسعى لتكوين منظومة متحضرة، ونسابق الزمان لاستكمال أركان قانون المرور الجديد، الذى واقفت عليه الحكومة وأحالته لمجلس الدولة لمراجعته قانونيًا تمهيدًا لارساله للبرلمان للتشريع.

 

وأشار وكيل الإدارة العامة لمرور القاهرة، إلى أن قانون المرور الجديد يقلل من الحوادث بشكل كبير، حيث أن لكل قائد مركبة شىء أشبه بـ"الحصالة" يتم خصم نقاط إلكترونية منه حال ارتكابه خطأ ما، ومن ثم أصبح لديه وعاء يفقد منه شىء فشىء، الأمر الذى يلزمه بعدم المخالفات حتى لا يفقد رصيده بالكامل لاحقًا، مما ينكعس على سلوكه فى الطريق ويحد من ارتكابه للأخطاء.

 

وقال عبد الرازق، إنه سيتم عقد دورات تدريبية للمواطنين لتعليمهم القيادة السليمة وقواعدها وتجنب الأخطاء والحوادث قبل حصولهم على رخصة القيادة، ومن حقنا إعادة المواطن مرة أخرى لهذه الدورات التدريبية حال وقوعه فى أخطاء، فضلًا عن وجود كشف طبى للتأكد من عدم تعاطيه المواد المخدرة، خاصة لقائدى حافلات المدارس، الأمر الذى نستهدف به تفادى الحوادث تحت تأثير المواد المخدرة.

 

وتوقع وكيل مرور القاهرة، أن يتم تفعيل القانون فور الانتهاء منه، وسيكون وسيلة قوية للحد من حوادث الطرق والحفاظ على شبكة الطرق الجديدة، والظهور فى الشوارع بمظهر متحضر يليق بمصر وشعبها الكريم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء النظام و الانضباط

هو ده الشغل الصح

القضاء علي هؤلاء الكلاب الضالة المستهترين بارواح المصرين

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

المهم التطبيق والمتابعة

مشاكلنا لن تحل بمجرد سن القوانين المهم تنفيذها باصرار ومنع الرشاوى التي يأخذها شاويش او صول المرور و.... مشي حالك.

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

المهم التطبيق والمتابعة

مشاكلنا لن تحل بمجرد سن القوانين المهم تنفيذها باصرار ومنع الرشاوى التي يأخذها شاويش او صول المرور و.... مشي حالك.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

هيبطلو لحين الحصول على الرخصة

الحل انك تعمل لجان من المرور والصحة على الطرق وتكون حملة مفاجاة توقف السواق تاخد منه عينة وان ثبت تعاطيه للمخدرات تسحب رخصته فورا فى نفس الوقت ولو العينة هتاخد وقت ترفق العينة برقم السيارة وان ثبت تعاطيه تسحب رخصته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة