هام للأطفال.. نقص فيتامين "د" يعرضهم للإصابة بالسكر

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 06:00 م
هام للأطفال.. نقص فيتامين "د" يعرضهم للإصابة بالسكر مرض السكر - صورة ارشيفية

كتب: بيتر إبراهيم

أظهرت دراسة طبية أن الأطفال المعرضين وراثيا للإصابة بمرض السكر النمط الأول، قد تتراجع بينهم هذه المخاطر في حال حصولهم على جرعات كافية من فيتامين "د".

ووجد الباحثون في جامعة "نيويورك" أن الأطفال الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين (د) في الدم كانوا أكثر عرضة لتجربة خلل في المناعة الذاتية، مقارنة مع أولئك الذين لديهم مستويات أعلى من الفيتامين.. الخلل المناعي هو العملية التي يهاجم فيها الجهاز المناعي عن طريق الخطأ الخلايا المنتجة للإنسولين في البنكرياس ، مما يتسبب في الإصابة بمرض السكر النمط الأول.

ويقول الباحث الرئيسي في الدراسة جيل نوريس، دكتوراه في كلية كولورادو للصحة العامة، وزملاؤه إن دراستهم هي الأولى التي تبين أن مستويات أعلى من فيتامين (د) قد تساعد على منع اختلال المناعة الذاتية.

ويشخص مرض السكر من النوع الأول بحالة فشل، يخفق خلالها الجسم في إنتاج كميات كافية من الإنسولين، هو الهرمون الذي ينظم مستويات السكر في الدم، وهو الهرمون الذي يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم .

 




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة