تل أبيب تتفق مع رواندا على استقبال المتسللين الأفارقة لأراضى إسرائيل

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 10:57 ص
تل أبيب تتفق مع رواندا على استقبال المتسللين الأفارقة لأراضى إسرائيل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اتفق مع دولة رواندا على استقبال المتسللين الأفارقة لأراضيها ممن ستطردهم تل أبيب بالقوة.

وقالت الصحيفة، إنه تطبيقا لحكم المحكمة العليا فى إسرائيل، فإنه سيحق للسلطات القبض على المتسللين الأفارقة من السودان وإريتريا، ممن يرفضون طردهم لرواندا.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، قد ذكرت أمس الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اتفق مع مجموعة من الدول الأفريقية على طرد المتسللين الأفارقة من إسرائيل، فيما رفضت وزارة الخارجية التعليق على التقرير.

وأضافت الصحيفة، أن الاتفاق الذى تم بين رئيس الوزراء ومجموعة من الدول الأفريقية، كان خلال زيارته الأخيرة لنيويورك لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر الماضى، موضحة أن السبب وراء الاتفاق هو أن المتسللين الأفارقة يمثلون أزمة استراتيجية لإسرائيل، موضحة أنه فى أغسطس الماضى أصدرت محكمة العدل العليا فى إسرائيل حكما بعدم إلغاء الإجراء الذى يُمكّن الدولة من إبعاد أو طرد المتسللين لدولة ثالثة، كما حددت المحكمة الفترة الزمنية التى يحق للدولة فيها نقل المتسللين إلى معسكرات احتجاز فى مدة لا تزيد على 60 يوما.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة