تعرف على شروط عملية زراعة القوقعة للأطفال ضعاف السمع

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 08:00 م
تعرف على شروط عملية زراعة القوقعة للأطفال ضعاف السمع سماعة الاذن - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد كمال أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، إن الأطفال الذين يعانون من ضعف السمع ويحتاجون إلى زراعة القوقعة لابد من إجراء فحوصات كافية لهم لاتخاذ قرار إجراء العملية، حيث أن إجراءها يتطلب تعافى الطفل من عدد من الأمراض.

وأوضح كمال فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن هذه الشروط منها قياس مستوى ذكاء الطفل وأن يكون فى المعدلات الطبيعية لأنه فى حالة تراجع الفهم العقلى عن مستوى معين لا يمكن إجراء العملية، بالاضافة إلى التأكد من عدم وجود سمك فى الأذن الداخلية يعوق من زراعة الجزء الداخلى من القوقعة، كما يتطلب التأكد من عدم وجود مشاكل صحية أخرى بالجسم تمنع من دخول العملية.

وأضاف الدكتور محمد كمال فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن السبب الرئيسى لضعف السمع عند الكثير من الأطفال هو العامل الوراثى، حيث إن زواج الأقارب السبب فى أكثر من 80% من أمراض الأطفال ، موجها بضرورة تراجع نسبة زواج الاقارب فى مصر خاصة فى القرى والمحافظات لمنع انتشار الأمراض المختلفة للأبناء .

وأوضح ، أن إجراء عمليات زراعة القوقعة تتم سنويا بمعدل 2000 حالة من مختلف المحافظات ، وتتحمل الدولة من خلال التأمين الصحى تكاليف إجرائها التى تصل إلى 250 ألف جنيه لزراعة قوقعة للأذن الواحدة عند الطفل .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة