بالصور.. نائب وزير الصحة للبرلمان: الزيادة السكانية تلتهم الاقتصاد ولابد من حوكمتها

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 01:03 م
بالصور.. نائب وزير الصحة للبرلمان: الزيادة السكانية تلتهم الاقتصاد ولابد من حوكمتها لجنة الصحة بمجلس النواب
كتب ــ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمود أبو زيد، وكيل اللجنة، وذلك للاستماع إلى استراتجية المشكلة السكانية من مقترحات وحلول خلال المرحلة القادمة.
 
وقال النائب مصطفي أبوزيد، وكيل اللجنة، إن الزيادة السكانية من المشاكل التى تحتاج إلى تضافر جهود الدولة لمواجهتها، من خلال سياسات واستراتيجيات وأفكار قابلة للتطبيق على أرض الواقع.
 
ومن جانبها قالت مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان للسكان، إن هذه القضية تؤثر على الاقتصاد القومي، ويتم الآن إعداد تقرير حول هذه المشكلة بالتفصيل، وسيتم الانتهاء منه قريبا، وفيما يخص التوعية تم مناشدة وزارة الأوقاف لتضمين جزء من خطبة الجمعة في هذا الصدد وتم بالفعل، وهناك مشروع قانون لمعالجة ظاهرة التسرب من التعليم الذى سيكون له دور أيضا فى الحد من ظاهرة الزيادة السكانية، كما سيتم تضمين جزء خاص بالقضية السكانية فى المناهج الدراسية.
 
وأضافت مايسة شوقي، خلال كلمتها اليوم باجتماع لجنة الصحة، هناك عدد من النقاط المحددة لمواجهة هذه المشكلة أيضا، تتمثل في حوكمة ملف السكان وعدم تبعيته لأى وزارة من الوزارات، وتضمين الاستراتيجية للسكان داخل استراتيجية 2030، وإتاحة الموارد من الدولة لمواجهة هذه القضية.
 
وثمنت مايسة شوقى، فكرة إنشاء إعلام سكانى لتوعية المجتمع بهذه الظاهرة وأثرها على المجتمع، مؤكدة أنه لا يوجد توعية خاصة للذكور الذين يمثلون 51% من المجتمع المصرى، ولابد من مناقشتهم بشكل صريح ومباشر، بالإضافة إلى دور تنظيم الأسرة وتغطيته لجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تفعيل المرصد السكانى.
لجنه الصحه (1)
 
 
لجنه الصحه (2)
 
 
لجنه الصحه (3)
 
 
لجنه الصحه (4)
 
 
لجنه الصحه (5)
 
 
لجنه الصحه (6)
 
 
لجنه الصحه (7)
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة