بالصور ..على غرار فيلم "الباشا تلميذ".. حب وأحضان وبفرة وحشيش فى مدرجات جامعة طنطا.. فصل 3 طلاب لمدة عام لتعاطيهم المخدرات وحرمان طالبة "الحضن" من مادة فى التيرم الأول.. وطالبة تدخل الحرم بدفتر بفرة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 02:03 م
بالصور ..على غرار فيلم "الباشا تلميذ".. حب وأحضان وبفرة وحشيش فى مدرجات جامعة طنطا.. فصل 3 طلاب لمدة عام لتعاطيهم المخدرات وحرمان طالبة "الحضن" من مادة فى التيرم الأول.. وطالبة تدخل الحرم بدفتر بفرة طالبة الحضن
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- رئيس مجلس التأديب بالجامعة: الطلاب متهورين ولم يحترموا قواعد الحرم الجامعى

 

على غرار فيلم "الباشا تلميذ" للفنان كريم عبد العزيز وغادة عادل الذى جسد حياة الرفاهية التى يعيشها الطلاب بالجامعات والعيش بحرية مطلقة وصلت إلى تعاطى المواد المخدرة داخل الحرم الجامعى وتبادل الحب على مرئى ومسمع من الجميع، شهدت جامعة طنطا وتحديدا بمجمع كليات سبرباى الذى يضم كليات الهندسة والحقوق والتربية الرياضية والآداب والزراعة 3 وقائع مؤسفة فى أقل من شهر، أبطالها طلاب بكليات الحقوق والآداب والتربية الرياضية، فرغم القواعد التى تنظم العمل داخل الحرم الجامعى والقيود التى فرضتها الجامعة لفرض الانضباط بين الطلاب بكليات الجامعة، إلا أن هناك بعض الطلاب الذين يضربون بالقوانين عرض الحائط دون الخوف من التعرض للمساءلة القانونية وضياع مستقبلهم الدراسى والوقوع تحت طائلة العقوبات التى يصدرها مجلس التأديب والتى تصل للفصل نهائيا من الكلية، والحرمان من دخولها مرة أخرى.

 

ضبط فتاة حاولت الدخول لمجمع كليات جامعة طنطا بسجائر و"دفتر بفرة"

 

وشهد مجمع كليات سبرباى واقعة مؤسفة بعد أن تمكن الأمن الإدارى بالمجمع، من ضبط طالبة بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية وبرفقتها طالبة من خارج الكلية أثناء محاولة الأخيرة الدخول معها وبحوزتها علبة سجائر ودفتر "بفرة".

 كان الأمن الإدارى المتواجد على البوابة قد فوجئ بالطالبة المقيدة بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية تحاول إدخال زميلتها من خارج الكلية دون أى مستند رغم أنها غير مقيدة بالكلية، وبتفتيشها عثر بحوزتها على علبة سجائر ودفتر بفرة، وتم اقتيادهن إلى مكتب وكيل الكلية لشئون التعليم الذى حرر مذكرة لهن واستدعى والد الطالبة المقيدة بالكلية واتخذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

فصل3 طلاب بكلية الآداب عام دراسى بعد ضبطهم بسجائر "حشيش"

 

الواقعة الثانية خلال أسبوع تمثلت فى أن قادت الصدفة الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق إلى ضبط 3 طلاب بالفرقة الثانية بكلية الآداب يجلسون خلف المدرجات المركزية لكلية الحقوق بعيدا عن أعين الأمن الإدارى والطلاب ويتعاطون "الحشيش"، حيث شاهدهم عميد كلية الحقوق أثناء قيامه بفحص كاميرات المراقبة فى وضع أثار شكوكه خاصة وأن خلف المدرجات المركزية لا يوجد مكان للجلوس فيه، فوجه الأمن الإدارى بالكلية لمكان البلاغ وفحص هؤلاء الطلاب ومعرفة أسباب تواجدهم بذلك المكان، وفور وصول الأمن الإدارى للطلاب ظهرت علامات الارتباك والتوتر على الطلاب وبتفتيشهم تبين أنهم بالفرقة الثانية لكلية الآداب وعثر بحوزتهم على قطعة من مخدر الحشيش وسيجارة مشتعلة بها مخدر الحشيش، تم التحفظ على المضبوطات واقتيادهم لعميد كلية الحقوق الذى حرر لهم مذكرة وعرضهم على الدكتور خالد الفخرانى القائم بأعمال عميد كلية الآداب وبالتحقيق معهم اعترفوا بتعاطى الحشيش وبعد انتهاء التحقيقات تم إحالتهم لمجلس التأديب بكلية الآداب لتوقيع العقوبة عليهم، وقرر مجلس التأديب فصلهم عام دراسى كامل 2017/2018 وحرمانهم من دخول الكلية.

 

واقعة "الحضن" بكلية الحقوق الأشهر بجامعة طنطا

 

وشهدت كلية الحقوق بالجامعة واقعة أثارت الرأى العام وضجة على السوشيال ميديا ألا وهى قيام طالب يدعى"مناع" بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية باحتضان "دينا" الطالبة بالفرقة الثالثة  بالكلية وقام بتقبيلها بعد أن اتفق مع أخصائى الأمن بالكلية ورئيس اتحاد الطلاب على ارتكاب الواقعة المخالفة لقواعد الحرم الجامعى وقيام الطالب بطلب يدها لخطبتها واتفق الطالب مع زملائه على مفاجأتها وأحضروا "بالونات"، ورسموا قلبًا على الأرض بالورود، و"بانر" كُتِبَ عليه باللغة الإنجليزية "تتجوزينى"، وفور وصولها احتضنها وسط تصفيق زملائهما.

 

وأصدر مجلس التأديب الابتدائى بكلية الحقوق برئاسة الدكتور محمد إبراهيم عميد الكلية وعضوية الدكتور مصطفى أبو عمرو وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف رويح قرارا بحرمان  الطالبة "دينا" صاحبة واقعة الحضن من الامتحان فى مادة بالفصل الدراسى الأول وفصل 6 آخرين من المشاركين فى الواقعة شهر ومنعهم من حضور المحاضرات طوال فترة العقوبة، وإرسال نتيجة التحقيق إلى جامعة المنوفية لاتخاذ القرار بشأن الطالب "مناع" الذى ارتكب الواقعة من الطالبة بالكلية.

 ومن جانبه، أكد الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق ورئيس مجلس التأديب الابتدائى لـ"اليوم السابع" أنه تم استعمال الرأفة مع الطلاب المشاركين فى تلك الجريمة الأخلاقية حرصا على مستقبلهم، مشيرا إلى أن هؤلاء الطلاب متهورين ولم يحترموا قواعد الحرم الجامعى.

وأضاف أن للطلاب الحق فى الاستئناف على القرار أمام مجلس تأديب استئنافى بإدارة الجامعة يضم نائب رئيس الجامعة وأساتذة من كلية الحقوق وللمجلس الحق فى تخفيف العقوبة.

ومن جهته، قرر الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، إيقاف عبد الله محمود جلال أخصائى الأمن بكلية الحقوق 3 شهور لتقصيره فى أداء عمله بعد الواقعة وعدم التصدى لمنع وقوع مثل هذه التصرفات غير المسئولة داخل الجامعة.

 رئيس جامعة طنطا لا تستر على فساد وعقوبات رادعة لكل من يخالف القانون

وفى ذات السياق، أكد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا أنه لا تستر على فساد يحدث داخل الجامعة أو أى عمل مشين يرتكبه الطلاب داخل الحرم الجامعى، مؤكدا أن هناك قرارات سريعة وفورية حيال أى واقعة تخل بقواعد العمل الجامعى واحترام الحرم الجامعى.

وأضاف أنه يتم إحالة أى واقعة تخل بقواعد العمل الجامعى إلى مجلس التأديب لتوقيع عقوبات على مرتكبيها والتى تصل للفصل النهائى من الكلية.

 

طالب يحتضن طالبة بحقوق طنطا
حفل خطوبة أصحاب واقعة الحضن
 
واقعة الحضن
أصحاب واقعة الحضن فى حفل الخطوبة
 
أصحاب واقعة الحضن فى حفل الخطوبة
واقعة الحضن

 

حفل الخطوبة بحقوق طنطا
طالب يحتضن طالبة بحقوق طنطا
 

 

الطالب يحتضن زميلته
الطالب يحتضن زميلته

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم بسيوني السيد

هو قانون العقوبات لا يطبق داخل الجامعه

متعاطي المخدرات لابد من تحويلهم النيابة لاتخاذ شئونها خيالهم او امتنع عن إحالة اي واقعه داخل الحرم سواء تظاهر او تعاطي او حمل سلاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة