الكونجرس: تكلفة تغير المناخ قد تشهد ارتفاعا حادا مع حلول 2050

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 01:48 م
الكونجرس: تكلفة تغير المناخ قد تشهد ارتفاعا حادا مع حلول 2050 التغيير المناخى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت هيئة فى الكونجرس الأمريكى من ارتفاع محتمل لكلفة الكوارث المتصلة بتغير المناخ كالأعاصير والجفاف وحرائق الغابات إلى 35 مليار دولار سنويا مع حلول 2050 فى الولايات المتحدة ودعت الحكومة الفدرالية إلى تحسين إستعداداتها لذلك.

وقدر تقرير لمكتب محاسبة الحكومة بمثابة ديوان المحاسبة إنفاق الولايات المتحدة أكثر من 350 مليار دولار فى السنوات العشر الأخيرة على برامج مساعدة ضحايا الكوارث الطبيعية او لتغطية الخسائر المحاصيل الزراعية مثلا.

ولا يشمل هذا المبلغ الأضرار الهائلة الناجمة فى العام الجارى عن ثلاثة أعاصير مدمرة ولا الحرائق الأخيرة الكاسحة فى كاليفورنيا، التى قدرت وحدها بأكثر من 300 مليار دولار، أضاف المكتب المكلف تدقيق وضبط الميزانية الفدرالية أن الأثر المالى لتغير المناخ لا يمكن إلا أن يرتفع، ما يتطلب تنفيذ إستراتيجية فيدرالية للحد من عواقبه.

وأكد التقرير أن "الحكومة الفيدرالية لم تضع خطة إستراتيجية على مستوى الوزارات لإدارة المخاطر الملازمة لتغير المناخ باستغلال البيانات حول التبعات الإقتصادية المحتملة للإحترار للتعرف إلى أهم المخاطر وصياغة إستجابة ملائمة".

وعمد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب المشكك فى التغير المناخى إلى سحب بلده من اتفاقية باريس للمناخ وإلغاء توجيهات أرساها سلفه باراك أوباما تهدف الى تجهيز الوكالات الفدرالية لتحسين مكافحتها لتبعات الاحترار. كما خفض كثيرا ميزانية وكالة حماية البيئة المخصصة لأبحاث تغير المناخ.

صاغ مكتب محاسبة الحكومة هذا التقرير بطلب رفعته فى اخر 2015 السناتورة الجمهورية عن ولاية مين سوزان كولينز وزميلتها الديمقراطية ماريا كانتويل عن ولاية واشنطن.

الثلاثاء أكدتا فى بيان مشترك أن "حكومتنا لا تملك الموارد لانفاق أكثر من 300 مليار دولار سنويا بسبب أحداث قصوى ناجمة عن الطقس متعلقة باحترار المحيطات الذى يولد أعاصير أقوى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة