الخارجية الروسية: واشنطن انتهكت حصانة أرشيف قنصليتنا فى سان فرانسيسكو

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 02:45 م
الخارجية الروسية: واشنطن انتهكت حصانة أرشيف قنصليتنا فى سان فرانسيسكو نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف أن السلطات الأمريكية أعادت إليها أرشيف الوثائق والأعلام الوطنية، التى تمت مصادرتها من مبنى القنصلية الروسية فى مدينة سان فرانسيسكو.

وقال ريابكوف- فى تصريح صحفى اليوم الأربعاء، "إن هذه العملية رافقتها خطوات غير مقبولة إطلاقا، ومخالفات مثيرة للاشمئزاز"، موضحا أن السلطات الأمريكية انتهكت حصانة أرشيف القنصلية.

وأضاف: "إن الأعلام الوطنية من أعلى رموز الدولة، ولا يمكن وصف تصرفات كهذه بحقها من قبل الدولة المضيفة إلا بالاستفزاز"، مشيرا إلى أن روسيا ترفض كل ما قامت به السلطات الأمريكية.

وأوضح ريابكوف أن القانون الدولى يتيح الرد بالمثل فى حال تعرض دولة لإجراءات عدائية وغير مقبولة من هذا النوع، محذرا واشنطن بأن "أمورا كهذه لا تنسى".

وأغلقت السلطات الأمريكية- فى 3 سبتمبر الماضى- الممثلية التجارية الروسية فى واشنطن (مقرها نيويورك)، وأمهلت موسكو حتى الأول من أكتوبر الجارى لتجميد عمل قنصليتها الرئيسية فى سان فرانسيسكو وإخلاء مقر القنصل الروسى فى المدينة.

وأنزلت السلطات الأمريكية- فى 11 أكتوبر الجارى- الأعلام الوطنية الروسية من فوق مبنى القنصلية فى سان فرانسيسكو والممثلية التجارية فى واشنطن.

فيما قامت موسكو بتسليم احتجاجا إلى الولايات المتحدة، مطالبة إياها بإعادة رفع الأعلام بأسرع وقت ممكن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة